أُصيب 25 شخصًا، اليوم الأربعاء، إثر انفجار وقع في مصنع زاجورسك للميكانيكا الضوئية بالعاصمة الروسية موسكو.

روسيا تنفي هجوم طائرة مسيّرة على مصنع زاجورسك

وفي هذا السياق، قال حسين مشيك، مراسل «القاهرة الإخبارية» من موسكو، إنّ المصادر الرسمية الروسية نفت ما جرى تداوله بشأن هجوم طائرة مسيّرة على مصنع زاجورسك المتخصص في صناعة العدسات الميكانيكية والطبية.

وأضاف «مشيك» خلال رسالة على الهواء لـ«القاهرة الإخبارية»، اليوم، أنّ المصنع يقع في منطقة سيرجيف بوساد، بالقرب من شمال شرق «موسكو».

وذكر أنّ الانفجار أسفر عن تطاير الزجاج في عدة منازل بالقرب من المصنع، وسبب الانفجار ليس طائرة دون طيار، وأن المعلومات الأولية تؤكد وجود خطأ تقني وراء حدوث الانفجار.

وفي الوقت الحالي، جرى الإعلان عن إخلاء كامل للمحطة، كما أنشأت سلطات المدينة خطًا ساخنًا، ولفت «مشيك» إلى أنّ السكان اعتقدوا أن الانفجار وراءه هجوم للقوات الأوكرانية من خلال استخدام المسيّرات.

ويعتبر مصنع «Zagorsk» البصري والميكانيكي مطورًا ومصنعًا رائدًا للأجهزة البصرية والإلكترونية الضوئية لإنفاذ القانون والصناعة والرعاية الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية روسيا انفجار مصنع للميكانيكا موسكو

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن مستشفى النبطية الحكومي الجامعي استقبل منذ عصر أمس 44 جريحا جراء العدوان الإسرائيلي بتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية لعدد من عناصر حزب الله والمدنيين في الجنوب اللبناني والعاصمة بيروت ومنطقة البقاع.

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلته لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن مستشفى النبطية الحكومي الجامعي من أهم المراكز الطبية المتواجدة على أرض الجنوب اللبناني، حيث استقبل عددا كبيرا من المصابين على مدار الساعات الماضية.

وتابع: «سيارات الإسعاف نقلت المصابين وتوجهت لغرف الطوارئ، ووفقا للمعلومات الأولية فإنه تم تحويل عدد من المصابين والجرحى إلى مستشفيات تخصصية، إذ إن أغلب الحالات تحتاج إلى عمليات تخصصية ورعاية صحية خاصة فيما يتعلق بالوجه والعين».

وواصل: «أكد مدير مستشفى النبطية أنه لا يستطيع أن يتحدث في وسائل الإعلام هذه الفترة، إلا أنه أمدنا بكل المعلومات، وقال إنه لا يتبقى سوى 20 مصابا فقط، وباقي الحالات خرجت، منها 4 حالات كانت إصابتهم طفيفة، وبعض الحالات تم نقلها لإجراء جراحات تخصصية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نقل 10 إصابات إلى مستشقى بالبقاع بسبب انفجار أجهزة لاسلكية
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سماع دوي انفجار واحد بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن انفجار أجهزة لاسلكية في مناطق بجنوب لبنان
  • ألمانيا تسد منافذها أمام المهاجرين.. "القاهرة الإخبارية" ترصد الأسباب
  • فيديوهات مروعة ترصد لحظة انفجار أجهزة اتصالات «حزب الله» في هجوم سيبراني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار سيارة في دمشق يرجح أنه بسبب جهاز لاسلكي داخلها
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 10 من حزب الله في انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا