قالت شيرين سيف النصر، مراسلة قناة «ON»، إن أجواء مدينة العلمين رائعة، مشيرة إلى سعادة المواطنين والزوار بجمال المدينة وما يسودها من أمن وأمان، وقالت «العلمين مدينة السحر والجمال، ومهرجانها دليل على ذلك، فهي مدينة متميزة تستحق الزيارة».

فعاليات متنوعة في مهرجان العلمين

وأضافت «سيف النصر»، في رسالة على الهواء عبر برنامج «من العلمين»، الذي تقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن، أن مهرجان العلمين يتميز بتنوع فعالياته وأنشطته، حيث يشمل عروضًا مسرحية وحفلات موسيقية يشارك فيها نجوم كبار، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.

ولفتت مراسلة قناة «ON» إلى التطور والتنمية الكبيرة التي تشهدها المدينة، شبكة الطرق، وتسهيل حركة المواصلات، ما يجعل التنقل داخل المدينة أمراً سهلاً وممتعاً، مشيدة بجمال شاطئ العلمين ونقاء مياهه.

إقبال كبير على المسرح الروماني

ولفتت إلى أن المسرح الروماني في العلمين يشهد إقبالاً كبيراً، حيث يستضيف العديد من الحفلات المستمرة، مشيرة إلى عرض «الليلة الكبيرة» الذي أقيم مؤخراً على المسرح الروماني لاقى إعجاب الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

“السحر انقلب على الساحر”.. المأكولات البحرية تختفي من مؤائد الغرب

ألمانيا – انقلب السحر على الساحر، واصطدم الغرب مجددا بعقوباته، اندلعت “أزمة السلطعون” في الولايات المتحدة، وارتفعت أسعار السمك ورقائق البطاطس التقليدية مع السمك في بريطانيا.

وتوقعت وكالة نوفوستي في تقرير لها أن تتسبب العقوبات المفروضة على استيراد السمك من روسيا كذلك، في حدوث نقص في سمك البلوق في ألمانيا.

منعت واشنطن استيراد الأسماك والمأكولات البحرية من روسيا في مارس 2022. وشملت العقوبات سمك السلمون وسمك القد وسرطان البحر(السلطعون أو كابوريا) وسمك البلوق، وتم كذلك منع دخول المنتجات البحرية المصنعة – من أي بلد، إذا كانت الأسماك من أصل روسي.

وحذر الخبراء من أن عواقب قرار الحكومة الأمريكية ستصيب المستهلك الأمريكي في المقام الأول، وليس الصيادين الروس، لأن روسيا تعتبر من الموردين الرئيسيين للسلطعون إلى الولايات المتحدة- خلال الأرباع الثلاثة من عام 2021، ارتفع تصدير السلطعون من روسيا إلى هناك بنسبة 28% إلى 766 مليون دولار. وخلال عشر سنوات تقلص صيد سمك القد في الولايات المتحدة إلى النصف، لذلك قام الأمريكيون باستيراده من روسيا. ونفس الحالة بالنسبة لسمك الاسكا بولوك.

ويدفع الأوروبيون غاليا كذلك ثمن العقوبات. تعد روسيا واحدة من أكبر منتجي سمك القد في العالم وتعتبر المورد الرئيسي له إلى الاتحاد الأوروبي. لكن في نهاية عام 2023، استبعد المجلس الأوروبي الأسماك الروسية من نظام الحصص التعريفية (ATQ) للفترة 2024-2026. وتم فرض رسوم جمركية عليها بنسبة 13.7%. وفي بريطانيا بلغت هذه النسبة 35%، اعتبارا من عام 2022. ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار السمك هناك بشكل حاد جدا.

في ذات الوقت لم تصطدم روسيا بأي مشاكل في تصدير المنتجات السمكية  خلال عام زاد تصدير هذه المنتجات  إلى الصين بمقدار. وأخذت روسيا تركز على الاتجاهات ذات الأولوية لصادراتها السمكية. وبالإضافة إلى الصين، هناك كوريا الجنوبية واليابان وهولندا وكذلك نيجيريا ودول إفريقية أخرى.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • توقيف شيخ مشعوذ وحجز طلاسم في باتنة
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية يستقبل وفداً من أعضاء نادي الشمس
  • “السحر انقلب على الساحر”.. المأكولات البحرية تختفي من مؤائد الغرب
  • دعاء لفك السحر.. ردده يطفئ نار الشيطان ويطرد الجن فورا
  • تعرف على آخر مستجدات صفقة بوبينزا وسر العرض الروماني
  • فوائد زيت جوز الهند للصحة والجمال
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • صرخة استغاثة: مواطنو منطقة يمنية يطلبون النجدة من السحر والأمن يتدخل