تواصل السلطات اليونانية مكافحة الحرائق المتفرقة التي أوشكت على الوصول لمشارف العاصمة أثينا، بينما شرعت الأجهزة المختصة في تقييم الأضرار الناجمة عن الحرائق التي أجبرت السكان على الإجلاء الجماعي، وأسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل.

اليوم شهد أسوأ حرائق الغابات في الذاكرة الحية لليونانيين

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية فإن اليوم شهد أسوأ حرائق الغابات في الذاكرة الحية لليونانيين، حيث ساعد انخفاض الرياح رجال الإطفاء في سعيهم لاحتواء بقايا حريق وصل إلى الضواحي الشمالية للعاصمة ودمر المنازل والشركات، حيث ساعد أكثر من 700 رجل إطفاء، مدعومين بطائرات إطفاء المياه، ووحدات كوماندوز الغابات، والشرطة، والجيش، وموظفي خدمة الغابات والمتطوعين، في إخماد الحرائق.

وقال  فاسيليس كيكيلياس، وزير المناخ والحماية المدنية اليوناني، إنه بعد 40 ساعة من اندلاع حرائق الغابات الخطيرة للغاية هذه، يمكننا الآن القول إنه لا توجد جبهة نشطة، فقط نقاط ساخنة متفرقة، مضيفًا أن رجال الإطفاء حاربوا الحريق في شمال شرق أتيكا بجهد خارق للطبيعة قائلًا «نحن لا نتحدث عن حريق بسيط خرج عن السيطرة ببساطة، نحن نتحدث عن السيناريو الأكثر صعوبة وخطورة».

بينما اجتاحت الحرائق الريف والمنازل والأشجار والسيارات، أمر المسؤولون آلاف الأشخاص بالإخلاء، بما في ذلك من 3 مستشفيات وأديرة ودار للأطفال، كما تم إرسال أكثر من 30 تنبيهًا طارئًا إلى سكان الضواحي الشمالية للعاصمة وفي مناطق أبعد، تأمرهم بالفرار.

6 دول ساهمت في إطفاء الحريق

وقدمت خدمات الإنقاذ من 6 دول على الأقل الدعم بعد أن طلبت أثينا المساعدة من خلال آلية الحماية المدنية الأوروبية، في الوقت الذي عانت فيه اليونان التي تٌعد نقطة ساخنة في الخط الأمامي لحالة الطوارئ المناخية، من صيف شديد الحرارة والجفاف وساعدت موجات الحر المتتالية في تحويل التضاريس في مختلف أنحاء البلاد المُطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​إلى برميل بارود.

ووصل ارتفاع حرائق الغابات إلى 25 مترًا مدفوعة برياح عاصفة وتقدم بسرعة البرق وكانت سرعة انتشار الحريق كبيرة لدرجة أن 400 كيلومتر مربع من الأراضي دمرت، بينما كان أصحاب المنازل يراقبون الحريق بعجز.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق الغابات اليونان حرائق الغابات في اليونان حرائق حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل

ترك بطل قصتنا الشرير عقله مُخدراً، واطلق العنان لشيطان نفسه حتى يُحركه كيفما أراد، أراد تأديب حبيبته، فلم يتفتق ذهنه سوى بفكرة إضرام النيران في بيتها. 

توهج الغضب داخل فؤاده فصار لهباً من جنون، وكقداحة في يدٍ لا تعي فداحة النار انفجر السخط ليُشعل عود الثقاب الذي حوّل بيتاً إلى ركامٍ يعلوه الرماد.

إقرأ أيضاً: أبناء بدرجة مُجرمين.. قصص آباء دفعوا حياتهم ثمنًا لعقوق فلذات أكبادهم

رفض طلب رد هيئة المحكمة في قضية المضيفة مُنهية حياة ابنتها سيناريوهان لجلسة النطق بالحكم على سفاح التجمع ‏

شاء الله أن ينجو من في البيت، ولكن بالتأكيد فِعلة حمقاء بهذا الحجم لن تمر مرور الكرام. 

قصة اليوم تأتينا من ولاية نيوجيرسي الأمريكية التي ألقت الشرطة القبض فيها على رجل في الخمسين من عُمره بتهمة إحراق منزل حبيبته.

وبحسب تقرير نشرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية فإن المُتهم ليونارد جونز – 50 سنة أشعل النار في منزله صديقته بعد شجار لفظي بين الطرفين.

المنزل بعد إخماد لهيب النار 

وذكر التقرير أن جونز ومعه 3 أشخاص آخرين كانوا بداخل المنزل حينما تم إشعال النار، وتم إخراجهم بسلام، ولم يُسجل الحريق أي إصابة من اي نوع. 

وأشار التقرير إلى أن إحدى جيران المنزل المُحترق وهي السيدة إليس كامبانيلا أكدت أن أحد قاطني البيت المُحترق طرق عليها الباب وحذرها من انتقال ألسنة اللهب لمنزلها.

وأكدت تقارير محلية أن قوات المطافيء احتاجت 70 رجلاً من أجل السيطرة على الحريق قبل أن يتفاقم وينتقل لمبانٍ مُجاورة.

المنزل أثناء اشتعال النار

ويُواجه المُتهم تُهمة الحريق العمدي مع العنف الأسري، وتم احتجازه في مقر احتجاز تمهيداً لعرضه على المحكمة.

وستُجيب الفترة المقبلة عن السؤال بشأن المُتهم، وعن دوافعه، وستكشف الأيام كيف ستقتص منه منظومة العدالة. 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال. 

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى

. وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة .

مقالات مشابهة

  • حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • رجل يُشعل النار في منزل حبيبته لسببٍ صادم..تعرف على التفاصيل
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات