دشن قطاع النظافة في أمانة العاصمة، اليوم، المرحلة الثانية من التعبئة ودورات “طوفان الأقصى” التنشيطية لمديري وموظفي صندوق النظافة والإدارات العامة للنظافة، والزراعة والري والحدائق العامة، والآليات والتوعية، وصيانة مجاري السيول.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة في أمانة العاصمة، محمد شرف الدين، أهمية المرحلة الثانية من الدورات التدريبية العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” لقيادات وكوادر قطاع النظافة، في إطار الاستعداد لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأكد أن دورات “طوفان الأقصى” تأتي ضمن أنشطة التعبئة العامة، واستجابة لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي، ومواكبة المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، واسناداً لمجاهدي المقاومة الفلسطينية في غزة.

وأشار شرف الدين إلى أن المرحلة الثانية يشارك فيها 552 من مديري وموظفي الصندوق والإدارات العامة للنظافة والزراعة والحدائق والآليات والتوعية وصيانة مجاري السيول؛ لتعزيز الجهوزية القتالية لدى المشاركين، وإكسابهم الخبرات العسكرية والجهادية.

ولفت إلى أهمية استمرار دورات وأنشطة التعبئة العامة، والاستعداد والجهوزية لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة، ومواجهة العدو الصهيوني والأمريكي، الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أبناء غزة والشعب الفلسطيني.

حضر التدشين مدراء مشروع النظافة، إبراهيم الصرابي، ومكتب الزراعة والري، محمد هاجر، والحدائق العامة، سمير حمزة، والآليات، ياسر العوذلي، وصيانة مجاري السيول، عبدالسلام محاوش، ونائب المدير التنفيذي، المهندس جمال جحيش، وجمع من مديري وموظفي الإدارات.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء

 الوحدة نيوز:

بدأت بجامعة صنعاء اليوم منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب بجامعة صنعاء في إطار الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف 1446هـ على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وتتضمن الفعاليات التي تقيمها الجامعة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب وتحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للأنشطة الطلابية الأستاذ عبدالقادر عبده الغرباني مسابقات رياضية تشمل منافسات في لعبتي كرة الطائرة والطاولة بمشاركة منتخبات كليات الجامعة والبالغ عددها 16 كلية، وكذا مسابقات ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي “برع وزوامل” والإنشاد والشعر والتقديم.

وتقام منافسات بطولة الكرة الطائرة التي تقام تحت شعار “لستم وحدكم” بمشاركة منتخبات كليات الجامعة وهي اللغات والهندسة والتربية الرياضية والآداب والأسنان والطب البيطري والعلوم والزراعة والطب والعلوم الصحية والحاسوب والتربية والبترول والشريعة والقانون والتجارة والاقتصاد والصيدلة.

وفي حفل الافتتاح أكد مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبدالكريم المرتضى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاحتفالات الشعبية والرسمية بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، موضحاً أن اليمنيين يحرصون على إحياء هذه المناسبة بأفضل صورة ما يؤكد عظمة وأهمية ذكرى المولد النبوي.

وأشار المرتضى إلى أن قيادة الجامعة تحرص على تفعيل الأنشطة الثقافية والرياضية في أوساط طلاب الجامعة بمختلف كلياتها لما لها من أهمية بالتساوي مع العملية التعليمية، داعياً طلاب الجامعة للحضور غير المسبوق في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام الأسبوع المقبل فهم من يعول عليهم الجميع بناء ورقي الوطن في مختلف مجالاته.

من جانبه أستعرض المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب الأستاذ محمد الرداعي نظام البطولة والفرق المشاركة فيها، مشيراً إلى أن بطولة كرة الطاولة ستدشن غداً بين جميع كليات الجامعة.

 

                               في إطار الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف

ونوه الرداعي إلى أن بطولتي الطائرة والطاولة تندرج ضمن فعاليات المولد النبوي الشريف ونصرة لأبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم عرفتها البشرية، متطرقاً إلى أن الفعاليات الشبابية والرياضية تحظى بدعم ورعاية رئيس الجامعة ونائبه وأن الإدارة العامة للأنشطة ستنظم خلال الفترة المقبلة بطولة كرة القدم لمنتخبات كليات الجامعة، موجهاً شكره وتقديره لرئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس ونائبه الدكتور محمد شكري على رعايتهما واهتمامهما بالأنشطة الطلابية.

وعقب ذلك بدأت منافسات بطولة الكرة الطائرة بحضور مدير إدارة النشاط الرياضي الأستاذ سامي الزيادي ومدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ لطف معياد، حيث أقيمت في اليوم الافتتاحي للمنافسات أربع مباريات.

في الأولى تغلبت كلية الهندسة على اللغات بشوطين دون مقابل، وفي الثانية فاز فريق كلية الآداب على التربية الرياضية بشوطين دون رد.

وفي اللقاء الثالث تغلب فريق الزراعة على العلوم بثلاثة أشواط دون مقابل، أما اللقاء الرابع فقد جمع فريقي كلية الأسنان والطب البيطري وانتهى لصالح الأسنان بشوطين دون مقابل.

وتتواصل منافسات البطولة صباح وعصر غداً الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات حيث يلعب في الأولى كليتي الطب والعلوم الصحية والحاسوب، ويلتقي في الثانية كليتي التربية والبترول ويلعب في الثالثة كليتي الشريعة والقانون والتجارة والاقتصاد.

وفي سياق متصل تواصلت أمس واليوم منافسات الأنشطة الثقافية المندرجة ضمن فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي والتي تتضمن مسابقة القرآن الكريم التي تشمل فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، والإنشاد الشعر والتقديم، وكذا مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين العاصمة يدشن حملة نظافة استعدادا للمولد النبوي
  • وقفة ومسير لخريجي دورات طوفان الأقصى من منتسبي إدارة أمن مديرية الصليف بالحديدة
  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • أمانة العاصمة.. فعالية لنقابة عمال البلديات وصندوق النظافة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تدشين معرض “لباس الأول” في العاصمة عدن لدعم الأسر ذات الدخل المحدود
  • تطورات اليوم الـ339 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الاوقاف تدشين مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة دار الرحمة لليتيمات
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • “أمانة العاصمة المقدسة” تُنفذ أول حديقة حجرية بمكة المكرمة