قالت صحيفة إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي يعدّ العدة لمواجهة تسلل محتمل لعناصر قوة الرضوان في حزب الله اللبناني إلى منطقة الجليل، بينما أعلن الحزب -اليوم الثلاثاء- استهداف عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية ونعى اثنين من مقاتليه.

وأفادت صحيفة معاريف بأن الجيش الإسرائيلي اختار وحدات من النخبة للدفع بها في حالة اختراق قوة الرضوان لمنطقة الجليل قرب الحدود مع لبنان.

وأضافت الصحيفة -في تقرير نشرته اليوم- أن قوة من وحدات النخبة تتمركز حاليا في إحدى مستوطنات الجليل، وأن الجيش يحاول الاستفادة من دروس 7 أكتوبر/تشرين الأول، في إشارة إلى عملية طوفان الأقصى التي شهدت توغل المقاومة الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة.

وذكرت الصحيفة أيضا أن قوات الشرطة والجيش وضعت حواجز وتحصينات خرسانية لتكوّن خطا للدفاع إذا تمكن مقاتلو الرضوان من التغلب على قوات الدفاع الإسرائيلية المتقدمة.

في تلك الأثناء، نعى حزب الله اثنين من عناصره قتلا في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت -اليوم الثلاثاء- مقتل شخصين جراء استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة في بلدة برعشيت جنوبي البلاد بعد ظهر اليوم.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني لبناني قوله إن المسيّرة الإسرائيلية أطلقت صاروخا موجها باتجاه السيارة أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.

وفي هجوم آخر، أصيب 3 لبنانيين بجروح جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة شيحين، وفقا لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة.

من جانبه، أعلن حزب الله اليوم عبر سلسلة بيانات شن هجمات متعددة على مواقع عسكرية إسرائيلية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وقال الحزب إن مقاتليه قصفوا تجهيزات عسكرية إسرائيلية في الجليل الأعلى.

كما أعلن أن مقاتليه استهدفوا بقذائف المدفعية انتشارا للجنود الإسرائيليين في محيط موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة.

وقد وضعت إسرائيل قواتها ومرافقها الحيوية في حالة تأهب قصوى منذ نحو أسبوعين؛ تحسبا لرد من إيران وحزب الله على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية خلال زيارته للعاصمة الإيرانية، والقائد العسكري بحزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين ضرب أهداف لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور على تطبيق " تليغرام" إنه ضرب " هياكل عسكرية لحزب الله و منصة لإطلاق الصواريخ" خلال الليل في مناطق كفر كلا و الطيبة و حانين و يارين بالقرب من الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

وأضاف الجيش أن القوات ضربت أمس الأحد " هيكلًا عسكرياً لحزب الله" في خربة سلم بجنوب لبنان.

#عاجل ???? جيش الدفاع يواصل مهاجمة أهداف إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان

أغارت طائرات ومروحيات حربية الليلة المتصلة مباني عسكرية ومنصة صاروخية لحزب الله في كفركلا والطبية وحانين ويارين في جنوب لبنان.

كما قصفت طائرات حربية أمس مبنى عسكري لحزب الله في منطقة خربة سلم في جنوب لبنان. pic.twitter.com/DFRNjibuDQ

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 9, 2024

يذكر أنه منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تقع تقريباً اشتباكات يومية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في المناطق الحدودية بين الدولتين.


مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ
  • بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • حزب الله يقصف نهاريا وخطط إسرائيلية لمهاجمة لبنان خلال دقائق
  • مقتل 16 شخصا على الأقلّ في غارات إسرائيلية في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان
  • بالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل
  • حزب الله يقصف كريات شمونة.. والاحتلال يشن غارات بالفسفور على مواقع جنوب لبنان