قال أستاذ العلاقات الدولية الدكتور حسن سلامة، إن مصر تتصدر المشهد العالمي والعربي في محاولة التوصل إلى حل لحقن الدماء في فلسطين، ووقف إطلاق النار، بالإضافة إلى التوصل إلى حلول حقيقية تنهي احتلال إسرائيل لفلسيطين وإقامة الدولة الفلسطينية.

مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية

وأضاف «سلامة»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة»، من تقديم الإعلامية نسرين فؤاد، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن تقديم المساعدات عبر معبر رفح أحد أدوات الدعم الجهد المصري لمساندة الفلسطينيين ولا يزال مستمرا، مشددًا أن مصر لم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية.

وأكد أن الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية غير قابل للمزايدة عليه، موضحًا أن الموقف المصري الحاسم والرافض للتهجير قسرا أو طوعا كان حجر عثرة أمام تنفيذ مخططات الاستيطان الخبيثة منذ اللحظة الأولى.

استمرار الجهود المصري لدعم القضية الفلسطينية

وتابع أستاذ العلاقات الدولية، أن الجهود ما زالت مستمرة مع كل الوسطاء، إذ تُجري محادثات ومفاوضات للتوصل إلى هدنة حقيقية تحقن الدماء، لافتًا إلى أن الاحتلال هو الذي يراوغ ويضع عوائق وشروطا للهدنة، ويظهر ذلك من خلال الاعتداءات المستمرة على قطاع غزة.

وأشاد بدور مصر في دعم القضية، مواصلًا «مصر تحملت مالا تتحمله دولة من الأعباء في مواجهة العدوان»، مؤكدًا أن الدور المصري أثر في الرأي العام العالمي، وظهر ذلك من خلال المظاهرات الأمريكية نتيجة نشاط ونجاح الدبلوماسية المصرية في كل المسارات سواء السياسية أو القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر أمريكا القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية

أكد  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية، مضيفًا أن المجتمع الدولي فشل في وقف العـ ـدوان والقـ ـتل الجماعي في ‎غزة والعـ ـنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة روسيا استراتيجيا، موضحًا أن مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام في أي شيء، لافتًا إلى أن روسيا تؤيد مع دول الخليج إقامة دولة فلسطينية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية اليمني: لم نتغيب عن دورنا القومي تجاه القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • خبير علاقات دولية: الحرب في الجبهة اللبنانية لن تكون «شاملة»
  • وليد عونى: ندعم القضية الفلسطينية بسلاح الفن
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين
  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • خبير علاقات دولية: نتيناهو يغلب مصالحه السياسية ويحاول تغطية فشله