سلّطت مراجعة جديدة لدراسات يعود تاريخها إلى 30 عاما، الضوء على العلاقة بين عدد مرات ممارسة الرجال للجنس أو العادة السرية واحتمال إصابتهم بسرطان البروستات.

الولايات المتحدة – وكشفت المراجعة أنه كلما زاد عدد مرات ممارسة الرجال للجنس، قل احتمال إصابتهم بسرطان البروستات.

وقال فريق البحث، اعتمادا على دراسة أجرتها كلية الطب في جامعة هارفارد (أكثر الدراسات الواعدة في المراجعة)، إنه ينبغي على الرجال ممارسة الجنس 21 مرة شهريا، للحد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة الثلث.

وشملت المراجعة، التي نُشرت في مجلة Clinical Genitourinary Cancer، نحو 11 دراسة شارك فيها زهاء 150 ألف مشارك، تراوحت أعمارهم بين 20 و80 عاما.

وفحصت جميع الدراسات، التي أُجريت بين عامي 1990 و2023، الارتباط المحتمل بين ممارسة الجنس وسرطان البروستات.

وركزت أحدث دراسة شملتها المراجعة، والتي نُشرت العام الماضي في مجلة The World Journal of Men’s Health، على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و80 عاما.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين يمارسون الجنس 4 مرات على الأقل في الشهر، لديهم أقل خطر للإصابة بسرطان البروستات مقارنة بأولئك الذين فعلوا ذلك بشكل أقل.

وأشارت دراسة جامعة بوسطن، أجريت عام 2016، إلى أن القذف المتكرر يحفز التغيرات في أنسجة البروستات المسؤولة عن إنتاج الخلايا بشكل أسرع، وزاد من معدل مركب ثبت أنه يقتل خلايا سرطان البروستات.

وعلى الرغم من أن الآلية الدقيقة لهذه العلاقة ليست مفهومة جيدا، يعتقد الخبراء أن زيادة تدفق الدم إلى البروستات يمكن أن تساعد في طرد المواد المسرطنة من السائل المنوي.

ويوفر تدفق الدم الزائد الناتج عن ممارسة الجنس، الأكسجين والمغذيات الحيوية التي تساعد في إزالة الفضلات المرتبطة بالسرطان.

وكتب الباحثون: “إن الارتباط الناشئ بين تكرار ممارسة الجنس وصحة البروستات يؤكد على أهمية دمج السلوك الجنسي في استشارات المرضى واستراتيجيات الرعاية الصحية”.

جدير بالذكر أن الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما هم الأكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بسرطان البروستات ممارسة الجنس

إقرأ أيضاً:

لافروف: ينبغي وقف إطلاق النار في غزة فورا وجذور المشكلة عدم تسوية الصراع العربي الإسرائيلي

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه يتعين وقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة، وأكد أن جذور المشكلة هي عدم تسوية الصراع طوال 80 عاما، وعدم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للافروف في الرياض، في إطار اجتماع الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا على مستوى وزراء الخارجية، حيث كانت أهم تصريحات لافروف:

نسعى كي تكون القارة الأوراسية الغنية بالقدرات والموارد قادرة على تقرير مصيرها بنفسها، ونسعى إلى ذلك من خلال منظمات “شنغهاي للتعاون” وغيرها غيرها من المنظمات. نرى الاهتمام المتزايد بأنشطة مجموعة “بريكس” التي توسعت من 5 أعضاء إلى 10. وتلقت طلبات من دول أخرى، وهي عملية بمثابة قوة محركة أساسية للتوسع والسعي لإنهاء الهيمنة الغربية. بحثنا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تنفيذ الاتفاقيات على أعلى مستوى. إن إنذار زيلينسكي “أدى إلى حالة من البلبلة” وروسيا لم تأخذه يوما على محمل الجد، والمبادرات الغربية لا تراعي ضمان حقوق الإنسان. المهم في التسوية بأوكرانيا ليس “تبادل الأراضي”، وإنما حماية حقوق المواطنين، ويجب على الجميع أن يفهموا ذلك. محاولات الغرب “أكرنة” (نسبة إلى أوكرانيا) مجموعة العشرين فشلت. روسيا ترحب بمبادرة شي جين بينغ بشأن ضرورة حل السبب الجذري للأزمة الأوكرانية. من السهل الاتفاق على مكان وزمان المفاوضات بشأن أوكرانيا، لكن المفروض أولا هو تفهم ما يتعين مناقشته. الولايات المتحدة تسعى إلى التأكيد على هيمنتها على الشرق الأوسط، وهو نهج فاشل، تأكدنا من فشله بالحديث مع شركائنا وأصدقائنا العرب، والمبادرات التي قدمتها روسيا تم عرقلتها من قبل الولايات المتحدة. الخطة الثلاثية التي قدمها بايدن يتم تجاهلها من قبل إسرائيل، وعندما يعمل الوسطاء الخارجيين ومن بينهم مصر وقطر، ويقدمون شروط ومبادرات عقلانية، تقوم السلطات الإسرائيلية بتقديم شروط تعجيزية في المقابل. ينبغي وقف إطلاق النار فورا، وجذور المشكلة هي عدم تسوية الصراع على مدى 80 عاما، وعدم السماح بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة. كان لدينا محاولات للحصول على قرارات بهذا الشأن إلا  أن عرقلة الولايات المتحدة والدول الغربية لعمل الرباعية الدولية دائما ما كان يقف في الطريق. تحاول الدول الغربية فرض التصحيحات على عمل الرباعية الدولية، في الوقت الذي ينبغي فيه العمل مع جميع أطراف الأزمة. نعمل مع جميع الأطراف، وكل القوى الفلسطينية، ومع إسرائيل، وإيران، واليمن، ذلك أن الأزمة الفلسطينية تطورت إلى صراعات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وكذلك في البحر الأحمر، بالتالي هناك من يرغب في إثارة حرب إقليمية أوسع، وهو ما يجب التصدي له. دعونا جميع الأطراف الفلسطينية إلى موسكو، إيمانا منا بأن الوحدة الفلسطينية لا يصنعها سوى الفلسطينيون أنفسهم، وتم إصدار بيان مشترك من جميع الأطراف الفلسطينية: فتح و”حماس” و”الجهاد الإسلامي” كي ينضموا تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، لكن البيان لم يتم تنفيذه حتى الآن. أجرينا لقاء على مستوى الوزراء لمجموعة “بريكس” وشارك فيه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، وتم توجيه الدعوة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لحضور قمة “بريكس”، واتخذت كافة الاستعدادات لذلك. تتطور مجموعة “بريكس” بوتيرة سريعة، وسيتم إعداد حزمة قوية من الوثائق في قمة “بريكس” (في الفترة 22-24 أكتوبر بمدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية). دائما ما وقفت الدول الغربية ضد روسيا، وحاولت التدخل في شؤونها الداخلية، إلا أن المجتمع الروسي حين يرى ذلك يزداد تكاتفا، لا سيما حينما تحاول الولايات المتحدة والغرب محاربتنا بأيدي أوكرانيا. دعت الصين ممثلي “حماس” وفتح، وجرت لقاءات تهدف إلى نفس ما نهدف إليه وهي توحيد الصف الفلسطيني بما في ذلك استنادا إلى الوثيقة التي تم التوقيع عليها في موسكو، والتي أكدت استعداد القوى الفلسطينية توحيد صفوفها تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • علماء يكشفون عن سبب تطور السرطان.. تفاصيل
  • اكتشاف المسؤول عن تطور سرطان البروستات في مراحله المبكرة
  • دراسة تكشف البروتين المسؤول عن تطور سرطان البروستات
  • الهواتف المحمولة قد يكون لها دور.. السويد أول دولة أوروبية تشهد تراجعا لسرطان الجلد بين الشباب
  • لافروف: ينبغي وقف إطلاق النار في غزة فورا وجذور المشكلة عدم تسوية الصراع العربي الإسرائيلي
  • دراسة: بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ينخفض ​​خطر بسرطان الرئة
  • ممارسة الرياضة قد تحميك من السرطان
  • العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم
  • بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً
  • ترويض الموت في مرايا الحياة