أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بدورته الـ 81، عن موعد عرض فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»، بطولة الفنان عصام عمر، ضمن برنامج Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة، وسيكون العرض الرسمي الأول للفيلم يوم 4 سبتمر في تمام التاسعة مساءا في قاعة SALA GIARDINO السينمائية.

فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في نفس اليوم بنفس القاعة في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا، بينما يكون العرض الثالث والأخير للفيلم يوم 5 سبتمبر في تمام التاسعة صباحا في قاعة SALA GIARDINO.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو تفاصيل فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول حسن، الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردًا من قبل كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو من إنتاج محمد حفظي من خلال شركة فيلم كلينك و المنتجة رشا حسني التي تخوض أولى تجاربها في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة بالتوازي مع مسيرتها المهنية الناجحة في مجالي النقد والبرمجة السينمائية في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية المهمة ومن توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في جميع أنحاء العالم.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

حصل الفيلم مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP لمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج، المقدمة من شركة Creative Media Solutions في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع، كما حصل الفيلم أيضًا على عدد من منح الإنتاج من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة للصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، ومنحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية.

بينما حصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وجائزتين تطوير من منصة الجونة السينمائية.

البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

شارك سيناريو الفيلم في عدد من مختبرات ومعامل التطوير والتمويل، من بينها برنامج تطوير الأفلام الفرنسي “La Fabrique Cinéma Programme” والذي يُشرف على تنظيمه المعهد الفرنسي وتُقام فعالياته كأحد أنشطة سوق مهرجان كان السينمائي الدولي، وملتقى بيروت السينمائي لتطوير ودعم الأفلام، وورشة تطوير الأفلام السينمائية التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج “Dot.on.the.map” كجزء من فعاليات مهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين لتطوير الأفلام بمصر، كما شارك سيناريو الفيلم في عدد من أسواق التمويل السينمائية من بينها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد وسوق مهرجان ديربان السينمائي بجنوب أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر اختار برنامج Final Cut في فينيسيا أيضا لـ3 مشاريع سينمائية قيد التنفيذ (من أصل 7 أفلام روائية تم اختيارها هذا العام) من إنتاج فيلم كلينك أو توزيع فيلم كلينك المستقلة للتوزيع في منطقة الشرق الأوسط وهي فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران" لمراد مصطفى، و "كولونيا" لمحمد صيام، و"حتى بالعتمة بشوفك" لنديم ثابت.

اقرأ أيضاًبعد الإعلان عن عرضه في فينيسيا.. عصام عمر يروج لـ«البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»

«البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» يُعيد السينما المصرية إلى فينيسيا بعد غياب 12 عاما

بطولة عصام عمر.. انتهاء تصوير فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان فينيسيا البحث عن منفذ لخروج السید رامبو تطویر الأفلام فیلم کلینک من بینها عدد من

إقرأ أيضاً:

«عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي

فاز فيلم «عايشة» بـ جائزة أحسن فيلم متوسطي (في منطقة البحر المتوسط) بمهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ81، وتمنح هذه الجائزة من قبل أكاديمية الفنون الجميلة بالبندقية بايطاليا.

والعمل من إخراج مهدي البرصاوي، وهو إنتاج تونسي فرنسي انتج بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب، ، عرض في مهرجان فينيسيا، بحضور كامل فريق العمل وحاز على إعجاب الجمهور حيث صفق له أكثر من ربع ساعة.

يذكر أن فيلم عايشة مدته 123 دقيقة، وهو فيلم روائي من إنتاج سنة 2023، ويعد الفيلم الثاني لمهدي البرصاوي الذي يشارك به في المنافسة الرسمية في مهرجان البندقية السينمائي، بعد فيلمه «بيك نعيش» الذي فاز بجائزتين في الدورة 76 من المهرجان سنة 2019.

قصة فيلم عايشة

دارت أحداث فيلم عايشة حول «آية» التي تجد نفسها محاصرة في حياة مملة ومع ضغوطات مادية جمة من قبل عائلتها في توزر جنوب تونس، وبعد أن تصبح الناجية الوحيدة من حادث، تقرر أن تختفي لإعادة حياتها في تونس العاصمة، لكن تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح الشاهد الرئيسي على خطأ في عمل أمني.

فيلم عايشة
أبطال فيلم عايشة

وضم الفيلم في بطولته عدد من نجوم الفن منهم فاطمة صفر، نضال السعدي، ياسمين الديماسي، وهالة عياد، آخرين من الفنانين.

اقرأ أيضاًليلى علوي تستأنف تصوير فيلم «المستريحة» في أكتوبر.. وتؤكد: «مختلف»

«بعد سنتين من المعاناة النفسية».. عمر السعيد يعلن فسخ عقده مع مودرن سبورت

مقالات مشابهة

  • أمير المصري يشارك بفيلم See it Say it في مهرجان لندن السينمائي
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • مؤسسة البحر الأحمر تحتفي بالسينما العربية في مهرجان تورونتو السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن مجموعة من الأفلام العالمية في دورته السابعة
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلمها «Baby Girl»
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في تورونتو السينمائي الدولي
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024