أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أهمية حشد الجهود الدولية لدعم المسعى الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة في المنظمة الدولية للأمم المتحدة، وكذلك الحصول على المزيد من الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» خلال لقاء الرئيس الفلسطيني في مقر إقامته بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم، مع السفراء العرب المعتمدين لدى روسيا، والذي تم خلاله استعراض تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع الصعبة في فلسطين في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتصعيد الاستيطان واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإسرائليين الذي وصفهم بالإرهابيين بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة على كافة الأصعدة لوقف العدوان الإسرائيلي وإنهاء حرب الإبادة، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة فورا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القدس المحتلة العدوان الإسرائيلي محمود عباس أبو مازن وكالة الأنباء الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح

ندد المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بإيقاف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة في طريقها إلى شمال غزة، لأكثر من 8 ساعات أمس، على الرغم من التنسيق المفصل المسبق.
وأفاد المفوض العام، بأن القافلة ضمت موظفين محليين ودوليين كانوا متوجهين إلى الشمال لبدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاع.
وأوضح أن القافلة أوقفت تحت تهديد السلاح بعد حاجز وادي غزة مباشرة، كما ألحقت الجرافات أضرارًا جسيمة بمركبات الأمم المتحدة.

إطلاق سراح الموظفين والقافلة

وطالب لازاريني بإطلاق سراح جميع الموظفين والقافلة وعودتهم بأمان إلى قاعدة الأمم المتحدة، مشددًا على ضرورة السماح لموظفي الأمم المتحدة بأداء واجباتهم بأمان، وحمايتهم في جميع الأوقات وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

أخبار متعلقة الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزيمحذرًا من حرب موسعة.. أبو الغيط: وقف إطلاق النار في غزة مطلب عالمي

بينت "#الأونروا" أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/wEV2YFvKDU pic.twitter.com/1PXgsQXN3j— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024


وأكد ضرورة أن ينطبق هذا الأمر على غزة.
وأكملت وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها المرحلتين الأولى والثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في وسط وجنوب غزة، وكان من المفترض أن تبدأ المرحلة الثالثة في شمال القطاع هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة للأمم المتحدة تحت تهديد السلاح
  • الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41 ألفا و20 شهيدا
  • “الوزاري الخليجي” يؤكد وقوف مجلس التعاون إلى جانب الشعب الفلسطيني في التطورات الراهنة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعترض قافلة للأمم المتحدة شمالي غزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • عُمان تؤكد أهمية الشراكات الدولية لدعم التنمية