تستعد السلطات المحلية في منطقة كورسك الروسية لإخلاء منطقة أخرى في الوقت الذي تواصل فيه أوكرانيا هجومها عبر الحدود.
وكتب رئيس المنطقة المحلية فلاديمير زايتسيف عبر تليجرام اليوم الثلاثاء أن الخطط لإخلاء سكان منطقة بولشيسولداتسكي يجرى حاليا تجهيزها.
أخبار متعلقة لمكافحة حرائق الغابات.. مساعدات أوروبية عاجلة لليونان وألبانياالرئيس الروسي: نتابع بألم وقلق شديدين الكارثة الإنسانية في فلسطينوتابع في منشوره"حتى الآن، لم يجر إخلاء منطقتنا، الجميع رحلوا بمحض إرادتهم، لم يمنعهم أحد، اليوم نقوم بجمع البيانات عمن يتعين أن يتم إخلاؤه ".

الحرب تشتعل.. #بوتين يصدر أوامر جديدة للجيش الروسي بطرد الوحدات الأوكرانية التي شنت هجومًا داخل منطقة #كورسك#اليوم #روسيا #أوكرانيا https://t.co/TzaZnPO2Ar— صحيفة اليوم (@alyaum) August 13, 2024الحدود الأوكرانية-الروسيةوكانت المناطق التي جرى إخلاؤها سابقا تقع بالقرب من الحدود الأوكرانية-الروسية، لكن بولشيسولداتسكي تقع في موقع أعمق داخل الأراضي الروسية.
وتعد المركز الإداري للمنطقة هو بلدة بولشوي سولداتسكوي الصغيرة، التي تبعد حوالي 36 كيلومترا عن الحدود، وكان يعيش حوالي 11 ألف شخص في المنطقة قبل بدء الحرب في 2022، وفقا للأرقام الرسمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف روسيا أوكرانيا منطقة كورسك الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي

قال دكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، إن الرئيس الأوكراني زيلينسكي، ليس لديه خيار آخر، في ظل تواجد قوات أجنبية على أرضه بدون توافق، والذي يعد احتلال حسب الميثاق العالمي الدولي، سوى حسن استغلال مصالحه مع الغرب المتمثل في الاتحاد الأوروبي وأمريكا.

أوكرانيا غير مضطرة لتنفيذ الأجندة الأوروبية

وأضاف «أبو الرب» خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة، مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي، مشيرا إلى أن أوكرانيا غير مضطرة لتنفيذ الأجندة الأوروبية في هذا المسار، لكنها تحاول استرداد السيادة على أراضيها، ولتحقيق ذلك يجب عليها الاستفادة من دعم الغرب لها، لأنها لا تمتلك المقومات العسكرية الكافية التي تمكنها من استرداد السيادة على أراضيها.

وأوضح أن الدعم الغربي لأوكرانيا ما زال مستمرا للعام الثالث على التوالي، منذ بداية العدوان الذي شنته روسيا على أوكرانيا، مشيرا إلى أن دعم الغرب لأوكرانيا أهون لديهم من امتداد الصراع خارج حدود أوكرانيا.

أوكرانيا تدافع عن نفسها فقط ضد الاعتداءات الروسية

وعقب رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، على تصريحات روسيا التي تفيد بأن أوكرانيا ما هي إلا أداة يستخدمها الغرب للهجوم على روسيا، قائلا إن تواجد القوات الروسية في أوكرانيا، يشير إلى أن «الأخيرة» تدافع عن نفسها فقط ضد الاعتداءات الروسية، وتحاول استرداد سيطرتها على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • الحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • خبير: أمريكا وحلف الناتو يخشيان من توسع النفوذ الروسي
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر