الجديد برس:
2024-09-10@22:40:54 GMT

المرشحون لجائزة أفضل لاعب شاب في البريميرليغ

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

المرشحون لجائزة أفضل لاعب شاب في البريميرليغ

الجديد برس:

اختار أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين في إنكلترا القائمة المختصرة المكونة من 6 لاعبين لجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

وسيتم الكشف عن الفائز في حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين في 20 أغسطس الجاري في دار الأوبرا في مانشستر.

وضمت القائمة كلاً من الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو والإنكليزي كوبي ماينو من مانشستر يونايتد، الفرنسي مايكل أوليز (كريستال بالاس)، الإنكليزي كول بالمر (تشيلسي)، البرازيلي جواو بيدرو (برايتون) والإنكليزي بوكايو ساكا (أرسنال).

ويتنافس ساكا على لقب أفضل لاعب شاب للعام الثاني على التوالي بعد فوزه بالجائزة في العام الماضي، بعد أن ساهم مع أرسنال في 16 هدفاً و9 تمريرات حاسمة خلال الموسم المنصرم.

وبعد موسم مميز مع تشيلسي، يعد بالمر البالغ 22 عاماً أحد المرشحين للظفر بالجائزة، إذ سجل 22 هدفاً و11 تمريرة حاسمة أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنكليزي الممتاز.

كما نال كوبي ماينو تقدير زملائه بفضل موسمه الرائع مع مانشستر يونايتد، واختتم الموسم المحلي بهدف الفوز على جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في ملعب “ويمبلي”.

وحل زميل ماينو في الفريق أليخاندرو غارناتشو أيضاً في المراكز الستة الأولى بعد موسم آخر مثير للإعجاب مع “الشياطين الحمر”.

كما تضم القائمة جواو بيدرو لاعب برايتون آند هوف ألبيون، والذي قدم موسماً رائعاً سجل خلاله 20 هدفاً في جميع المسابقات.

ويبدو الفرنسي أوليز المرشح الأبرز للجائزة بعد تقديمه موسماً جيداً مع كريستال بالاس، وسجل لاعب الوسط 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة في 19 مباراة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

رودريغو يكشف أسباب استبعاده من ترشيحات الكرة الذهبية

‬قال البرازيلي رودريغو إن "قدرته على اللعب في أكثر من مركز ربما كلفه عدم الترشح للفوز بالكرة الذهبية"، بعدما غاب مهاجم ريال مدريد عن القائمة المختصرة المكونة من 30 مرشحا للجائزة المرموقة.

وأحزر اللاعب (23 عاماً) 17 هدفاً وصنع تسع تمريرات حاسمة في 51 مباراة مع النادي الإسباني الموسم الماضي.
ودخل زملاؤه في ريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بلينغهام وداني كاربخال وفيدريكو بالبيردي وأنطونيو روديغر، وكذلك توني كروس المعتزل حالياً ضمن المرشحين للفوز بالجائزة.
وانضم كيليان مبابي، الذي وقع لمدريد قادماً من باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الأخيرة، إلى القائمة المختصرة أيضاً.
وقال رودريغو لشبكة (ئي.إس.بي.إن) "شعرت بالانزعاج، وأعتقد أنني كنت استحق الانضمام للقائمة المختصرة. لا أريد التقليل من شأن اللاعبين المنضمين وأعتقد أنهم يستحقون ذلك أيضاً.
"لكنني أعتقد أنني استحق مكان في القائمة المكونة من 30 لاعباً. كانت مفاجأة لكن ليس هناك الكثير يمكن أن أفعله لأنني لست الشخص الذي يقرر هذه الأشياء".
ويلعب رودريغو بشكل أساسي على الجانب الأيمن ولكن يمكنه أيضاً اللعب على اليسار أو كمهاجم، وفي كثير من الأحيان يعتمد عليه مدربه كارلو أنشيلوتي كمهاجم ثان.
وأضاف رودريغو "في كثير من الأحيان أشغل الفراغات فقط. هل هناك شخص غائب هناك؟ ضع رودريغو بدلاً منه. هل هناك لاعب غائب في الجانب اليمين؟ رودريغو. هل هناك مهاجم غائب؟ رودريغو. هذا كل ما في الأمر. ربما هذا يقف في طريقي بعض الشيء لكنني لاعب بالفريق".
وسيتم الكشف عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في حفل سيقام في باريس في 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

مقالات مشابهة

  • رودريجو «منزعج» من «الاستبعاد»!
  • رودريغو "منزعج" لاستبعاده من قائمة الكرة الذهبية
  • أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف الدولية في العالم بينهم نجم عربي
  • لامين جمال نجم برشلونة دليفري كروي
  • رودريغو يكشف أسباب استبعاده من ترشيحات الكرة الذهبية
  • أليكس مورغان.. 14 عاماً 123 هدفاً
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • رونالدو يصدم جماهير ريال مدريد
  • النصر يعتمد 30 لاعبًا في قائمته الآسيوية