شهد البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم، احتفالية تخريج أربع دفعات جديدة ممن أنهوا دورات إعداد القادة بالإسكندرية، والتي أقيمت في المسرح الملحق بالمقر البابوي بالإسكندرية.

فقرات الاحتفالية 

وتضمنت الاحتفالية فقرات عدة من بينها مجموعة من الكلمات للقمص أنطونيوس فهمي مسؤول فصول إعداد القادة، قدم خلالها الشكر للبابا على دعمه لفكرة الدراسة المستمرة ومن بينها إعداد القادة وعرض لفكرة تأسيس دورات إعداد القادة، ودورها الهام ورسالتها إلى جانب رؤية الدارسة في الفترة المقبلة.

وتناول الدكتور سامح فوزي أمين الخدمة موضوعات المناهج ومعايير اختيار المرشحين للدراسة بالفصل لتتماشي مع متطلبات العصر. وتحدث الدكتور مجدي لطيف عميد المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية «COPTICAD» دور فصول إعداد القادة والتي يشارك فيها المعهد في مجال إعداد المناهج وتطوير المحاضرات، كما عُرضت مجموعة من مقاطع الفيديو عن فكرة أنشطة الفصل وآراء الخريجين.

مشروعات الخريجين

وضمن الاحتفالية، عرض 6 من الخريجين 6 تحديات قاموا بترجمتها إلى مشروعات في الخدمة، وعرضوا نتائجها من خلال خدمتهم بالكنيسة وذلك في صالون حواري قاده القس مينا موريس المدرس بالفصل وأيضًا إحصائيات الدراسة خلال السنوات السابقة وعدد الدارسين والخريجين والمحاضرين وساعات الدراسة.

 وفي كلمته، أثنى البابا على الدور المهم الذي يقدمه فصل إعداد القادة بالإسكندرية، مهنئا الخريجين ومثمنًا جهود كافة القائمين عليها مؤكدًا أهمية الدراسة والتنمية والتدبير الكنسي في تكوين حياة خدام قادة ناجحين، وفي الحفل كرّم البابا الخريجين وسلمهم شهادات التخرج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكنيسة إعداد القادة إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان

قال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في كلمته عن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"، إنها خطوة جيدة وجادة لبناء الإنسان المصري بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

وأضاف قداسة البابا خلال كلمة له بفيديو نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء أنها حقا بداية جديدة لبناء الإنسان المصري وبناء الإنسان في كافة المجالات وهي مبادرة يستحقها المجتمع المصري ومن أجل خير بلدنا.

وأوضح أنها تهدف لبناء مجتمع متقدم ومتكامل ويحمى كل المجالات وموجهه للأطفال من خلال البرامج المتنوعة لهم وكبار السن والمراحل المختلفة فالبداية الحسنة تشمل كل أنواع التجديد والتطوير وتساهم في بناء الإنسان، مضيفا أن المبادرة لازمة وضرورية وحيوية.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يترأس عشية عيد النيروز بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي عيون مصر بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي "عيون مصر" غربي الإسكندرية
  • البابا تواضروس: كنت أعشق العلوم وأحب الخرائط.. هذه نصيحتي للمعلم
  • البابا تواضروس: مدرسة راكوتي «حاجة حلوة» نهديها لمصر (صور)
  • البابا تواضروس يفتتح مدرسة راكوتي في الإسكندرية (صور)
  • الصحة: إعداد نسخة إلكترونية من المناهج المطورة لمدارس التمريض
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية