أغسطس 13, 2024آخر تحديث: أغسطس 13, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلن رئيس اللجنة الامنية العليا محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم الثلاثاء، إن مجلس المحافظة صادق على الخطة الامنية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام، وتعطيل الدوام الرسمي للدوائر الحكومية.

وقال الخطابي في تصريح لـــ (المستقلة) حضرنا “جلسة مجلس المحافظة التي تم المصادقة فيها على خطة زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام، بحضور قائدي عمليات كربلاء والشرطة “.

وأضاف كما “قرر المجلس تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة، اعتبارا من يوم الأحد القادم المصادف ١٨ من شهر آب الجاري ولغاية ٢٦ من شهر اب الجاري الموافق ٢١ صفر “.

وأشار الى إن “هذا القرار استثنى الدوائر الأمنية والخدمية والصحة، وذلك بمناسبة الزيارة الأربعينية “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بدء الجلسات الحكومية لمناقشة الموازنة.. والمتقاعدون في الشارع

يبدأ مجلس الوزراء اليوم جلسات ماراتونية لمناقشة واقرار موازنة العام 2025، وسط استغراب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي المواقف التصعيدية المعلنة لحراك العسكريين المتقاعدين، وموظفي الادارة العامة.

وكلف الرئيس ميقاتي الجيش وقوى الامن الداخلي بتأمين الامن، في محيط السراي، ليتمكن الوزراء من الوصول الى جلسة مجلس الوزراء.

واستغرب ميقاتي "الدعوة الى التصعيد في وقت لم تبدأ فيه بعد مناقشة بنود الموازنة ومن ضمنها حقوق العاملين في القطاع العام، مدنيين وعسكريين حاليين ومتقاعدين، علماً بأن الحكومة في صدد اتخاذ إجراءات موقتة  تقضي بإعطاء العاملين في القطاع العام مساعدة اجتماعية، الى حين إقرار الموازنة في مجلس النواب، وهذا الإجراء سبق أن اعتمدته وطُبّق على العسكريين في الخدمة وعلى المتقاعدين أيضاً.

وسارع تجمُّع العسكريين الى ابداء استغرابه لإصرار الوزراء على المشاركة من دون اية خطة لتصحيح الرواتب والاجور، مشدداً على التجمُّع منذ السادسة صباحاً امام القصر الحكومي.

مصادر متابعة تؤكد لـ"النهار" أن ما تم الاتفاق عليه سابقاً هو إعطاء 4 رواتب للموظفين والعسكريين والمتقاعدين كافة، ووُضعت في الموازنة في بند تعويضات إضافية. وإذ تقر المصادر بأن الرواتب قليلة وهي بعيدة عن المطالب، توضح أنه يمكن أن يزيدوا الرواتب الى 5 إضافية كحد أقصى. أما تخطي ذلك فيصبح خطراً على الاستقرار النقدي، عدا عن أن إيرادات الموازنة المتوقعة تقدر بنحو 4 مليارات دولار لا يمكن دفعها كلها للرواتب والأجور.
 
وأشارت المصادر الى "الخطة التي كان قد أعدها مجلس الخدمة المدنية بالتنسيق مع المعنيين في الإدارات لتعديل الرواتب والأجور التي تلحظ تصحيحاً للرواتب والأجور على مراحل تصل الى أربع سنوات. وقد تضمنت الخطة إصلاحات عدة، ولا سيما إصلاح نظام التقاعد وتعويضات نهاية الخدمة، ورفع سن التقاعد، وغيرها".
ولكن تطبيق الخطة كان ينتظر قانوناً يصدر عن مجلس النواب بعد اقتراحه من الحكومة. ووفق الخطة، يُمنح موظفو القطاع العام كافة، نحو 20 ضعف رواتبهم في 2019 كمرحلة أولى، على أن ترتفع بمعدل 8 رواتب سنوياً لتصل الى 46 ضعف راتب 2019 بعد 4 سنوات. وكان يُفترض أن يبدأ تنفيذ الخطة بدءاً من 1/1/2026 حيث من المتوقع أن تسمح إيرادات الدولة بإدخال كل التعويضات مع إضافات على الرواتب لتصبح ضمن الراتب. 

ويُذكر أن العسكريين متقاعدين أعلنوا قطع هذه الطرقات غداً:
- مدخل الأسكوا بيروت
- المداخل من ساحة رياض الصلح نحو السرايا وساحة النجمة(٦ مداخل)
- ممرات المشاة من ساحة الشهداء
- مداخل ساحة النجمة من شارع ويغان (٥ مداخل)
- مدخل شارع عبد الحميد كرامي
- مدخل شارع فرنسا نحو مجلس الإنماء والإعمار
- مدخل قرب بنك عودة
- مدخل بيت الوسط
- مدخل شارع وادي أبو جميل قرب كنيسة مار الياس
- مدخل زقاق مروة
- مدخل الطريق المتفرع من اوتوستراد فؤاد شهاب نحو زقاق البلاط 
- مدخل السرايا من جهة زقاق البلاط
- مدخل السفارة البريطانية
- مدخل السفارة الأسترالية

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل
  • النائب المالكي يلتقي محافظ كربلاء ويناقشان عددا من القضايا
  • مجلس كربلاء يقرر اختيار سبعة رؤساء مجالس محلية جدد
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • مجلس محافظة كربلاء يصوت على اختيار رؤساء الوحدات الإدارية
  • بدء الجلسات الحكومية لمناقشة الموازنة.. والمتقاعدون في الشارع
  • اعتقال سارق أجنبي في كربلاء و22 مخالفا للإقامة
  • كوردستان تعطل الدوام الرسمي يوما واحدا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • القوات الامنية في صلاح الدين تستنفر للتحقيق في اختفاء مولود باحد المستشفيات