قالت السلطات التركية، إنها تمكنت من إلقاء القبض على شبكة تجسس سيبراني، استولت على بيانات آلاف الأشخاص حول العالم.

وقالت مصادر أمنية تركية، الثلاثاء، إنه في نطاق التحقيق الذي يجريه مكتب المدعي العام في أنقرة، نفّذت القيادة العامة لقوات الدرك والمركز الوطني للاستجابة للحوادث السيبرانية، عملية مشتركة ضد شبكة تجسس إلكترونيي بتنسيق من جهاز الاستخبارات التركي، تم القبض على 11 مشتبها فيهم.



ووفقًا لمعلومات حصل عليها جهاز الاستخبارات التركي، فقد تبين أن شبكة التجسس لها امتدادات أجنبية، وشاركت بيانات شخصية استولت عليها مع كل من يطلبها بما في ذلك التنظيمات الإرهابية.

وتبين أيضا أن شبكة التجسس التي كانت الاستخبارات التركية تتعقبها لمدة طويلة، قدمت معلومات مهمة خصوصا للتنظيمات الإرهابية.

وبالتزامن مع إرسال المقبوض عليهم الـ 11 من أعضاء الشبكة إلى السجن، تم حجب العديد من المواقع الإلكترونية.



وأوضحت المصادر الأمنية أن جهاز الاستخبارات التركي سيواصل توسيع عملياته ضد شبكات التجسس السيبراني من أجل حماية البيانات الشخصية التي تعد بالغة الأهمية، وأن العمليات ضد شبكة التجسس لن تقتصر على تركيا، بل ستطال امتدادات الشبكات في الخارج.

وبدأ تتبع السلطات التركية للمشتبه بهم، كانت عبر 3 حسابات على منصة "تليغرام" تبين بأنها الطريقة التي يقوم أعضاء الشبكة ببيع البيانات الشخصية لـ"التنظيمات الإرهابية".

وألقت السلطات التركية القبض على الأشخاص الـ3 أصحاب حسابات "تليغرام" هذه، لتحقق معهم وتتوصل إلى معلومات حول باقي أعضاء الشبكة على دفعات، بحيث أدلت كل دفعة باعترافات عن الدفعة التالية.

وأكدت مصادر، أن التحقيقات متواصلة لتحديد الأشخاص والجهات والمنظمات الذين تم بيع البيانات الشخصية لهم عبر الشبكة التي تم تفكيكها، بجانب تحقيقات أخرى لتحديد الجهات التي وفرت البيانات الشخصية لها بحسب الأناضول.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية شبكة تجسس بيانات تركيا تركيا تجسس بيانات شبكة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البیانات الشخصیة

إقرأ أيضاً:

مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   

 

 

القدس المحتلة- تجمع مئات المشيعين الفلسطينيين، الاثنين 9 سبتمبر2024، في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، لتقديم التعازي في الناشط الأمريكي التركي أحمد أبو العز الذي قُتل برصاص القوات الإسرائيلية أثناء احتجاجه ضد المستوطنات الإسرائيلية في بلدة قريبة.

تم لف جسد الشهيدة آيسينور إزجي إيجي البالغة من العمر 26 عامًا بالعلم الفلسطيني، بينما كانت رأسها مغطاة بالكوفية، وهو وشاح تقليدي يرمز إلى النضال الفلسطيني ضد إسرائيل.

وحملت قوات الأمن الفلسطينية جثمانها في شوارع نابلس، على وقع أنغام مزمار القربة الفلسطيني، قبل أن يوضع إكليل من الزهور على رفاتها.

واستقطبت الفعالية التي بدأت في مستشفى رفيديا في نابلس حشودًا كبيرة.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت إيجي "برصاصة في الرأس". كما أفاد رئيس بلدية بيتا ووكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن جنود الاحتلال الإسرائيلي قتلوها.

واعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار في منطقة بيتا، وقال إنه "ينظر في تقارير تفيد بمقتل مواطن أجنبي نتيجة إطلاق النار".

وقالت الأمم المتحدة إن إيجي كان يشارك في "احتجاج سلمي مناهض للاستيطان" في بلدة بيتا التي تشهد مظاهرات أسبوعية.

وأدانت تركيا مقتلها، فيما وصفته الولايات المتحدة بأنه "مأساوي" وضغطت على حليفتها إسرائيل للتحقيق.

وقال محمود العالول، المسؤول الكبير في حركة فتح، إن مراسم إحياء الذكرى تأجلت من يوم الأحد بسبب خلاف بين الولايات المتحدة وتركيا حول "تفاصيل مثل مكان الدفن والطريق الذي سيسلكه جثمانها".

وقال العالول إن "فلسطين سيكون لها شرف أن يدفن الشهيد هنا".

ومنذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي والذي أشعل فتيل الحرب في غزة، قتلت القوات الإسرائيلية أو المستوطنون أكثر من 662 فلسطينياً في الضفة الغربية، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن 23 إسرائيليا على الأقل، بما في ذلك أفراد من قوات الأمن، قتلوا في هجمات فلسطينية خلال الفترة نفسها.

وتعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، حيث يعيش نحو 490 ألف شخص، غير قانونية بموجب القانون الدولي.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية تركيا: نسعى لأن تعطي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة قوة لدفع العلاقات العربية التركية
  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين
  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • تركيا تطلب مساعدة جوجل بعد سرقة بيانات 108 مليون مواطن
  • اعتقال 33 بتهم إرهابية في تركيا
  • عاجل | تشييع جثمان المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • مقاومة الدمازين: انتهاكات واعتقالات تعسفية ضد أعضاء المقاومة بالنيل الأزرق
  • ترامب: العالم بأسره ضحك على مزاعم تورط روسيا في الانتخابات المقبلة
  • «العالم ضحك علينا».. ترامب يرفض تحذيرات الاستخبارات الأمريكية بشأن تدخل روسيا في الانتخابات