أعلن الدكتور محمد أبو السعد، وكيل مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، عن بدء تشغيل جهاز PM10 الخاص بقياس ملوثات الهواء، ورصد جودة الهواء، والجسيمات العالقة المستنشقة، بمستشفى حميات بيلا، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بشأن الحفاظ على صحة المواطنين، والحرص على رضائهم عن الخدمات الطبية المقدمة بالصحة.

تدشين محطة رصد ملوثات الهواء بمستشفى حميات بيلا

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّ تدشين محطة رصد ملوثات الهواء بمستشفى حميات بيلا يأتي حرصاً على مصلحة المواطنين المقيمين بمدينة بيلا والمناطق المحيطة بها، وحفاظاً لحقهم في استنشاق هواء نظيف طبقاً للمواصفات العالمية المعلنة من منظمة الصحة العالمية.

4 محطات رصد بيئي بكفر الشيخ

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد نجيب، مدير معمل الرصد البيئي بإدارة الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، أنّ هذه محطة بيلا تعتبر المحطة الرابعة بمحافظة كفر الشيخ، حيث تقع المحطات الثلاث بمدن «كفر الشيخ - دسوق - سيدي سالم»، وتعمل على رصد ملوثات الهواء لتلافي مسببات التلوث حال وجودها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان مديرية الشؤون الصحية رصد ملوثات الهواء محافظة كفر الشيخ صحة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ

الثورة نت/.

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء و مواساة في وفاة الشيخ عبدالله محمد عبدالقادر بن الشيخ ، عن عمر ناهز ال 80 عاما حفلت جلها بالعمل والعطاء في خدمة الوطن .

واشاد الدكتور بن حبتور، في البرقية التي بعثها إلى أبناء الفقيد محمد وعبدالقادر وعلي وعبدالعزيز وبقية افراد الاسرة وآل الشيخ كافة بمناقب الفقيد الذي يعد من الشخصيات الخيرة والمصلحة على مستوى محافظة شبوة عامة ومديرية الروضة بصورة خاصة .. منوها بإسهام الفقيد على مدار عقود خلت في تعزيز سكينة المجتمع عبر معالجته لكثير من المشاكل المجتمعية وإصلاح ذات البين.

وعبر عضو المجلس السياسي الأعلى عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وبقية افراد الاسرة وآل الشيخ كافة بهذا المصاب .. سائلا الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويعصم قلوب اهله وذويه ومحبيه بالصبر و السلوان .

” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

مقالات مشابهة

  • فحص 1490 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يستعد لتطبيق لمبادرة بداية جديدة لبناء إنسان
  • فصل الكهرباء عن 3 أحياء بمدينة بيلا بكفر الشيخ للصيانة غدا
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • تشييع جثمان طبيب توفي بأزمة قلبية أثناء حضوره عملية جراحية بكفر الشيخ
  • انطلاق حملة تنظيم الأسرة التنشيطية بكفر الشيخ 14 سبتمبر
  • الكشف على 1392 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء
  • البيئة: 28 محطة ترصد جودة الهواء باستمرار في مختلف مناطق الكويت