الثورة نت/..

أعلن البيان الختامي لمؤتمر “نداء الأقصى” الدولي الثالث، دعم المؤتمر المطلق للشعب الفلسطيني في مقاومته ومكافحته من أجل تحرير أرضه، ودعوته إلى “قطع كل أشكال الارتباط مع “الكيان الصهيوني المجرم”.
وقال البيان: إنّ “ثورة الإمام الحسين (ع) في مواجهة الاستبداد، وشهادته مع أهل بيته وأصحابه في كربلاء، ستبقى حدثاً أساسياً في التاريخ الإنساني، يلهم الفكر الحر ويدفع للعمل المخلص والتضحية من أجل تحقيق العدالة للبشرية كلها، وهو ما نطالب به للشعب الفلسطيني”.


ودعا المشاركون في المؤتمر إلى “بذل كل الجهود لوقف حرب الإبادة الصهيونية، ومعاقبة كل المسؤولين عنها من خلال متابعة الدعاوى القانونية ضد المجرمين الصهاينة، وإقامة دعاوى جديدة في المحاكم الدولية والمحلية”.
واعتبر البيان أنّ “أي تعامل مع الكيان الصهيوني وتحت أي عنوان وفي أي مجال يصل اليوم إلى مستوى الشراكة معه في جرائمه الوحشية”.. داعياً إلى “قطع كل أشكال الارتباط مع هذا الكيان المجرم”.
ورأى البيان أنّ “صمود غزة وتضحياتها أعاد توحيد صفوف أحرار العالم في مواجهة الاحتلال”، وهو ما تجلى في “المظاهرات التي عمت مختلف دول العالم والاحتجاجات المميزة لطلاب الجامعات”.. مشدداً على ضرورة “استثمار هذه المواقف الهامة لصالح تحقيق العدالة الإنسانية في كل العالم، وخاصة في فلسطين”.
وأكد المشاركون في المؤتمر، في البيان الختامي، على أهمية استمرار مساندة الشعب الفلسطيني على كل الجبهات.. معربين عن “تقديرهم للجهات التي دعمت وساندت ولا تزال”.
ودعا المشاركون “جميع القادرين إلى تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي التي تتأكد أهميتها بعد انتهاء العدوان، وفي مقدمتها متطلبات إعادة الإعمار ومعالجة الجرحى”.
وأعرب المؤتمر في بيانه الختامي عن تقديره للموقف العراقي الشعبي والرسمي المشرّف إلى جانب قطاع غزة، خلال معركة طوفان الأقصى، وخاصة الرؤية المبدئية للمرجعيات الدينية على اختلاف مذاهبها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة الصين

اختتم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم استعداداته لمواجهة منتخب الصين غدًا الثلاثاء على “إستاد داليان سويوان”، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
ميدانيًا، أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية على ملعب المباراة تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني”, بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير بعدها تمارين تكتيكية متنوعة قبل أن يجري تقسيمه من مجموعتين على نصف مساحة الملعب، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
وعلى صعيد متصل، لم يكمل اللاعب “علي البليهي” الحصة التدريبية لتعرضه لكدمة في الساق, فيما واصل اللاعب “متعب الحربي” برنامجه التأهيلي برفقة الجهاز الطبي.
يذكر أن الأخضر يأتي في المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، إلى جانب منتخبات اليابان، أستراليا، البحرين، الصين، إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • “السياحة” تستعرض الفرص في المؤتمر الدولي للاستثمار
  • الأخضر يختتم استعداداته لمواجهة الصين
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة