ناقش الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، واللواء محمد الحلبى مدير مكتب هيئة الرقابة الإدارية بقنا أدلة عمل إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية.

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ قنا، بمكتبه صباح اليوم بالتعاون والتنسيق مع مكتب هيئة الرقابة الإدارية بقنا، فى إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بكافة مواقع العمل، وتنفيذًا لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 54 لسنة 2020 بشأن استحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة والحوكمة الداخلية بوحدات الجهاز الإداري للدولة بالمحافظات.

 

 

 

حضر الاجتماع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد عبد الباقى السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية، ومسئولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بديوان عام المحافظة، و مديريات الخدمات. 

 

هذا وقد استعرض رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا المهام المنوطة بإدارة المراجعة والحوكمة الداخلية بوحدات الجهاز الإداري للدولة، والتى تختص بالقيام بمهام التفتيش المالي والإداري وتحليل التقارير والوقوف على السلبيات لمعالجتها، تحقيقا لمبدأ الشفافية، و الانضباط، وإتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ علي المال العام وجميع مقدرات الدولة. 

 

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على أهمية استيفاء كافة البيانات والشروط المطلوبة لشغل الوظيفة وتطبيقها بكل دقة وشفافية وحزم.

 

 كما وجه" عبد الحليم" لضرورة تفعيل عمل إدارات المراجعة الداخلية والحوكمة الداخلية بجميع المديريات والقطاعات تعزيزا لمبادئ الشفافية والنزاهة والإلتزام بمدونة السلوك الوظيفى، وتعليمات السلطة المختصة ، الامر الذى سيساعد على سد الفجوة فى أداء الإدارة المحلية بين ما هو واقع وما هو مأمول. 

 

وقال محافظ قنا، إن الدولة حريصة دائما علي تحقيق مبدأ الشفافية في جميع ممارسات العمل التنفيذي بكافة القطاعات علي مستوي المحافظة بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين.

اختبارات شغل الوظائف: 

وترأس الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، لجنة اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالمحافظة، وذلك لاختيار مديري عام الإدارة العامة للتعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، وإدارة الشؤن القانونية بديوان عام المحافظة، وأجرت اللجنة  اختبارات لـ 13 متقدمًا. 

تقدم 8 مرشحين لشغل وظيفة مدير عام إدارة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم، وحضر منهم 7 مرشحين وتغيب مرشح واحد منهم، كما تقدم لمنصب مدير عام الشؤن القانونية بديوان عام المحافظة 6 مرشحين. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقابة هيئة الرقابة الإدارية قنا مديريات المراجعة الداخلية المراجعة الداخلیة الرقابة الإداریة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين

9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي عن القاء القبض على عدد من المبتزين يشكلون شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين في المحافظة وانهم قيد التحقيق حاليا، مشيرا الى ان الأجهزة الامنية اخذت دورها بشكل فاعل بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى بهذا الشأن.

وقال الابراهيمي ان المحافظة تتعرض الى الكثير من حالات الابتزاز للمسؤولين الحكوميين بشكل خاص وان إدارة المحافظة اخذت على عاتقها محاربة الفساد والفاسدين والمبتزين أي كان موقعهم الاجتماعي السياسي والاكاديمي لذلك فان الأجهزة الأمنية ومنها الاستخبارية والامن الوطني وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية اخذوا دورهم بشكل فاعل بالتعاون والتنسيق العالي مع مجلس القضاء الأعلى وقد صدرت مذكرات اعتقال وتم القاء القبض على عدد من المبتزين من هذه الشبكة ومازال التحقيق جاريا معهم وان إدارة المحافظة مستمرة الى اخر لحظة لحين تصفية المحافظة من كل هذه الشبكات الابتزازية للمسؤولين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • برعاية وزير الداخلية... مؤتمر عن تمكين الحكم المحلي والإصلاحات الإدارية
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • تحت رعاية رئيس الجمهورية.. الداخلية تنظم الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية بالعاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم ملتقى شباب المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية 
  • دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف الذكي وسرطان المخ
  • محافظ ذي قار: اعتقال شبكة ابتزاز للمسؤولين الحكوميين
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش مع محافظ القاهرة تطوير شوارع العتبة والموسكي
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم