حزب الله.. أعلن حزب الله اللبناني مساء اليوم الثلاثاء استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

وفي الجانب الآخر، أكد إعلام عبري أن حزب الله أطلق منذ 7 أكتوبر أكثر من 7500 صاروخ و200 طائرة مسيرة نحو الأراضي المحتلة وقتل 43 مستوطن منهم 19 عسكريا وأصاب 271 وتسبب باندلاع 790 حريق التهمت 158 ألف دونم.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أكد في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

كما أكد حسن نصر الله في وقت سابق أن الحل الوحيد لإيقاف الحرب في كافة الجبهات هو إيقاف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله على استعداد كامل لدفع أي ثمن من أجل إيقاف العدوان على غزة.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يذكر أن مصر دعت في وقت سابق كافة الأطراف المعنية بالحرب في المنطقة لضبط النفس من أجل التهدئة وتجنب حدوث حرب إقليمية تؤدي إلى هلاك الشرق الأوسط بأكمله.

كما استضافت مصر وفودا إسرائيلية وأمريكية في وقت سابق للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

اقرأ أيضاًالفصائل الفلسطينية تفجر 3 عيون أنفاق بقوات الاحتلال في تل السلطان

الأمم المتحدة: صلاة بن غفير في الحرم القدسي استفزاز لا يجدي

لحظة قصف «القسام» لتل أبيب بصاروخين من طراز«M90» (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي حزب الله حزب الله اللبناني حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اتفاق لوقف إطلاق النار حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الاحتلال الإسرائیلی فی وقت سابق حزب الله على غزة

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل

أكد حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أن المقاومة قصفت موقع «حبوشيت» بالصواريخ، بالإضافة إلى استهداف التجهيزات التجسسية في موقع «الرمثا» في تلال كفرشوبا، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، عن هجماته لمقري «قيادة لواء جولاني» و«وحدة إيجوز 621» بثكنة شراجا شمال عكا الإسرائيلية، بالطائرات المسيرة الانقضاضية، مؤكدة هجماتها أيضًا لاستهدفت أماكن تموضع ضباط وجنود إسرائيليين، محققين إصابات مباشرة.

يذكر أن، حزب الله في لبنان أعلن، خلال الساعات الماضية، أنه قام بـ 9 استهدافات بمواقع ومعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال حزب الله في بيان له، إنه دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، نفَّذتِ المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية يوم الأحد، جاءت كالتالي:

1 - استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني.

2 - استهداف مستعمرة كريات شمونة للمرة الثانية بصليات مكثفة من الصواريخ، ردًّا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

3 - استهداف مستعمرة شامير بصليات من صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

4 - الساعة 09:30 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية لمحلِّقة انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

5 - الساعة 12:15 استهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدّى إلى تدميرها.

6 - شن هجوم جوي بسرب من المسيِّرات الانقضاضية على موقع رأس الناقورة البحري مستهدفة أماكن تموضع ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة، كردٍّ على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصًا المجزرة المروعة في بلدة فرون التي أسفرت عن شهداء وجرحى من الدفاع المدني.

7 - الساعة 14:25 استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

اقرأ أيضاًعاجل| حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع عسكرية إسرائيلية على حدود لبنان

بالمسيّرات والصواريخ.. حزب الله يستهدف «مربض الزاعورة» و«السماقة»

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع المالكية بقذائف المدفعية
  • حزب الله يستهدف موقع «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • «حزب الله» يظهر غضبه للاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيرات |تفاصيل
  • حزب الله يعلن استهدافه موقع جل العلام ‏بقذائف المدفعية
  • حزب الله يستهدف موقع حبوشيت ‏بالأسلحة الصاروخية
  • «حزب الله» يستهدف ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات في مقرين عسكريين
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي