أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، وضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وشدد القاضي، وفق بيان، اليوم الأربعاء على متابعته بشكل يومي نتائج الحملات التموينية المنفذة بنطاق المراكز والمدن، بالتعاون بين الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة، موضحا، أن الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحال المنفذة من خلال قطاع التموين أسفرت عن تحرير ٩٠ مخالفة.



يشار إلى أن المحافظ اطلع على التقرير الذي عرضه الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية المنفذة على المخابز والأسواق والمحال التجارية.

من جهته، أوضح وكيل وزارة التموين، أن الحملات شملت ٨٤ مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم وجود ميزان، إلى جانب ٦ مخالفات فى مجال الأسواق و المحال التجارية تنوعت بين البيع بأزيد من السعر الرسمى وسلع مجهولة المصدر وعدم وجود شهادة صحية.

أخبار متعلقة

انهيار عقار وتصدع 4 أخرى دون أضرار بشرية في مغاغة بالمنيا (صور)

غدا .. قافلة طبية بقرية هوارة في مطاى بالمنيا

طلاب المرحلة الأولى للثانوية يواصلون تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات في المنيا

ضبط 72 مخالفة تموينية في المنيا

ميناء دمياط: تفريغ شحنة 1768 طن أسمنت معبأ أبيض قادمة من المنيا

اخبار المنيا باحث تموين المنيا مخالفات المنيا تموين المنيا تموين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اخبار المنيا مخالفات المنيا تموين المنيا تموين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 638 مخالفة تموينية في المنيا

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 638 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء على مدار 5 أيام متتالية بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

قال المهندس عبد الباسط وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 513 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - تصرف وتجميع - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات - عدم وجود شهادة)، و 123 مخالفات في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار - بيع بأزيد من السعر - منتهى الصلاحية - مجهول المصدر - غش تجارى - عدم وجود شهادة صحية - تجار تموينين )، وتم تحرير مخالفتين في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إحالة 149 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم خلال أسبوع
  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة خلال أسبوع في الفيوم
  • تحرير 652 مخالفة تموينية في حملات علي المخابز والأسواق بمراكز الفيوم
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • تحرير 650 مخالفة تموينية متنوعة فى الفيوم خلال أسبوع
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة تموينية في المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط 638 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية بالمنيا.. صور
  • نقص وزن وخبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 638 مخالفة تموينية في المنيا
  • احالة 226 مخالفة تموينية ألى النيابة العامة بالدقهلية