ارتفعت أسعار النفط الخام والذهب بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط والصراع الدائر بين أوكرانيا وروسيا. مما يبقي الذهب ملاذا آمناً للمتداولين في الأسواق ، بالتزامن مع مخاوف من نقص المعروض من النفض في ظل خفض إنتاجة من قبل منظمة "أوبك" .

اعلان

ارتفعت أسعار النفط والذهب على حد سواء، في الآونة الأخيرة، بسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط والصراع الدائر بين أوكرانيا وروسيا، فقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن خطط لنشر غواصة صاروخية في الشرق الأوسط، في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لتلقي هجوم عسكري محتمل من قبل إيران في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على بالعاصمة الإيرانية.

وقد زاد هذا التطور المخاوف من احتمال تصاعد الوضع إلى صراع إقليمي أوسع نطاقًا. بالإضافة إلى ذلك، بدأت روسيا عمليات إجلاء واسعة النطاق للمدنيين من كورسك وبيلغورود وذلك إثر تقدم القوات الأوكرانية.

الأسواق الإسرائيلية تهوي وهجوم حماس على إسرائيل قد يؤدي إلى زيادة الطلب على الاستثمار بالذهبالذهب: التحفة المالية التي تحافظ على قيمتها عبر التاريخليبيا تلقي القبض على مسؤولين تورطوا في محاولة تهريب 26 طناً من الذهب

وقد ارتفعت العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس بنسبة 1.2% اليوم الثلاثاء، لتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند أكثر من 2,500 دولار للأونصة والتي تم تسجيلها في 2 أغسطس. ويعكس هذا الارتفاع زيادة الطلب على "الأصول الآمنة" وسط تصاعد التوتر العسكري بين إيران وإسرائيل. وبالمثل، أدت المخاوف بشأن الاضطرابات المحتملة على خطوط الإمداد ،إذا وقعت حرب في المنطقة، إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3% لتصل إلى 81.77 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

هذا وقد شهدت كل من أسعار الذهب والنفط تراجعًا طفيفًا خلال الجلسة الآسيوية يوم الأربعاء الفائت، وذلك مع انتعاش أسواق الأسهم في جميع أنحاء آسيا، وخاصة في اليابان. وعلى الرغم من هذا التراجع، فمن المرجح أن تشهد أسعار السلعتين الرئيسيتين نسباً من التصاعد بسبب بيئة الاقتصاد الكلي الضاغطة .

ويبقى الذهب ملاذاً آمناً للمستثمرين

من جانب آخر ارتفع سعر الذهب إلى 2,473 دولارًا للأونصة اليوم الثلاثاء قبل أن يتراجع إلى 2,464 دولارًا للأونصة في الساعة 8 صباحًا بتوقيت وسط أوروبا هذا الصباح، ويعد هذا المستوى أقل بقليل من أعلى مستوى له على الإطلاق والذي تم تسجيله منذ شهر، إلا أن زيادة الطلب على المعدن النفيس قد تؤدي إلى رقم قياسي جديد.

وأخيرًا، فإن هناك توقعات في أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وعلى نطاق واسع في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول المقبل، ما يزيد الضغط على الدولار الأمريكي بشكل أكبر، مما يدعم بدوره أسعار الذهب. بالإضافة إلى ذلك، أدت المخاوف المتزايدة من الركود في ضوء البيانات الاقتصادية الأمريكية على مدار الشهر الماضي إلى جعل الذهب استثمارًا أكثر جاذبية كخيار آمن.

ارتفاع أسعار النفط على خلفية مخاوف نقص المعروض في السوق

هذا وقد ازداد الطلب على النفط في الأسواق بأكثر من 4% اليوم الثلاثاء، مقارنة بالأسبوع الماضي. ويُعد هذا الطلب المتزايد وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط هما السببان الرئيسيان لارتفاع أسعار النفط.

ووفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) ، فمن المتوقع أن تؤدي قرارات دول منظمة "أوبك" وحلفائها بخفض الإنتاج إلى التأثير سلباً على مخزونات النفط العالمية خلال الأشهر التسعة المقبلة، وبالتالي دفع أسعار النفط إلى الأعلى.

واتفقت دول "أوبك" في يونيو الفائت، وحلفاؤها على تمديد خفضها للإنتاج البالغ 3.66 مليون برميل يوميًا حتى نهاية عام 2025. وتعمل المنظمة، التي تمثل أكثر من 37% من إجمالي إمدادات النفط العالمية، على خفض الإنتاج منذ عام 2022، مما أدى إلى انخفاض إجمالي قدره 5.86 مليون برميل يوميًا، وهو ما يمثل 5.7% من الطلب العالمي.

 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الدفاع الروسي: نواجه "الغرب كله" في أوكرانيا وننتصر عليه بالتطور التكنولوجي والمسّيرات اغتيال إسماعيل هنية يذكي التوتر في الشرق الأوسط ويؤثّر على المستثمرين ويشعل أسعار النفط في العالم مع تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط...ارتفاع مستمر في أسعار الذهب الشرق الأوسط الذهب أوبك أسعار النفط الحرب في أوكرانيا إرتفاع الأسعار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل يعرض الآن Next غزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأم طفل وطفلة يعرض الآن Next "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد يعرض الآن Next اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون يعرض الآن Next أميركا تعلن استئناف بيع الأسلحة للسعودية: تهديد "شكلي" للحوثيين أو إعداد لصراع إقليمي شامل؟ اعلانالاكثر قراءة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في اليمن السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا مجاعة تهديد بالموت مرضى سوء التغذية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في اليمن الشرق الأوسط الذهب أوبك أسعار النفط الحرب في أوكرانيا إرتفاع الأسعار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا روسيا الحرب في اليمن السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا مجاعة تهديد بالموت مرضى سوء التغذية السياسة الأوروبية التوتر فی الشرق الأوسط تصاعد التوتر یعرض الآن Next أسعار النفط الطلب على النفط ا

إقرأ أيضاً:

عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 9-9-2024 في محافظة المنيا

شهدت أسعار الذهب في محافظة المنيا، ثباتا في الأسعار، لدى كبار الصاغة.. وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة المنيا


وجاءت أسعار الذهب في المنيا كالتالي:


الوحدات سعر البيع سعر الشراء
عيار 24 3،537 جنيه 3،560 جنيه
عيار 22 3،243 جنيه 3،263 جنيه
عيار 21 3،095 جنيه 3،115 جنيه
عيار 18 2،653 جنيه 2،670 جنيه
عيار 14 2،063 جنيه 2،077 جنيه
عيار 12 1،769 جنيه 1،780 جنيه

كما تباين اليوم أسعار الذهب لعيار 21 داخل محال الصاغة، في محافظات الجمهورية بزيادة نسبية بسبب زيادة الطلب على الذهب، إضافة إلى ارتفاع في سعر الدولار.
أسعار الذهب اليوم

سعر المصنعية والدمغة في المنيا


كما نعرض متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، والتي تتراوح بين 80 إلى 120 جنيهًا، وسيتم تحديث الأسعار في أسواق الصاغة أو تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر أو فى حالة حدوث أي تغير في أسعار الذهب العالمية بصورة فورية.
أسباب عدم استقرار أسعار الذهب
1. ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.


2. قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.


3. عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.


4. محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.


5. زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع تجارة الصين الخارجية 6% بالأشهر الثمانية الأولى من 2024
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء10-9-2024 في محافظة المنيا
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء10-9-2024 بمحافظة المنيا
  • استقرار أسعار النفط بسبب عاصفة مدارية
  • النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات
  • النفط يهبط وسط ضعف الطلب واضطراب الإمدادات بسبب عاصفة
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 9-9-2024 في محافظة المنيا
  • تراجع رهانات صناديق التحوط على صعود أسعار النفط لأدنى مستوياتها