لبنان ٢٤:
2024-09-10@22:30:09 GMT

ماذا كشف البنتاغون عن زيارة هوكشتاين إلى لبنان؟

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

ماذا كشف البنتاغون عن زيارة هوكشتاين إلى لبنان؟

أكّد البنتاغون أن التركيز والجهود منصبة نحو لجم التوترات في المنطقة، مشيرا إلى مواصلة مراقبة الوضع في الشرق الأوسط عن كثب.

ولفت إلى أن أميركا سترسل الغواصة "يو إس إس جورجيا" إلى المنطقة المركزية لمساعدة إسرائيل.

وعن زيارة هوكشتاين إلى المنطقة، قال البنتاغون أن المبعوث الأميركي إلى الشرق الاوسط بريت ماكغورك سيتوجه إلى القاهرة والدوحة، بينما سيتوجه آموس هوكشتاين إلى بيروت للعمل على اتفاق وقف النار وخفض التصعيد.


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

القصيفي: الوضع الخدماتي المزري والمهين في المطار يستوجب معالجة سريعة

وجه نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي رسالة إلى وزيري الاشغال العامة والنقل علي حمية والسياحة وليد نصار ورئيس مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي، وإدارة طيران الشرق الاوسط، ونقابة مكاتب السفر والسياحة في لبنان، لفتهم فيها إلى "الوضع المزري والمتراجع في المطار، وخصوصا في مجال الخدمات التي يفترض أن تكون من حق أي مسافر مغادرا كان او عائدا".   وشدد على "وجوب المعالجة الفورية لوضع الحمامات ذات الابواب المخلعة والاقفال المعطلة ودورات المياه المخلخلة وانتفاء وجود الأوراق الصحية والمحارم، عدا عن عدم القيام بتنظيفها، وأن المسافرين يأنفون من دخول هذه الحمامات التي نهين الوساخة اذا قلنا عنها وسخة. كيف القبول بهذا الواقع على بعد أمتار قليلة من قاعات السوق الحرة المنظمة والنظيفة نسبيا، وكيف يمكن التبجح والقول إن لبنان وجهة سياحية في ظل وجود مطار متهالك يمكن تأهليه بكلفة معقولة؟".   وسأل: "لماذا لا تبادر شركة طيران الشرق الأوسط ونقابة مكاتب السفر والسياحة في لبنان إلى تأهيل حمامات المطار لتكون لائقة وجاهزة من دون أن يأنف منها المسافرون في الذهاب والإياب".   وأكد أن "نوعية الخدمات في الدول المتقدمة القريبة والبعيدة من لبنان بين ركاب درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، تعتمد معيارا موحدا من حيث حق الراكب في خدمة نظيفة، مريحة وآمنة، لكن هذا المعيار ليس مطبقا للأسف في بلدنا"، داعيا "جميع المعنيين إلى تحمل المسؤولية وعدم تقاذف كرتها بين هذا وذاك. وعلى كل الهيئات النقابية والمهنية ألا تسكت بعد اليوم على هذا الاستلشاق في حق المواطن في  الحصول على الخدمات الأساسية في كل القطاعات، هو الذي يرهق برسوم وضرائب لا يعرف أين تذهب عائداتها".

مقالات مشابهة

  • نراقب الوضع في المنطقة.. البنتاغون: مستعدون لدعم إسرائيل وحماية القوات الأمريكية
  • سرايا القدس: نخوض معارك ضارية مع قوات العدو في مخيم طولكرم
  • برلماني: رؤية مصر بشأن غزة تقوم على حتمية وقف الحرب والانصياع للسلام
  • تفاصيل.. زيارة السفير الفرنسي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • هذا جديد ملف رياض سلامة.. ماذا تقرّر؟
  • محاولة إغتيال إسرائيلية.. ماذا حصل في جنوب لبنان؟
  • القصيفي: الوضع الخدماتي المزري والمهين في المطار يستوجب معالجة سريعة
  • تأرجح بين بين زيارة بوريل والفرصة السانحة لانتخاب رئيس
  • معلومات جديدة عن عصابة زوق مصبح... ماذا في التفاصيل؟