دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
وذلك من استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.


أخبار متعلقة طقس المملكة.. استمرار هطول الأمطار الرعدية تؤدي إلى جريان السيولاستمرار هطول الأمطار حتى الثلاثاء المقبل.. و"الدفاع المدني" يدعو للحذرأمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورةوأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار.

#الدفاع_المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/Ut9XoQLfOP— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) August 13, 2024طقس السعوديةوتشمل العاصمة المقدسة والطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات والجموم، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل جدة وبحرة والقنفذة والليث والخرمة وتربة ورنية والمويه.
وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الأفلاج ووادي الدواسر والسليل.
وأشارت المديرية إلى أن مناطق عسير والباحة وجازان والمدينة المنورة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق نجران والشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض الدفاع المدني السعودي الأمطار الرعدية طقس السعودية السعودية استمرار هطول الأمطار الرعدیة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار متفرقة، اليوم الاثنين، على مناطق مختلفة من محافظات البلاد.

وقال خبير الأرصاد جميل الحاج إنه من المتوقع هطول أمطار على مناطق من مرتفعات حضرموت والمهرة والحدود اليمنية السعودية شمال شرق حضرموت..

كما توقع هطول أمطار على مناطق وسط شبوة من شرق الوسط والوسط وغرب الوسط ومرتفعات أبين ومناطق من الضالع ولحج وتعز قد تمتد إلى يافع وجنوب البيضاء.

وقال إن الأمطار ستطال أيضا مناطق من إب وجنوب غرب ذمار وريمة وبعض مرتفعات الحديدة، بالإضافة إلى مناطق من المحويت وحجة وعمران، وأقصى شمال صعدة مناطق من منبه وقطابر، ومديريات غرب صعدة.

وقال: بعض القرى من مديريات جنوب غرب وغرب محافظة صنعاء، قد تكون غزيرة في حراز ومناخه وصعفان، حتى برع وبادل، وبعض قرى الحيمة وبعض قرى مديريات آنس غرب ذمار.

مقالات مشابهة

  • عودة الأمطار الرعدية لعدد من مناطق المملكة
  • هطول أمطار على محافظات مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • محافظات يمنية على موعد مع الأمطار في الساعات القادمة.. والأرصاد يحذر
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الاثنين حتى الجمعة المقبل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة