لقي 21 شخصا مصرعهم، وأصيب 2682 آخرون بجروح، إصابات 103 منهم بليغة، في 1989 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 11 غشت الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، وكذا السياقة في حالة سكر.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، يضيف المصدر ذاته، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 43 ألف و610 مخالفات، وإنجاز 6787 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 36 ألف و823 غرامة صلحية، ليصل المبلغ المتحصل عليه إلى 8 ملايين و37 ألفا و275 درهما.

وأشار البلاغ إلى أن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ 4 آلاف و738 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6 آلاف و787 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 249 مركبة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

صيحة قد تجعلك أكثر شخص مكروه في المطار.. لماذا تلفت انتباه المسافرين؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ظهرت صيحة جديدة في عالم السفر، تنطوي على تصوير جميع العناصر الموضوعة في حاوية الأمن ​​بالمطارات.

وانطلقت صيحة "أجمل حاوية تفتيش في المطار" عبر مواقع مثل "تيك توك"، و"إنستغرام"، و"بينتريست"، حيث يشارك الأشخاص لقطات مرتبة بشكلٍ فني لنظاراتهم الشمسية، وأحذيتهم، ومواد التجميل، وكتبهم داخل حاويات الأمن البلاستيكية في المطار.

ولا تظهر في الصور أكياس بلاستيكية مجعدة محشوة بمعجون الأسنان أو أي أدوية، بل ما يتعلق بجماليات السفر الملهم، ما يعني أنّك سترى كاميرا فيلم بمقاس 35 مليمترًا موضوعة بجانب حذاء أنيق، والطبعة الأولى من كتاب "On the Road".

أصبحت صيحة جديدة تلفت الانتباه في المطارات.Credit: Maureen O'Hare/CNN

 وهذه الصيحة هي الأحدث من بين سلسلة من الاتجاهات التي يقوم الأشخاص فيها بتنظيم ممتلكاتهم لعرضها أمام الجمهور، بدءًا من أرفف الكتب، إلى الطاولات بجانب السرير، وحتى الأجزاء الداخلية من الثلاجات، أو ما يُعرف باسم "تنسيق الثلاجات".

ولكن أزعجت هذه الصيحة العديد من الأشخاص نظرًا لضرورة تجنب التباطؤ عند الوقوف في طابور الأمن ​​في المطار.

وانتقدت صحيفة "نيويورك بوست" هذه الصيحة التي "تستهلك الوقت"، ووصفتها بأنّها "آفة يقودها المؤثرون إلى طوابير إدارة أمن وسائل النقل في البلاد".

وكتبت صحيفة "مترو" البريطانية أنّ "هذه الصيحة المثيرة للقلق تخاطر بأن تجعلك أكثر شخص مكروه في المطار".

وذكر تعليق ساخر على فيديو نشره موقع "Shop Pursue" على منصة "تيك توك" يُظهر شابات يستعدّن لـ "رحلة خاصة للفتيات" من خلال تنظيم حقائبهن على مقاعد المطار، ما مفاده: "هل تعلمون أنّ الأشخاص الذين كانوا خلفكن، شعروا بالانزعاج من الانتظار".

ومع ذلك، وتمامًا مثل العديد من الأشياء التي تحدث عبر الإنترنت، لا يبدو كل شيء كما هو.

وفي مقطع فيديو على "تيك توك" حصل على 82 ألف إعجاب حتى الآن، قدّمت المؤثرة المعروفة باسم "Chelsea as of Late" عبر مواقع التواصل، والمقيمة في مدينة نيويورك الأمريكية، نصائح حول كيفية القيام بهذه الصيحة من دون إزعاج الآخرين.

أزعجت هذه الصيحة العديد من الأشخاص. Credit: iiStockphoto/Getty Images

وأشارت المؤثرة إلى أنّ المفتاح يكمن في القيام بذلك بعد المرور عبر قسم أمن المطار، ونصحت بالبحث عن مكان هادئ، وترتيب حاويات مختلفة.

ومع ذلك، لا تزال هذه منطقة مخصصة للمسافرين الذين يحتاجون لاستخدامها لإعادة الأغراض إلى حقائبهم وأشياء أخرى.

ودعونا لا ننسى أيضًا بشأن مرور الكثير من الأحذية فوق هذه الحاويات البلاستيكية.

في عام 2018، وجدت دراسة أوروبية أنّ حاويات المطار هي الجزء الأقل نظافة في المطارات، إذ تحمل جراثيم أكثر من المراحيض.

ولم يكن من المستغرب أن تحقق هذه الصيحة نجاحًا كبيرًا بين فرق التسويق في جميع أنحاء العالم، حيث قامت العلامات التجارية، بما في ذلك متاجر " Anthropologie" للملابس والأدوات المنزلية، وشركة " Faber" لنشر الكتب، بنشر نسخها الخاصة لهذا الاتجاه.

وأوضحت شركة "Stackers"، وهي علامة تجارية مختصة بحلول التخزين، لـCNN ان "هذا الاتجاه يتماشى معنا بشكلٍ مثالي، فهو ينطوي على تنظيم مجموعة مختارة جماليًا، مع التركيز على منتجاتنا الملائمة للسفر".

View this post on Instagram

A post shared by Stackers Official (@mystackers)

ولا تتضمن الكثير من الحاويات المنظمة بشكل جميل أي رحلة إلى المطار على الإطلاق.

وفي أحد مقاطع الفيديو الأكثر شهرة على "تيك توك" لوسم " airportaesthetic " (جماليات المطار)، الذي حاز على 1.8 مليون مشاهدة، شرحت صانعة المحتوى، بايبر تايتش، ومقرها مدينة شيكاغو الأمريكية، أنّها اشترت حاوية الأمن الخاص بها من الإنترنت، كما أنّها صنعت بطاقة صعودها إلى الطائرة باستخدام برنامج "Photoshop".

وقالت تايتش: "إذا كنت تسأل عن المغزى من هذا الأمر، فهو ممتع، وعبارة عن شكل من الفن"، موضحة  أنّها "طريقة ممتعة حقًا للتعبير عن حبي للأزياء، وشراء الأشياء المستعملة".

وبفضل وسائل التواصل الاجتماعي، وبرامج التصوير والتحرير المتقدمة والتي يمكن الوصول إليها بشكل متزايد، أصبح الأفراد لديهم القدرة على صنع تحف منزلية بشكلٍ لم يسبق له مثيل.

ولكن هناك سلبيات.

ومع انتشار لقطات جميلة لحياة الآخرين عبر صفحاتنا في مواقع التواصل على مدار الساعة، باتت المقارنة الاجتماعية تؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية، وخاصة بالنسبة للشباب.

مقالات مشابهة

  • بايدن عن إمكانية رفع الحظر المفروض على أوكرانيا بشأن استخدام الأسلحة بعيدة المدى: نعمل على ذلك الآن
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 64 مليون خدمة مجانية خلال 40 يوما
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • 2.7 و 14.4 مليار دولار..العدل الأوروبية تسلط غرامات ثقيلة على آبل وغوغل
  • صيحة قد تجعلك أكثر شخص مكروه في المطار.. لماذا تلفت انتباه المسافرين؟
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى احترام قرارات الدول الأعضاء بما في ذلك روسيا
  • رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض
  • «التنمية الصناعية»: طرح 10 ملايين متر أراضي للمستثمرين بالمدن الجديدة خلال أيام
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • عن حوادث السير.. هذا ما أعلنته غرفة التحكم المروري