يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اليمن، تركيب وبرمجة محطة أرصاد جوية جديدة من نوع (campbell scientific) في مطار المخا الدولي بمحافظة تعز (جنوب غربي البلاد).

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “تركيب محطة الأرصاد في مطار المخا يأتي من قِبل الفريق الفني في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ضمن جهود الهيئة لاستكمال تركيب التجهيزات الفنية بالمطار”.

وأكد الفريق الفني المكلف بتركيب محطة الأرصاد في مطار المخا، حرص قيادة هيئة الطيران المدني على توفير المعلومات المناخية الدقيقة للحركة الجوية في جميع المطارات بالمحافظات المحررة، وأيضاً للجهات الأخرى ذات العلاقة بحالات الطقس والمناخ.

يذكر، أن مطار المخا الدولي بمحافظة تعز، يخضع لسيطرة القوات المشتركة بالساحل الغربي التي يقودها عضو المجلس الرئاسي اليمني المدعوم من الإمارات طارق صالح.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمن تعز مطار المخا فی مطار المخا

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان

القاهرة (أ ش أ)

أكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، تقديره لمشاركة دولة جنوب السودان في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران و الفضاء 2024، مشيرًا إلى حرص قطاع الطيران المدني المصري على تقديم الدعم والتعاون لجميع الدول العربية من خلال تبادل الخبرات والبرامج التدريبية اللازمة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور سامح الحفني، مع مادوت بيار، وزير النقل بدولة جنوب السودان، حيث يأتي هذا اللقاء في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات ومن بينها الطيران المدني.

وناقش الجانبان، مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك والتي يأتي على رأسها إمكانية تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا، وسُبل الاستفادة من الخبرات المصرية الفنية والتقنية من خلال التدريب في مجالات الصيانة والركب الطائر، والملاحة الجوية.

وتم الاتفاق على إجراء تنسيق وتواصل بين رئيس سلطة الطيران المدني المصري والجنوب سوداني خلال الفترة القادمة للتعرف على التحديات التي تتعلق بمجال النقل الجوي بين البلدين، والعمل على حلها بما يتناسب مع متطلبات الجانبين.

ومن جانبه، استعرض الوزير، مساعي بلاده لتأهيل ورفع كفاءة وسائل النقل المختلفة بما يعزز من حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان مع الدول الأخرى، مشيدًا بجهود وزارة الطيران في التنسيق الدائم مع الجانب الجنوب السوداني؛ من أجل الإسهام في تطوير منظومة النقل الجوي على كل المستويات.

وأشار إلى أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدني المصري، مقدمًا التهنئة لمصر على ما شهده من نجاح التنظيم والإعداد الجيد لهذا الحدث العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • هيئة الكتاب واتحاد الناشرين العرب يناقشان ترتيبات معرض حضرموت الدولي للكتاب
  • رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم
  • الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند
  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وزير الطيران يلتقي وزير النقل بجنوب السودان ضمن فاعليات معرض مصر الدولي للطيران
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأفريقى لشركات الطيران (AFRAA)
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد