علق الإعلامي تامر أمين، على إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن عقد مؤتمر صحفي بصحبة وزير التربية والتعليم للإعلان عن خطة تطوير مناهج الثانوية العامة.

تامر أمين يعلق على حادث دهس أحمد فتوح لمواطن بسيارته تامر أمين: بكيت بحرقة بعد خسارة منتخبنا لكرة اليد ووداع أولمبياد باريس 2024 تطوير الثانوية العامة 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، "انتهينا من الثانوية العامة ومقبلين على الجامعة كنت ألمحت على فكرة الثانوية العامة، تطوير المناهج في الـ40 سنة إني قصيت الحشو وشيلت الزيادات".

وأضاف "آن لأوان أن نغيرها خاصة مواد الأدبي، ما يدرسه الطلبة  في مرحلة الثانوية العامة عبارة عن تاريخ وجغرافيا وفلسفة ومنطق ليه هيعمل بهم ايه لما يخرج عند الدخول إلى كلية أو سوق العمل هيعمل بهم ايه، هيبقى آخره يدور على شغلانة مدرس فلسفة".

كسر التبوهات القديمة

وتابع "درسوها في ابتدائي وإعدادي، وخليه يعرف مستقبله في الثانوية العامة لأنك بتجهزه لسوق العمل مش هيعمل بهم حاجة دلوقتي الحياة علم، اعمل مادة اسمها التسويق والتنمية البشرية والاتصال وعلوم الاتصال الحاجات اللي ملهاش علاقة ازاي اشتغل استبدلها".

وأردف "عايزين نكسر التبوهات القديمة، هو بيخلص الامتحان علشان يتخرج يقطع الكتب يبقى إحنا بنضيع وقت وأجيال اديله العلوم الحديثة علشان تفكر من غير ما تنقش لأن الهدف نعلم ولا ندي شهادة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي تامر أمين التنمية البشرية الثانوية العامة الدكتور مصطفى مدبولى تطوير الثانوية العامة تطوير المناهج مرحلة الثانوية العامة مناهج الثانوية العامة الثانویة العامة تامر أمین

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. ينتظر طلاب الدور الثاني إعلان النتيجة خلال الساعات المقبلة، ويبحثون عن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للحصول عليها فور إعلانها.

إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

تُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات المقبلة من اليوم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 لطلاب الأدبي والعلمي.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور إعلانها واعتمادها مباشرةً، لطلاب الدور الثاني بالشعبتين الأدبي والعلمي، من خلال الدخول على هذا الــرابــــــــط.

لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

ويُتيح موقع «الأسبوع» الإلكتروني، الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 والاستعلام عنها فور اعتمادها رسميًا من قبل الوزير، عن طريق زيارة الرابط التالي: رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

- الدخول على موقع الأسبوع الإلكتروني.

- الضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

- كتابة رقم الجلوس.

- الضغط على متابعة.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 كيفية حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2024

ويمكن للطلاب حساب النسبة المئوية للدرجات الحاصل عليها عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 من خلال اتباع الخطوات التالية: «ضرب المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب في نتيجة الثانوية العامة * 100 ويتم قسمته على المجموع الكلي للمواد 410= النسبة المئوية للطالب في نتيجة الثانوية العامة 2024.

تسجيل الرغبات عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وعقب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي، يتجه الطلاب الناجحين بالتقديم والتسجيل في الكليات والمعاهد المتاحة لهم ضمن تنسيق القبول في الجامعات 2024، لاستكمال المسيرة التعليمية.

تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني 2024

وسيتم فتح باب تقديم وتسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2024، خلال الساعات المقبلة، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

اقرأ أيضاًلينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا

مقالات مشابهة

  • تامر أمين: قررت إلغاء الاحتفالات بعيد ميلادي تضامنًا مع الفلسطينيين
  • معتصم النهار يوجه رسالة لجمهوره.. تعرف عليها
  • “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير
  • تامر أمين يطالب بإلغاء الاحتفالات تضامنا مع الفلسطينيين
  • «التعليم» تعقد ورش لتدريب الملعمين على مناهج الصف الأول الإعدادي المطورة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • في يومه الأول.. مؤتمر تطوير التعليم الطبي باليمن يناقش 15 بحثًا في خمس جلسات علمية
  • زهور مصر المتفتحة.. تامر أمين يطالب بتكريم أبطال مصر في دورة البارالمبية
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار