بغداد اليوم - بغداد 

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، وضع خطة أمنية خاصة في العاصمة لتأمين زيارة الأربعين.

وقال عضو المجلس، عبد العامري لـ"بغداد اليوم" إن "هناك خطة أمنية وضعت لتأمين زيارة الأربعين في العاصمة بغداد تعتمد بالدرجة الأساس على الجهود الاستخباراتية، كما هناك عمليات عسكرية استباقية في مناطق اطراف العاصمة كجزء من الخطة الأمنية للضغط على الخلايا الارهابية ".

وبيّن، العامري أن "الخطة الامنية لن تشهد قطع أي من الطرق في العاصمة، وهذا ما اكدته الجهات الامنية العليا ونحن متابعون مع تلك الجهات الخطة الامنية وتنفيذها وهي دخلت حيز التنفيذ وكل الجهات الامنية مشاركة بهذه الخطة".

ودخلت مؤسسات الدولة العراقية كافة في حالة استنفار من أجل إنجاح زيارة الأربعين، وفق ما أعلن المتحدث باسم الإعلام الحكومي حيدر مجيد، في وقت سابق من الثلاثاء (13 آب 2024).  

وقال مجيد في تصريح تابعته "بغداد اليوم" إن "هناك استنفارا للجهد الحكومي من أجل الزيارة المليونية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، ابتداء من المنافذ الحدودية واستقبال الوافدين فهناك جهد مكثف من قبل هيئة المنافذ الحدودية وهناك زيادة بأعداد الموظفين من المدنيين والعسكريين، فيما يخص اقسام ودوائر الجوازات والجنسية وزيادة أجهزة الحاسوب وزيادة منافذ دخول الوافدين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اغلاق 4 صالات قمار والقبض على 108 مخالفاً في جانب الكرخ بالعاصمة

بغداد اليوم -  

قيادة شرطة الكرخ تنفذ عمليات دهم وتفتيش  وتغلق اربعة "صالات للعب القمار والدمبلة" وتلقي القبض على (١٠٨) مخالفاً في جانب الكرخ.

ضمن الخطط المرسومة من قبل قيادة عمليات بغداد لتعزيز الامن والاستقرار وتفتيش وتدقيق القاعات والمطاعم والكوفيات وغلق الغير مجاز منها، تمكنت قوة مشتركة من قيادة شرطة الكرخ، والاجهزة والوكالات الملحقة بها، بإشراف ميداني للقادة والآمرين، ولليوم الثاني على التوالي، من تنفيذ عمليات دهم وبحث وتفتيش نتج عنها: غلق اربع صالات كبيرة تستخدم "للعب القمار والدمبلة" وتلقي القبض على (١٠٨) مخالفاً بداخلها مع اصحابها والعاملين فيها، بينهم اربعة مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة صادرة بحقهم مذكرات قبض، و٨ اخرين اجانب الجنسية مخالفين لضوابط وشروط دائرة الاقامة والجنسية، بالاضافة الى ضبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية واجهزة ومواد تستخدم (للدمبلة والقمار)، وذلك في عدد من مناطق الكرخ.

 

إعلام عمليات بغداد

      ٨ أيلول ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • لانحراف بوصلتها.. الحسم ينسحب من كتلة بغداد في مجلس العاصمة
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية - عاجل
  • مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • القوات الامنية في صلاح الدين تستنفر للتحقيق في اختفاء مولود باحد المستشفيات
  • وزير الإسكان: محطة تنقية مياه العاصمة بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • اغلاق 4 صالات قمار والقبض على 108 مخالفاً في جانب الكرخ بالعاصمة