تتّجه العاصفة الاستوائية إرنستو الثلاثاء نحو بورتوريكو، حيث أغلقت السلطات المدارس والمؤسسات التجارية بعد تحذير الأرصاد الجوية من إعصار محتمل.وفق المركز الوطني للأعاصير، تتّجه العاصفة غرباً نحو الجزيرة الأميركية مصحوبة برياح تبلغ سرعتها القصوى 85 كلم في الساعة.
 ويُتوقّع أن تعبر العاصفة أجزاء من جزر الأنتيل الصغرى قبل أن تقترب من جزر فيرجن الأميركية والبريطانية وبورتوريكو مساء الثلاثاء.


 وحذّر المركز الوطني للأعاصير من أن العاصفة يمكن أن تتحول إلى إعصار في غضون 24 ساعة، مرجّحاً أن يحصل ذلك بعد عبورها شمال بورتوريكو.
 لكن المركز لفت إلى أن «خطر تحوّل العاصفة إلى إعصار قبل ذلك قائم».
تحسباً لذلك، صدرت تحذيرات من خطر هبوب إعصار في جزر فيرجن وفي جزيرتي كوليبرا وفيكيس الواقعتين قبالة بورتوريكو.
 وحشدت السلطات في بورتوريكو الحرس الوطني وعلّقت الدراسة في المؤسسات التعليمية الرسمية وأرسلت عمّال المؤسسات غير الأساسية إلى بيوتهم.
 وقال المركز الوطني للأعاصير، إن العاصفة إرنستو بعد عبورها شمال بورتوريكو «من المرجّح أن تزداد قوة».
ويقول علماء، إن التغيّر المناخي يؤدي على الأرجح دوراً في الاشتداد السريع للعواصف؛ لأن مياه المحيطات التي تزداد دفئاً توفر لها طاقة أكبر.
 ويحذّر علماء من أن مياه المحيط الأطلسي التي تسجل درجات حرارة أعلى من المعتاد يمكن أن تجعل موسم الأعاصير أكثر شدة.

أخبار ذات صلة قنصلية الإمارات توجه نداء لمواطني الدولة في نيويورك ونيوجيرسي العاصفة "ديبي" تسبب أمطارا غزيرة في ولايات أميركية المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عاصفة

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 09ر1 دولار ليبلغ 55ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 64ر74 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 84ر71 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 04ر1 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 71ر68 دولار.

وفي الولايات المتحدة أجلت شركات النفط والغاز الأمريكية العاملة في خليج المكسيك أمس موظفيها وعلقت عمليات التنقيب مع اقتراب العاصفة الاستوائية (فرانسين) من جنوب الولايات المتحدة.

وتتخذ شركات شيفرون وإكسون موبيل وشل تدابير مثل إجلاء العمال من المنشآت المعرضة للخطر وتعليق أنشطة التنقيب وإغلاق بعض الآبار حيث يتقاطع مسار العاصفة المتوقع مع حقول تنتج يوميا نحو 125 ألف برميل من الخام و300 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وتوقع (المركز الوطني الأمريكي للأعاصير) أن قوة (فرانسين) ستتحول إلى إعصار اليوم الثلاثاء قبل أن تصل إلى ساحل لويزيانا ويمثل ساحل الخليج حوالي 50 في المئة من الطاقة التكريرية للبلاد وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي ليبيا أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أمس حالة القوة القاهرة على العديد من شحنات النفط الخام التي يتم تحميلها من ميناء السدر مع تقلص إنتاج النفط بسبب الخلافات السياسية بين الأطراف الليبية بشأن البنك المركزي وإيرادات النفط.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار
  • مشاهد مخيفة من فيتنام.. إعصار قوي يتسبب في مقتل 49 شخصا وفقدان 22
  • النفط يصعد وسط اقتراب إعصار من ساحل الخليج الأميركي
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • وظائف شاغرة في المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على محافظتيّ المهد والحناكية
  • المركز الوطني لقياس الأداء يوفر وظائف شاغرة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير