بحسب القائد العام فإن القوات المسلحة ستواصل بذل التضحيات لحماية البلاد من الأخطار التي تهددها، مشيداً بما وصفها بـ “روح التضامن الوطني” بين الجيش والشعب في مواجهة هذه التحديات.

الخرطوم: التغيير

قال قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، إن الطريق إلى السلام واضح ومحدد بتطبيق اتفاق جدة الموقع في مايو 2023، وأنه لن يتحقق إلا بعد انسحاب المليشيات – في إشارة لقوات الدعم السريع – من المدن والقرى التي احتلتها، وأن القوات المسلحة ستستمر في القتال حتى يتم تطهير البلاد من هذه المليشيات.

وألقى القائد العام للقوات المسلحة السودانية مساء الثلاثاء، خطاباً بمناسبة الذكرى السبعين لسودنة الجيش، التي تعد أول خطوة نحو استقلال السودان.

وفي كلمته، أشار إلى أن الجيش السوداني كان وما يزال رمزاً للوطنية وحامي استقلال البلاد، مؤكداً أن الذكرى تأتي في وقت يواجه فيه السودان أكبر مؤامرة في تاريخه، تستهدف وحدته واستقراره.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ستواصل بذل التضحيات لحماية البلاد من الأخطار التي تهددها، مشيداً بما وصفها بـ “روح التضامن الوطني” بين الجيش والشعب في مواجهة هذه التحديات.

وقال إن “المليشيات المتمردة” التي تقاتل الجيش مدعومة من قوى دولية وإقليمية، تسعى إلى تحقيق “أجندات خبيثة”، مستنكرًا دعم بعض القوى السياسية السودانية لهذه المليشيات، ووصفها بأنها تقف في مواجهة إرادة الشعب.

وأشار إلى أن هذه المليشيات لا علاقة لها بالسودان وشعبه، وأنها ألحقت أضرارًا كبيرة بالمواطنين ومقدرات البلاد، متهماً إياها بالسعي للوصول إلى السلطة عبر القتل والتدمير دون تفويض أو شرعية دستورية.

وفي رسالته إلى الشعب السوداني، جدد القائد العام التزام القوات المسلحة بحماية مما أسماها “كرامة السودان”، مؤكدًا أن الجيش سيبقى في المواقع التي تضمن عزة وكرامة الشعب.

وأوضح أن تحقيق الأمن والاستقرار يتطلب القضاء على العدوان المستمر، مشدداً على أن الجيش لن يتردد في تقديم التضحيات اللازمة للوصول إلى هذه الغاية.

الوسوماتفاق جدة الجيش السوداني القوات المسلحة السودانية حرب الجيش والدعم السريع عبد الفتاح البرهان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اتفاق جدة الجيش السوداني القوات المسلحة السودانية حرب الجيش والدعم السريع عبد الفتاح البرهان القوات المسلحة القائد العام

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. ياسر العطا يكشف صراحة مدة استمرار البرهان في السلطة والجيش ويتحدث عن دروات إنتخابية

متابعات- تاق برس – قال مساعد قائد الجيش السوداني عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا اليوم الثلاثاء، إن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي قائد الجيش السوداني الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان سيظل على رأس الدولة حتى بعد الإنتخابات لثلاث وأربع دورات إنتخابية.

 

وخاطب العطا ضباط في القوات المسلحة السودانية في منطقة المعاقيل جنوب منطقة شندي بولاية نهر النيل.

 

وقال العطا (حزبنا عسكريتنا دي، وقبيلتنا الامة السودانية كلها ، لذلك فإن القائد العام للقوات المسلحة حتى بعد الانتخابات وليس فقط الفترة الانتقالية بعد الفترة الانتقالية لثلاث وأربع دورات انتخابية هو رأس الدولة بصلاحيات سيادية والقوات المسلحة ستعاين للسودان بالمجهر ولن تتخلى عن السلطة.)

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1725994888648.mp4

 

 

البرهانرأس قيادة الدولةياسر العطا

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. ياسر العطا يكشف صراحة مدة استمرار البرهان في السلطة والجيش ويتحدث عن دروات إنتخابية
  • الجيش سيد التفاوض والسلام
  • على خلفية نشر قوة لحفظ السلام .. مخاوف من تكرار التجربة الصومالية في السودان
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • الجيش يتدخل لإغاثة المنكوبين في فيضانات طاطا (صور)
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • البرهان يؤكد استعداده السماح للمنظمات الإنسانية باستخدام مطار مروي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي
  • ثلاثة أسباب تدعو إلى التريث في السودان
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان