أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن إسرائيل قتلت 2100 رضيع خلال العدوان على قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكان قد قال محمد المغبط مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إننا منذ أشهر ونقول إن خاصة في شمال القطاع هناك مجاعة حقيقية واقعة بحق الفلسطينيين داخل منطقة قطاع غزة، وعلى صعيد المواد الغذائية في باقي المناطق وحتى المناطق التي يسمح في دخول المواد الغذائية القليلة إليها لا يسمح بإدخال كافة المواد الغذائية يعني هناك أنواع محددة لا تكفي للبقاء بصحة جيدة وهو ما يزيد الحاجة أكثر فأكثر كلما تقدمنا في الوقت إلى مساعدات أكثر.

الصرف الصحي

وأضاف مدير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه على صعيد النظافة والصرف الصحي هناك كارثة حقيقية بجهة ضرب كافة شبكات المياه، وضرب آبار المياه، ومنع إدخال مواد التنظيف، وإيقاف عمل محطات التكرير.

وتابع  كل ذلك يساهم بشكل مباشر بتفشي الأوبئة بشكل أكبر ويجعل الحياة أصعب مما كانت عليه قبل السابع من أكتوبر بشكل لا يطاق، وبشكل غير إنساني ويحط من الكرامة الإنسانية، مؤكدًا أننا وصلنا إلى مرحلة اليوم لا يمكن النقاش في أن ما تقوم به إسرائيل هو لمنع سيطرة حماس على المواد الغذائية التي تدخل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأورومتوسطي المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إسرائيل غزة قطاع غزة المرصد الأورومتوسطی لحقوق الإنسان المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

«المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الحالية مستقرة، كما تراجع بعضها بشكل ملحوظ، مشيرا إلى أن استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري أدى إلى انخفاض تكلفة استيراد السلع الغذائية، ما انعكس على أسعارها في السوق المحلية، فضلا عن زيادة المعروض من السلع، حيث قامت الحكومة بإجراءات لزيادة المعروض، على رأسها توفير السلع في مختلف المحافظات المصرية عبر المنافذ الحكومية، والإفراج عن السلع الموجودة في المواني، وتشجيع الإنتاج المحلي.

وأوضح «المنوفي»، أن مشروع تطوير رأس الحكمة الذي يشمل إنشاء مناطق سكنية وسياحية وتجارية، له تأثير إيجابي على قطاع الصناعات الغذائية، خاصة على أسعار السلع .

زيادة الاستثمارات في المنطقة

كما أكد أن التأثير الإيجابي يأتي من خلال عدة عوامل غير مباشرة، على رأسها زيادة الاستثمارات في المنطقة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات اللوجستية، ما يقلل من تكاليف النقل والتوزيع للسلع الغذائية.

وأضاف «المنوفي» في تصريحات له اليوم، أن تطوير المنطقة قد يؤدي إلى زيادة في العرض، من حيث المنشآت التجارية والأسواق التي يمكن أن تعزز المنافسة وتؤدي إلى خفض الأسعار، كما أن تحسين الظروف الاقتصادية في المنطقة يمكن أن يزيد من النشاط التجاري ويؤدي إلى استقرار الأسعار، بما في ذلك أسعار السلع الغذائية.

تحسين البنية التحتية

وأشار إلى أن التأثير قد يكون غير مباشر، فإن تحسين البنية التحتية والنشاط الاقتصادي في منطقة رأس الحكمة، يمكن أن يساهم في تقليل تكاليف السلع الغذائية، من خلال تسهيل حركة التجارة واللوجستيات.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي: واشنطن شريكة في جريمة خان يونس
  • "الأورومتوسطي": "إسرائيل" تقوّض بشكل خطير حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال استخدم 3 قنابل أميركية لقصف المواصي
  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: لا يجوز للدول أن تقبل تجاهل إسرائيل الصارخ للقانون الدولي في الأراضي المحتلة
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو الدول لمواجهة إسرائيل بشأن الاحتلال
  • المرصد السوري لحقوق الإنسان يصدر بيانًا بشأن الغارات الإسرائيلية.. تفاصيل
  • مقتل وإصابة 57 بعد هجمات إسرائيلية على سوريا
  • الأورومتوسطي يطالب بإجراء تحقيق دولي فوري في الصورة الكاملة لـ7 أكتوبر