تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن تطوير منظومة التعليم، موضحا أنه لا بد من تشجيع الطلاب على الذهاب إلى المدارس لإصلاح الطالب. 

مصادر بالتعليم: تقليص مواد الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد آمال ماهر تحتفظ بصدارة تريند اكس بعد حفلها في تونس


وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا حل لإصلاح التعليم سوى الاهتمام بحال المعلم، ويجب النظر إلى أجورهم لأنهم يأخذون ملاليم.


واستكمل الإعلامي أحمد موسى، كلامه قائلا: لو عاوزين تعليم صح أدي المدرسين فلوس، بدلا من أن ينشغل في عمل آخر، لأن عنده مسئوليات وأسرة
واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أنه يجب مراعاة المدرس أدبيا وماليا، لأن هناك مشاكل في التعليم فقد رأينا مشكلة أمس في نتائج الثانوية العامة لم نراها في التاريخ.


وواصل: بصراحة أنا في صدمة من الموضوع اللي حصل في الثانوية العامة وملف الأوائل، ويجب التحدث للرأي العام ونقول للمنظومة أيه مشاكلها أيه واللي حصل إمبارح من تعديل النتائج سببه أيه.


وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أنه يجب أن نبدأ في معالجة وإصلاح منظومة التعليم، متسائلا: هل ممكن نلحق تغيير المناهج بداية من العام المقبل الذي يبدأ في سبتمبر المقبل.
وأردف أن هناك عجز في أعداد المعلمين، ولا بد من حلها في أسرع وقت، والبداية من مراعاة المعلم أولا، حتى يكون مهيئا للذهاب للمدرسة لأنه سيجد مقابل لما يقدمه.


وتساءل: ليه طلاب الثانوية العامة يمتحنون 32 مادة، طيب هو في كده في العالم، ليه الحشو ده كله، اللي بيخلي الطالب ينسي اللي أخده قبل كده وهدفه من المذاكرة هو النجاح.


وقال إن الدولة تدعم مجانية التعليم بشكل كامل ولا جدال في هذا الأمر، موضحا أن الدروس الخصوصية عبء على الأسر ولا يأتي بالنتيجة المرجوة، موضحا أن التعليم الجيد في المدرسة يجعل لا حاجة للدروس الخصوصية ويوفر الآلاف على الأسر.


وأكد أنه يجب أن يكون الحضور والالتزام في الفصل عليه درجات، لأن بعد الحصة الأولى تلاقي الفصل فاضي، وقديما كنا لا نجرأ على الخروج إلى الشارع قبل انتهاء اليوم الدراسي أو التأخر 5 دقائق عن السابعة صباحا وكنا نقفل للمعلم قبل أن يدخل الفصل.


وشدد الإعلامي أحمد موسى، على أن الطالب بيكون رايح المدرسة رجل ورا ورجل قدام، يعني إحنا مش عارفين الوضع عامل أيه، لازم يحب المدرسة ويقول أنا رايح مدرستي وينتظم في طابور الصباح كما كان يحدث في السابق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطوير منظومة التعليم أحمد موسى الإعلامی أحمد موسى الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء

قال الإعلامي أحمد موسى إن بداية الأنفاق في قطاع غزة حينما كانت تسيطر إسرائيل على قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تهريب واقتحام للحدود الشرقية من غزة لمصر في عام 2011.

وزير قطاع الأعمال العام يتابع خطط العمل التنفيذية لشركات "القابضة الكيماوية" ويناقش فرص الاستثمار الحكم على المتهمين بسرقة محل أميرة الذهب.. غدا

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء، مشددا على أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان للحدود الشرقية ووقوفه مع الجنود نتاج تطهير القوات المسلحة للأنفاق وسنوات من المواجهة للتنظيمات الإرهابية.

وأضاف أحمد موسى أنه لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء، ورئيس الأركان كان واقفا على خط النار بالشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وواصل أحمد موسى: الرئيس السيسي شرح في أكثر من مرة بأنه لا بد من العمل على مساري مواجهة الإرهاب وعمل الدولة في خطة التنمية، وتم دفع ثمنا غاليا من أجل تطهير سيناء من الإرهاب.

واختتم أحمد موسى: مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي.

 

مقالات مشابهة

  • حصول 35 مدرسة بالقاهرة على اعتماد جودة التعليم
  • لوسي تدافع عن مها أحمد: «فلوس التيك توك أحسن ما تمد إيديها لحد»
  • جامعة أسيوط تستقبل طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا  
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • بعد افتتاح جامعة باديا.. أحمد موسى: الدولة لم تبخل على التعليم والصحة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • عاجل - رسميًا الكابتن أحمد شوبير يعود للعمل الإعلامي عبر هذه القناة
  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • مين هيدفني؟.. رسالة مؤثرة من الإعلامي حساني بشير تثير تعاطف الجمهور