يعرض نادي السينما المستقلة الذي ينظمه المركز القومى للسينما السبت المقبل ٤ أفلام مابين التسجيلي والروائى إحياء لذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، وذلك بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام الخامسة مساء.

ومن المقرر عرض فيلم "حكاية من الزمن الجميل" للمخرج سعيد شيمي والفيلم التسجيلى القصير "مذكرات المدينة الخالية" والفيلم الروائى القصير "طوفان نوح" للمخرج محمد حافظ، والفيلم الروائي القصير "المكتوب" للمخرج ياسر سعيد.

عقب عرض الأفلام تقام ندوه بحضور اللواء أركان حرب محمد عبد القادر، والناقد السينمائي أحمد سعد الدين، والناقد السينمائي أحمد النبوى، ويتم خلالها مناقشة الأفلام التي تدور أحداثها حول ثورة ٢٣ يوليو مع الجمهور.

يأتي ذلك في إطار إهتمام المركز القومى للسينما بالمشاركة في إحياء ذكرى الأحداث الهامة التي مر بها الوطن وزيادة الوعي الثقافي والمجتمعي وكذلك تنمية الشعور بالمواطنة لدي الأجيال القادمة.

يذكر أن نادي السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. وليد قانوش، ويشرف عليه فنياً الناقد السينمائي أحمد عسر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نادي السينما المستقلة المركز القومي للسينما

إقرأ أيضاً:

تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني

ينافس حاليًا فيلم اللعب مع العيال من بطولة الفنان محمد إمام في دور العرض السينمائية ضمن أفلام موسم عيد الأضحى، وحقق إيرادات بلغت مليون و332 ألف و900 جنيه في شباك التذاكر ليلة أمس الجمعة، ليصل إجمالي مع حصده الفيلم فى 17 يوم عرض بالسينمات إلى 28 مليونًا و536 ألفًا و888 جنيهًا.

 

 

أبطال فيلم اللعب مع العيال

 

يعد فيلم   اللعب مع العيال، من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما  والفيديو، ويشارك في بطولته مع الفنان محمد إمام كل من الفنانة أسماء جلال والفنان باسم سمرة والفنان حجاج عبد العظيم والفنانة ويزو ومصطفى غريب وغيرهم من النجوم، والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة وهو العمل الأول الذي بينه وبين محمد عادل إمام.

 

أحداث فيلم اللعب مع العيال

 

تدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي، ويجسد محمد إمام خلال أحداث الفيلم شخصية مدرس تاريخ يطلب نقله إلى إحدى المدارس التي تقع بالصحراء، ثم تجمعه قصة حب بأسماء جلال ويتعرض لعدد من الازمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسًا على عقب وذلك في إطار كوميدي.

 

أفلام دور العرض

 

ويشهد موسم عيد الأضحى 2024 منافسة 4 أفلام هي: " اللعب مع العيال"، و" ولاد رزق 3 - القاضية" بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، علي صبحي، سيد رجب، نسرين أمين، أسماء جلال، و"عصابة الماكس" بطولة أحمد فهمي، روبي، لبلبة، أوس أوس، محمد لطفي، حاتم صلاح، أحمد فهيم، و" أهل الكهف" بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد.

مقالات مشابهة

  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • الثلاثاء عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • الثلاثاء.. عروض أفلام بنادي سينما الإسماعيلية فى ذكرى ٣٠ يونيو
  • تخطى 28 مليون جنيه.. فيلم "اللعب مع العيال" يتصدر المركز الثاني
  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور
  • 3 أفلام تسجيلية وروائي قصير بنادي السينما بأوبرا الإسكندرية
  • المركز القومي للسينما ينظم غداً فعاليات ثقافية احتفالًا بثورة 30 يونيو
  • غدًا المركز القومى للسينما ينظم فعاليات ثقافية إحتفالا بثورة ٣٠ يونيو
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي