كشف معروف الرفاعي، المتحدث باسم محافظة القدس، تفاصيل قيام حكومة الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى تحت حراسة بن غفير وزير الأمن الإسرائيلي، موضحًا أن هذه الاعتداءات هو اعتداء على السيادة الأردنية على هذه المقدسات ومحاولة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي منذ 200 عام وحتى الآن وهو طرد للسكان العرب وإحلال المستوطنين مكانهم مستغلين الحرب على غزة فرصة سانحة لتمرير هذه المخططات".

عاجل من الاتحاد الأوروبي بشأن الممارسات الاستفزازية في المسجد الأقصى أستاذ دراسات عبرية: اقتحام الإسرائيليين المتكرر لباحات المسجد الأقصى حماقة

وقال "الرفاعي" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، "حكومة الاحتلال تجد هذه الظروف فرصة سانحة لتمرير مخططاتها وقامت بتضييقات على المدينة حتى ارتقى أكثر من  شهيدًا نتيجة الاعتداءات المستمرة من قوات الاحتلال".

القيام بصلوات يهودية وتلمودية 

وأضاف "اقتحم الآلاف وأدوا صلوات يهودية وتلمودية، وقامت قوات الاحتلال باعتقالات إدارية تصدر دون توجيه تهمة والحكم على من يقبضون عليه 6 أشهر، حكمًا إداريًا نصف هذا العدد خلف زنازين الاحتلال 20 طالب لم يؤدوا الامتحان وعمليات هدم و9 قرار بالحبس المنزلي للأطفال ويقوم بحبسهم حبس منزلي للأطفال".

وتابع "هناك 93 قرار بالإبعاد عن مدينة القدس، حيث يقوموا بإبعاد المواطنين إلى الضفة الغربية أو خارج مدينة القدس و9 قرارات للمنع من السفر واقتحام المسجد الأقصى والقيام بالسجود الملحمي ورفعوا علم اسرائيل وقوات الاحتلل منعت المصلين وأجبرت أصحاب المحال على إغلاقها تمهيدًا للاقتحامات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل اقتحام المسجد الاقصى الحرب على غزة السيادة الأردنية الضفة الغربية الامن الاسرائيلي المسجد الأقصى وزير الأمن الإسرائيلى المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

القدس المحتلة - صفا اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الاثنين، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن 77 مستوطنًا اقتحموا الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته. وأوضحت أن المقتحمين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد. وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الفلسطينيبن الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم عن بوباته الخارجية. وتتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى، لحمايته من مخططات الاحتلال ومستوطنيه. وأكدت الدعوات على ضرورة شد الرحال من أهالي القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول للأقصى من أهالي الضفة الغربية، للدفاع عنه أمام جرائم الاحتلال الخطيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم. ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه، وتغيير الوضع القائم فيه.

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • 184 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • 180 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى