تم تنظيم قافلة طبية متكاملة بمستشفى رأس غارب  خلال الفترة من 29 يوليو 2024 إلى 30 يوليو 2024، وذلك بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة وجامعة القاهرة، وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر.

القافلة الطبية،  شملت العديد من التخصصات الطبية الحيوية، جاءت كجزء من المبادرات المجتمعية التي تسعى لتوفير الرعاية الصحية للمناطق النائية والمحتاجة في المحافظة.

وقد شارك في القافلة عدد من الأطباء المتخصصين من مختلف التخصصات الطبية التي شملت: الأطفال، الباطنة، العظام، الأسنان، النساء والتوليد، تنظيم الأسرة، الرمد، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، والعلاج الطبيعي.

خلال فترة القافلة، تم إجراء الفحوصات الطبية لعدد كبير من المرضى في مختلف التخصصات. ففي تخصص الأنف والأذن والحنجرة، تم تحويل 26 حالة لاستكمال العلاج، من بينهم حالتان من الأطفال، وحالة واحدة تخص الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، تم تحويل 12 حالة لإجراء عمليات رمد، و8 حالات تم تحويلها إلى مستشفى القصر العيني لتلقي العلاج المناسب.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور إسماعيل العربي، مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من قبل مؤسسة حياة كريمة وجامعة القاهرة في تنظيم هذه القافلة الطبية. وأكد الدكتور العربي قائلاً: "إن التعاون المثمر بين مختلف الجهات قد أسهم بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة الناجحة، التي هدفت إلى تقديم خدمات طبية متميزة لسكان رأس غارب والمناطق المحيطة. نحن في مديرية الصحة نعمل دائماً على توفير الرعاية الصحية لكل مواطن في البحر الأحمر، وهذه القافلة هي مثال حي على هذه الجهود" .

وقد أشاد محافظ البحر الأحمر بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في دعم وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة، مؤكداً على أهمية استمرار هذه الجهود لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق البعيدة وتقديم الرعاية الصحية لهم. كما قدم شكره لجامعة القاهرة على تعاونها المثمر في تنظيم هذه القافلة الطبية، التي تركت أثراً إيجابياً على صحة المواطنين في مدينة رأس غارب والمناطق المجاورة.

القافلة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه قافلة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»

أطلقت مؤسسة مرسال الخيرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية بقرية الشيخ مكرم بمحافظة سوهاج، على مدار يومين، ضمن حملة «إيد واحدة»، التي أطلقها التحالف الوطني.

745 مستفيدا من القافلة 

وقالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال، إن هذه القافلة تأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم أهالينا في الصعيد، وتقديم خدمات طبية، وتوفير كل سبل الرعاية الصحية لهم، موضحة أن المؤسسة تتوسع في الخدمات التي تقدمها لهذه الفئات بالمحافظات حتى نصل لأكبر عدد من المستفيدين.

وأكد أحمد جبريل رئيس قسم القوافل بمؤسسة مرسال، أن القافلة الطبية استفاد منها 745 حالة، وشملت تخصصات «الباطنة - العظام - أطفال - نساء - جلدية - رمد - مخ وأعصاب - معمل تحاليل»، بإجمالي كشوفات بلغت 1490 كشفا و190 تحليلا.

خدمات القافلة 

وأشار إلى توفير الأدوية ومتابعة الحالات التي تحتاج إلى عمليات أو غيره من الخدمات الطبية، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية لجميع الفئات التي تحتاج دعما طبيا، سواء أطفال أو شباب وغيرها من الفئات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن مؤسسة مرسال تبذل جهدا مضاعفا لتغطية أغلب محافظات الجمهورية بقدر إمكانياتنا، لافتا إلى أن المؤسسة ستطلق عدد من القوافل الطبية الأخرى في قرى محافظة سوهاج خلال الفترة المقبلة تضم أيضا تخصصات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • جامعة مطروح تنظم قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة الصحراوية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية