كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، مشروع الديسمي المتكامل والذي يعد أحد المشروعات التنموية التي تم تنفيذها للمواطنين الذين تضررت وحداتهم السكنية جراء السيول التي تعرضت لها عدد من قرى مركز ومدينة الصف، في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

بدأ النجار، بحسب بيان محافظة الجيزة، الثلاثاء، جولته بتفقد المشروع المقام بطراز حضاري وتم إنشاؤه على مساحة 28 فدانًا، ويضم 32 عمارة سكنية على مسطح 260 م² للعمارة الواحدة، وتتكون من دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة، ويحتوي كل دور على شقتين سكنيتين بمساحة 120 م² للواحدة بإجمالي 256 وحدة سكنية للمشروع بالكامل.

وعاين محافظ الجيزة، إحدى الوحدات السكنية المجهزة بالأثاث الكامل والأجهزة الكهربائية اللازمة كنموذج موحد، وذلك ضمن التجهيزات النهائية للبدء في إجراءات تسكين الأهالي.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز الوحدات السكنية بالأثاث الكامل والأجهزة الكهربائية اللازمة، إلى جانب تدعيم المساكن بالمتنزهات والمسطحات الخضراء والبرجولات كمتنفس للمواطنين، مع مراعاة توفير وسائل الري الحديثة للعمل على ري المسطحات الخضراء.

وأوضح المهندس عادل النجار، أنه تم تخطيط المنطقة بالكامل لتوفير جميع الاحتياجات المعيشية، وإتاحة سبل الراحة للمواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

ولفت النجار إلى أنه تمت مراعاة إقامة مجموعة من الحظائر لتربية المواشي، والتي تصل إلى 32 مجموعة تضم 8 حظائر للمجموعة الواحدة بمسطح حوالي 720 م² مجهزة بالكامل بإجمالي 256 حظيرة.

وتفقد محافظ الجيزة مدرسة الديسمي المقامة على مساحة 3600 م² والتي تضم دورًا أرضيًا وأربعة أدوار لتشمل كافة المراحل التعليمية لأبناء القرية، بدءًا من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة الثانوية العامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عادل النجار متضرري السيول محافظ الجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية

وجه المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود الرقابة وضبط الأسواق لضمان سلامة السلع المتداولة والمعروضة للمواطنين .
واطلع المحافظ على تقرير مباحث التموين الخاص بنتائج عدد من الحملات التفتيشية لرصد المخالفات بأسواق المحافظة بالتعاون مع الأحياء والمراكز والمدن.
وأشار محافظ الجيزة ان الحملات أسفرت عن ضبط ٢٢٥٢ قضية تموينية بإجمالى مضبوطات بلغت ١٢٥ طن سلع ومواد  مواد غذائية و ٢٧٦٥١ لتر زيت وسولار.
كما شملت المضبوطات ١٦٤٣ قضية بمجال المحال العامة لإدارة منشأة بدون ترخيص و عدم حمل شهادة صحية و عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر الرسمى.
كما تضمنت المضبوطات ٦٢ قضية بمجال الغش التجارى والتدليس شملت ( سكر، سمن، زيت، ملبن، شوكولاتة، دقيق، سجائر، أرز، مكرونة، كبدة، رنجة، فسيخ، خضروات مجففة، مرقة دجاج، ألوان صناعية، حلوى، عسل أسود، أسمنت، ألوان صناعية، خل(
بالإضافة إلى ٥٤٤ قضية بقطاع المخابز للإستيلاء على دقيق بلدى مدعم ونخالة وإنتاج خبز أقل من المواصفات وإدارة مخبز بدون ترخيص .
كما تمكنت الجهود من ضبط ٣ قضايا في مجال البدالين التموينين للتجميع والاستيلاء علي سكر تمويتي وزيت طعام تمويني المدعم من قبل الدولة بإجمالي ٥ طن و ٢٠٠ كجم و ٩٥٠ لتر .

مقالات مشابهة

  • أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت
  • المحويت.. أبناء مديرية الطويلة يسيرون قافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • تعز.. عدد من الخلايا الحوثية في قبضة الجيش - قائد عسكري يكشف التفاصيل
  • محافظ الغربيةيناقش آلية تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يناقش تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في التأمين الصحي
  • محافظ الغربية يستقبل مدير فرع التأمين الصحي الجديد ويناقش آلية تحسين الخدمات للمواطنين
  • سلع وزيت وسولار.. الجيزة: تحرير 2252 قضية تموينية
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية
  • حدائق أكتوبر: توصيل جميع مرافق مشروع الـ309 عمارات إسكان اجتماعي