موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أغسطس 2024.. كل ما تحتاج معرفته.. يُعد معاش تكافل وكرامة من أهم برامج الدعم الاجتماعي المقدمة من الحكومة المصرية لمساعدة محدودي الدخل والطبقات الفقيرة. يهدف البرنامج إلى تقديم راتب شهري يتناسب مع عدد أفراد الأسرة وظروفهم المعيشية، مع ضرورة توافر الشروط المحددة من قبل الجهات المختصة.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أغسطس 2024


حددت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر موعد صرف معاش تكافل وكرامة في منتصف كل شهر ميلادي. وبالنسبة لشهر أغسطس 2024، سيكون موعد الصرف يوم 15 أغسطس. سيشمل هذا الموعد زيادة بنسبة 15% التي تم إقرارها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدأ تطبيقها منذ شهر فبراير، حيث بلغت تكلفة هذه الزيادة على الدولة 5.5 مليار جنيه.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة


يمكن للمستفيدين الاستعلام عن تفاصيل معاش تكافل وكرامة بسهولة عبر الخطوات التالية:
1. الدخول إلى البوابة الإلكترونية: ابدأ بزيارة البوابة الإلكترونية لوزارة التضامن الاجتماعي.
2. تحديد برنامج تكافل وكرامة: اختر "معاش تكافل وكرامة" من القائمة الرئيسية.
3. إدخال البيانات الشخصية: أدخل جميع البيانات الخاصة بالمستفيد في الأماكن المخصصة لها.
4. تحديد الشهر المراد الاستعلام عنه: اختر الشهر الذي ترغب في معرفة تفاصيله.
5. إدخال رقم الهاتف: أدخل رقم الهاتف الخاص بالمستفيد، ثم اضغط على زر "استعلام".
6. عرض التفاصيل: ستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالمعاش، بما في ذلك قيمة المعاش وموعد الصرف.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة


يمكن للمستفيدين صرف معاش تكافل وكرامة من بنك ناصر الاجتماعي أو من أي ماكينة صراف آلي خاصة بالبريد المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكافل وكرامة معاشات تكافل وكرامة موعد صرف معاشات تكافل وكرامة كل ما تحتاج معرفته تكافل وكرامة 2024 موعد صرف معاش تکافل وکرامة لشهر أغسطس

إقرأ أيضاً:

متى تطلق آبل آيفون 16 الجديد؟ كل ما تحتاج إلى معرفته

لقد حان الوقت تقريبًا: غدًا، ستعرض آبل مجموعتها الجديدة من طرازات آيفون 16 في حدث آيفون الخاص بها يوم الاثنين 9 سبتمبر. يبدأ البث المباشر في الساعة 1 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وإذا كنت تخطط للحصول على أحد الأجهزة الجديدة بعد الحدث، فنحن هنا لتوفير الوقت لك لأن هواتف آيفون الجديدة لن تكون متاحة للشراء بعد.

تتسم شركة آبل بالثبات عندما يتعلق الأمر بإصدار منتجات جديدة ولا نتوقع أن يتغير ذلك هذا العام. سنخبرك بموعد إصدار آبل المتوقع لهاتف آيفون 16 بعد حدثها. وسنخبرك أيضًا بموعد تنزيل نظام التشغيل iOS 18 - أحدث برامج آبل - على هاتف آيفون الحالي الخاص بك.

لا نعرف بعد كم سيكلف خط iPhone 16. حاليًا، تبدأ أسعار طرازات iPhone 15 من 799 دولارًا أمريكيًا وتصل إلى 1599 دولارًا أمريكيًا لطراز 15 Pro بسعة تخزين 1 تيرابايت. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كانت Apple ستحافظ على خط التسعير، أو ستلعب بسعات تخزين ونقاط أسعار مختلفة، كما تفعل أحيانًا.

متى يمكنك شراء iPhone 16 الجديد؟
في حين أننا لن نحدد تاريخًا محددًا لموعد توفر iPhone 16 حتى حدث iPhone يوم الاثنين، يمكننا التنبؤ بالتاريخ بناءً على ثبات Apple في الماضي. إليكم ما نتوقعه:
الاثنين 9 سبتمبر: الحدث الرسمي لشركة Apple (مؤكد)

الجمعة 13 سبتمبر: فتح باب الطلبات المسبقة

أسبوع 16 سبتمبر: يتوفر نظام التشغيل iOS 18 للتنزيل

الجمعة 20 سبتمبر: هواتف iPhone الجديدة وأجهزة أخرى في المتاجر

مرة أخرى، وبصرف النظر عن حدث الإعلان المؤكد، فإن هذه التواريخ مجرد تكهنات تستند إلى تاريخ إصدارات iPhone السابقة لشركة Apple. على سبيل المثال، تفتح Apple عمومًا باب الطلبات المسبقة يوم الجمعة التالي لحدث iPhone. لذا إذا اتبعت Apple إيقاعها السابق، فستتمكن من طلب iPhone 16 مسبقًا يوم الجمعة 13 سبتمبر. وبالمثل، إذا حافظت Apple على نفس الجدول الزمني كما في الماضي، فهذا يعني أن iPhone 16 سيكون متاحًا رسميًا للشراء يوم الجمعة 20 سبتمبر.

ماذا عن منتجات Apple Watch وAirPods الجديدة المتوقع الإعلان عنها جنبًا إلى جنب مع سلسلة iPhone 16 الجديدة المفترضة؟ بشكل عام، تتبع نفس التواريخ أيضًا، ولكن كانت هناك بعض التأخيرات في الماضي. من المحتمل تمامًا أن يصل أحد أو أكثر من هذه المنتجات المتوقعة إلى المتاجر في الأسابيع اللاحقة - ربما حتى في أواخر شهر أكتوبر.

متى يمكنني تنزيل iOS 18 الجديد؟
إذا كنت لا تخطط لشراء iPhone 16 الجديد، فسيظل لديك خيار جعل iPhone القديم الخاص بك مشابهًا للطرازات الأحدث - على افتراض أن iPhone الخاص بك مؤهل لنظام التشغيل iOS 18. (تقريبًا جميع الطرز التي تم طرحها في السنوات الست الماضية مؤهلة لنظام التشغيل iOS 18.)

بينما لن تعلن Apple عن موعد إصدار iOS 18 للجمهور حتى حدثها، يمكننا مرة أخرى التكهن بناءً على الماضي. سيكون أحدث البرامج متاحًا في الأسبوع التالي للحدث - في أقرب تقدير، سيكون ذلك يوم الاثنين 16 سبتمبر، على الرغم من أنه من المحتمل ألا يصبح متاحًا حتى منتصف الأسبوع.

سنقوم بالتحديث بالتواريخ الرسمية للأجهزة والبرامج الجديدة بعد أن تعلن عنها Apple يوم الاثنين.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024
  • فاتورة التليفون الأرضي لـ شهر سبتمبر 2024.. موعد السداد ورابط الاستعلام
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 وتفاصيل إضافية
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024: كل ما تحتاج معرفته حول التحويلات الجامعية
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف معاشات أكتوبر 2024: كل ما تحتاج إلى معرفته
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024.. إضافة 50 ألف أسرة جديدة
  • متى تطلق آبل آيفون 16 الجديد؟ كل ما تحتاج إلى معرفته
  • خلف ستار تكافل وكرامة.. فصل مسئول سابق بالتضامن لاستيلاءه على سُلف مالية