أشاد الدكتور مصطفى كُريّم، مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن 605 من نزلاء السجون من كبار السن وذوي الحالات الصحية المتراجعة.

وقال «كريم»، إن هذا القرار يُعد خطوة إنسانية نبيلة، تعكس حرص القيادة السياسية على ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وتُجسّد قيم الكرامة الإنسانية في إطار الجمهورية الجديدة.

مصر دولة راعية لحقوق الإنسان

وأضاف «كريم» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن قرار العفو الرئاسي يأتي امتدادًا لنهج الدولة المصرية في إعلاء قيم العدالة الاجتماعية وتوفير الرعاية الإنسانية لجميع فئات المجتمع، وخاصة كبار السن والمرضى. كما شدد على أن هذه الخطوة تُعزز من مكانة مصر كدولة راعية لحقوق الإنسان وتُرسّخ من صورتها الحضارية على المستوى الدولي.

تعزيز الوحدة الوطنية

وفي سياق متصل، دعا مصطفى كريم إلى ضرورة تضافر الجهود الحكومية والمجتمعية لضمان دمج المُفرج عنهم في المجتمع، وتوفير الدعم المادي والمعنوي والنفسي لهم ولأسرهم، مٌشيرًا إلى أهمية دور مؤسسات الإصلاح والتأهيل في تحقيق ذلك.

واختتم مساعد رئيس حزب الإصلاح والنهضة تصريحه بالتأكيد على أن قرار العفو يُمثّل بادرة أمل تُسهم في تعزيز الوحدة الوطنية، وبناء مجتمع أكثر تماسكًا وتراحمًا يقوم على حقوق الإنسان بمفهومها الشامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإصلاح والنهضة العفو الرئاسي الحوار الوطني حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مولوي ممثلا ميقاتي في رعاية الامسية الانشادية لـالمشاريع: هدفنا الوحدة الوطنية

أحيت جمعية "المشاريع الخيرية الاسلامية"، امسية انشادية بعنوان "واشوقاه رسول الله"، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممثلا بوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي في قصر الاونيسكو.

واستنكر مولوي في كلمة له "ما حصل من استهداف من قبل مسيرة اسرائيلية عدوة غادرة مجرمة لآلية للدفاع المدني تقوم بواجبها في اطفاء الحرائق في الجنوب وقد سقط ثلاثة شهداء وجريح في حالة الخطر نرجو الله له الشفاء العاجل"، مؤكدا ان "جرائم الغدر والعدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان وعلى فلسطين المحتلة والظلم الذي يلحق بنا، انما ندفعه جميعا بالوحدة الوطنية الصادقة والتوجه الى الله".

واضاف: "ينبغي علينا تحقيق الوحدة التي هي مدخل السياسة الحقة، السياسة التي ينبغي ان تكون سياسة بالأخلاق، ومتى ما اعتصمنا بالاخلاق نحقق الصحيح في الوحدة الوطنية وفي خلاص الوطن، ينبغي ان نبقى دائما لبنانيين موحدين بكلمة سواء تجمعنا ولا تفرق، ومن هنا ضرورة الذهاب الى الوحدة الوطنية بكل الاساليب المطروحة، ينبغي التوجه الى الهدف من الوحدة الوطنية وهو لم شمل المجتمع اللبناني بالصدق والصراحة والحوار الذي يؤتي ثمراته ان شاء الله بانتخاب رئيس للجمهورية والاستقامة للمؤسسات ضمن حدود الدستور اللبناني وضمن الطائف الذي هو الدستور الذي توافق عليه اللبنانيون والذي انهى الحرب اللبنانية والذي يجب تطبيقه لا اهماله ذلك ان اعمال النص هو دائما خير من اهماله".

وأكد انه "بوحدتنا نحقق الثقة بين اللبنانيين وبين لبنان والمجتمع العربي ومحيطه والدول الشقيقة والصديقة والعالم العربي والعالم كله، وكذلك نحقق الثقة بين الشعب اللبناني ودولته"، مضيفا "ان الثقة بين الشعب ودولته هي من الامور الضرورية لبناء الدولة ومن هنا ينبغي على كل منا ان يسعى جهده لبناء الدولة وان تلاقيكم الدولة جميعا فنستعيد ثقة المواطن بالدولة ونستعيد ثقة الدولة بكل مواطنيها، وبذلك نخرج من هذه الازمات التي نعيشها بسبب الفساد ونقص المحاسبة وضعف الحس الوطني والايماني، كلنا موحدون بحب الوطن الذي يرتكز على محبة الله والوطن والانسان، فإن كل انسان وطني هو أخي".

وختم: "ابلغكم تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ نجيب ميقاتي وعسى ربنا بشفاعة نبيّنا ان يكشف عنا الغمة وما نحن فيه من ازمات باذن الله".

مقالات مشابهة

  • في ذكرى تأسيسه.. “الإصلاح اليمني” يؤكد على الشراكة الجمهورية في إطار وطني جامع
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • «الإصلاح والنهضة» بالجيزة تحتفل بتخريج أول دفعة من «قادة الجمهورية الجديدة»
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • مولوي ممثلا ميقاتي في رعاية الامسية الانشادية لـالمشاريع: هدفنا الوحدة الوطنية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية