تنسيق الجامعات.. كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي عن موقف طلاب الثانوية العامة 2024بعد إضافة درجتين لمجموع كل منهم، بالإضافة إلى تقديمه بعض النصائح للطلاب.

موقف طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات بعد تعديل النتيجة

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، تقديم الإعلامية «فاتن عبد المعبود»، أن الطالب الذي أصبح مجموعه في المرحلة الأولى للتنسيق بعد إضافة الدرجتين، عند دخوله على موقع التنسيق الإلكتروني سوف يجد اسمه موجودا على الموقع، لافتا إلى أن الطالب سيحتاج للشهادة من المدرسة الثانوية التي كان فيها، عند التقديم للكلية وليس عند كتابة الرغبات.

وأوضح أن ما تم إعلانه بخصوص القبول بالجامعات الخاصة والأهلية تعد الحدود الدنيا للقبول بتلك الجامعات، مؤكدا أن درجة التقديم ليس هي نفس درجة القبول، معللا بأن ذلك جاء لمنح فرص لأكبر عدد من الطلاب.

ووصف المضاعفة التي حدثت في عدد الجامعات في الفترة الأخيرة بـ: «طفرة كبيرة في التعليم العالي بمصر»، لافتا إلى أن الجامعات الجديدة تشمل متخصصات علمية جديدة في جميع أنواع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والدولية.

وقدّم الدكتور عادل عبد الغفار بعض النصائح للطلاب تمثّلت في الآتي:

- الطلاب بكتابة بدقة وعناية لاختيار الكلية التي سوف يلتحقون بها.

- عدم التردد في تعديل الرغبات، لافتا إلى أن إمكانية التعديل متاحة حتى غلق باب تنسيق المرحلة الأولى.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي أن الدولة وفرت فروع لجامعات مختلفة كان الطلاب يسافرون للخارج للالتحاق بها، لافتا إلى أن هذا وفر كثيرا من العملة الصعبة على الطلاب وذويهم، وبالتالي فإن هذا الأمر له بعد اقتصادي.

واستطرد أن ما

اقرأ أيضاً«طب وهندسة من كام؟».. تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024

كليات تقبل من 70% علمي وأدبي.. تنسيق الجامعات 2024

الطب 74% والصيدلة 68%.. تنسيق الجامعات الخاصة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالي وزارة التعليم العالي تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات الخاصة موقع التنسيق الإلكتروني تنسيق الجامعات 2024 الدكتور عادل عبدالغفار تعديل نتيجة الثانوية العامة التعلیم العالی تنسیق الجامعات لافتا إلى أن

إقرأ أيضاً:

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات

انطلقت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات لطلبة الثانوية العامة 2024، وبالتزامن مع ذلك شهدت معامل التنسيق، توافدًا كبيرًا لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024

وخّصصت العديد من الجامعات الحكومية معامل الحاسب الآلي بكل جامعة لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024 تحت إشراف مجموعة من المتخصصين، وأصحاب الخبرات لمساعدة الطلاب خلال أعمال تسجيل الرغبات، فضلاً عن تخصيص أماكن استراحات أولياء الأمور، وتوزيع قائمة ببرامج الساعات المعتمدة والبرامج المميزة على الطلاب.

واستعانت الجامعات الحكومية بفريق عمل متخصص وذو خبرة واسعة في أعمال التنسيق بمعامل الحاسب بكل جامعة، ليكون قادر على توجيه النصح والإرشاد لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة 2024، كما تم الاستعانة بفرق من الإداريين المدربين على إجراء أعمال التنسيق الإلكتروني لتقديم المساعدة والإرشادات اللازمة للطلاب وأسرهم.

وأتاح مكتب التنسيق أتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

عدد طلاب المرحلة الثالثة 2024

ويبلغ العدد المقدر لطلاب المرحلة الثالثة 100 ألف و561 طالباً وطالبة بالشُعبة العلمية، و20 ألف 967 طالب وطالبة بالشُعبة الأدبية، وبحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

ووفقاً لما أعلنه مكتب التنسيق، فإنّ نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة «الدور الأول» سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024