بغداد اليوم- متابعة

نفذت القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني، مساء اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، مناورات عسكرية في مدينة أستارا شمال البلاد لتعزيز الجاهزية.

وقال النائب السياسي والاجتماعي والأمني لمدينة أستارا حميد موسوي، في مقابلة مع وكالة أنباء محلية ترجمتها "بغداد اليوم"، "ستقام مساء الثلاثاء مناورة الدفاع البحري لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية في منطقة القاعدة البحرية للجيش في مدينة أستارا"، مبيناً أن "هذه المناورة تقام من أجل إعداد أكبر قدر ممكن من قوات الدفاع التابعة للبحرية الاستراتيجية لجمهورية إيران الإسلامية وخلال المناورة، سيتم تحديد أهداف افتراضية للعدو".

وأضاف أن "صوت الانفجارات المستمرة في مدينة استارا سيكون مرتبطا بممارسة هذه القوة ولا يوجد سبب للقلق على سكان المدينة".

وتأتي هذه المناورات العسكرية للقوات الإيرانية على خلفية التوتر مع الكيان الصهيوني على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في شمال طهران أواخر الشهر الماضي، وتوعدت إيران برد حاسم وقوي ضد تل ابيت على خلفية انتهاك سيادتها وتهديد امنها القومي.

واطلق الحرس الثوري، يوم الجمعة الماضي، مناورات عسكرية في كرمانشاه غربي البلاد قرب الحدود مع العراق لتعزيز الجاهزية القتالية واليقظة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ريادة تنطلق بمرحلتها الثانية وشمول 40 ألفاً بها

بغداد اليوم- بغداد

أعلن المدير التنفيذي لمبادرة ريادة حسين فلامرز، اليوم الأحد، (8 أيلول 2024)، عن انطلاق المرحلة الثانية من قروض مبادرة (ريادة).

وقال فلامرز للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "تم فتح التسجيل على مبادرة ريادة، حيث وصل عدد المسجلين خلال الـ 5 أيام الماضية إلى 40,000 شخص"، مشيرا الى ان "المرحلة الثانية من القروض بدأت اعتباراً من اليوم وهناك 100 قاعة تدريبية في عموم العراق للمسجلين".

وأشار الى أن "عدد المتدربين يبلغ 2000 وكل قاعة سيتواجد فيها 100 متدرب"، مبيناً ان "هناك زيادة بالأعداد المسجلة حيث وصلت إلى قرابة 400,000 مسجل في المبادرة".

ولفت الى، أنه "تم تهيئة 6000 قرض ستطلق أسبوعياً من مصرفي الرافدين والرشيد وهناك تخصيص مالي لهذه القروض، وعلى هذا الأساس يتم تحرك المتدربين".

وأوضح فلامرز، "نستقبل 2000 متدرب في كل مرحلة شهرياً، ولدينا مرحلتان، والأعداد المتوقعة للمتدربين ما بين 2000 إلى 3000 شهريا يتدربون".

مقالات مشابهة

  • بغداد: قتلى وجرحى في انفجار عبوة قرب نقطة عسكرية
  • مناورات عسكرية روسية صينية في بحر اليابان
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا تحت اسم “شمال متحد 2024″
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا هذا الشهر
  • روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان
  • الصين وروسيا تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان وأخوتسك
  • إيران: كل أنشطتنا النووية تجري بإشراف الوكالة الدولية.. لا وجود لأي نشاط سري
  • ريادة تنطلق بمرحلتها الثانية وشمول 40 ألفاً بها
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم