أقرت قبيلة الجعادنة، اليوم الثلاثاء، بقطع الطريق الدولي والترتيب لمليونية جديدة، وذلك بقضية اختطاف مليشيات الانتقالي للمقدم علي عشال الجعدني واخفائه في العاصمة المؤقتة عدن.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مشايخ وأعيان قبيلة الجعادنة اليوم برئاسة الشيخ حيدرة علي ناصر جبران لمناقشة آخر مستجدات قضية ابنهم المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

 

وأقرت قبيلة الجعادنة خلال الإجتماع بقطع الطريق الدولي وعدم القبول بأي وساطة مهما كانت.

 

كما وأعادت ترتيب اللجنة التحضيرية على النحو التالي: ناصر محمد صالح جبران/رأفت علي محمد السعدي/ناصر محمد عوض عزان، حسن عبدالله عشال، علي أحمد حيدرة أحمد.

 

وكلفت قبيلة الجعادنة اللجنة التحضيرية من المذكورين أعلاه الترتيب والتحضير للمليونية القادمة، وإضافة من تراهم مناسبون ضمن قوام اللجنة.

 

واختطف المقدم (علي عشال الجعدني) في الثاني من يونيو الماضي في منطقة التقنية عندما كان على متن سيارته هونداي لون كحلي وذلك من قبل عصابة مسلحة تستقل باص فوكسي أبيض معتم إلى مكان مجهول، وما يزال مصيره مجهولا حتى الآن، وسط معلومات غير مؤكدة، عن تعرضه للتصفية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: قبیلة الجعادنة

إقرأ أيضاً:

تكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين بولاية القضارف وإلغاء اللجنة السابقة

أصدر والي القضارف المكلف، الفريق ركن محمد أحمد حسن، قراراً بتشكيل لجنة جديدة لحصر وإيواء النازحين بالولاية، ملغياً اللجنة السابقة التي شكلت في أوائل العام الحالي..

التغيير: الخرطوم

أصدر والي القضارف المكلف الفريق ركن محمد أحمد حسن أحمد، اليوم، قراراً ولائياً بتكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين في الولاية.

وترأس اللجنة مدير عام وزارة التربية والتوجيه، بينما شغل مستشار الوالي لشؤون اللاجئين والنازحين والمنظمات المحلية والدولية منصب المقرر. وضمّت اللجنة في عضويتها عددًا من الشخصيات المعنية بالعمل الإنساني والإداري.

ويأتي القرار، بحسب وكالة السودان للأنباء، في سياق الجهود الرامية للتعامل مع موجات النزوح الواسعة التي تشهدها الولاية نتيجة الصراع المستمر.

وشملت مهام اللجنة الجديدة حصر النازحين المتواجدين في كافة المؤسسات والمنازل والمدارس على مستوى الولاية، إضافة إلى التنسيق مع المنظمات المحلية والدولية لدعم عمليات الترحيل والإيواء. كما كلفت اللجنة بإعداد البنيات التحتية المناسبة لتوفير الخدمات الأساسية للنازحين.

وألغى القرار الجديد قراراً سابقاً (رقم 56 لسنة 2024) كان قد صدر في وقت سابق لتشكيل لجنة لاستقبال وحصر النازحين، مما يعكس الحاجة لتطوير آليات استجابة أفضل لمواجهة التحديات الحالية.

واندلعت الحرب في السودان في 15 أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، ما أدى إلى تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية في مناطق عدة بالبلاد. ويُعتبر الصراع المستمر أحد أكبر الأزمات في تاريخ السودان الحديث، حيث أدى إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم بحثاً عن الأمان.

ولاية القضارف، الواقعة في شرق السودان، كانت من بين الولايات التي تأثرت بشدة من تدفق النازحين بسبب الحرب. ومع تدهور الأوضاع الإنسانية.

وتسعى السلطات المحلية بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية إلى توفير المأوى والغذاء والرعاية الصحية للنازحين.

وتعتبر الاستجابة الإنسانية في الولاية ضرورية بالنظر إلى الأعداد الكبيرة من النازحين الذين يقيمون في مراكز إيواء مؤقتة مثل المدارس والمباني العامة. ومع ازدياد الضغط على البنية التحتية، برزت الحاجة الملحة لتحديث آليات حصر وتوزيع الدعم لتلبية احتياجات هذه الفئة.

الوسومأوضاع النازحين حرب الجيش و الدعم السريع ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن عن مكاسب جديدة شرق أوكرانيا
  • وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56
  • تكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين بولاية القضارف وإلغاء اللجنة السابقة
  • «العليا للحج» تعلن ضوابط جديدة لتنظيم عمرة المولد النبوي
  • تعرف على أعضاء اللجنة العليا لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية الـ32 تواصل أعمالها التحضيرية
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) تعلن مشاركتها في الدورة الـ٥٧ لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار