أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء، أنها تقوم حاليا بتفعيل نظام للدول الأوروبية لمساعدة اليونان وألبانيا في مكافحة حرائق الغابات المستعرة لديهما.
وقال متحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، إن الدعم الذي تم تقديمه لليونان يشمل إرسال طائرتين من إيطاليا ومروحيتين من فرنسا وصربيا وطواقم إطفاء برية من جمهورية التشيك وفرنسا وإيطاليا ورومانيا وصربيا.


أخبار متعلقة بخطوات بسيطة.. طريقة استرجاع حساب ولي الأمر في نظام نوراقتربت من أثينا.. حالة تأهب في اليونان بسبب حرائق الغاباتبمشاركة أسترالية.. جامعة الملك خالد تناقش "سبل الوقاية من حرائق الغابات" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات تجتاح اليونان- د ب أ حرائق الغابات باليونانوأوضح المتحدث أن هناك رجال إطفاء من رومانيا ومالطا ومولدوفا، موجودين بالفعل في اليونان، وبحسب بيان صادر عن المفوضية، ستحصل ألبانيا على طائرة عسكرية من رومانيا قادرة على حمل 6 أطنان من المياه.
وقالت المفوضية إن الطائرة سيتم نشرها يوم غد الأربعاء.
جدير بالذكر أن صربيا ومولدوفا ليستا عضوين في الاتحاد الأوروبي، ولكنهما - إلى جانب ألبانيا وعدة دول أخرى - تشاركان في آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تتعامل مع مثل هذه الكوارث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس بروكسل اليونان حرائق الغابات حرائق الغابات في اليونان الاتحاد الأوروبى حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تحرك الزمالك العاجل لإحباط انتقال أرون بوبيندزا إلى رومانيا «خاص»

كشف مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأسبوع" عن تحركات عاجلة قام بها مجلس إدارة القلعة البيضاء، بعد خروج أنباء عن وجود مفاوضات بين الجابوني أرون بوبيندزا ونادي رابيد بوخارست الروماني.

وقال المصدر في تصريحاته: "كان في عرض من أحد الأندية الرومانية لشراء اللاعب، ومن هنا الزمالك تدخل بسرعة والحقيقة بشكل محترف جدا لمنع هذا الأمر خاصة في ظل وجود محاولات من وكيله الأوروبي لجلب عرض له في أحد الأندية الأوروبية".

وأضاف: "بعد خروج أنباء عن وجود مفاوضات بين بوبيندزا وأحد الأندية الرومانية أحد الوسطاء التابعين للزمالك تحدث مع النادي الروماني، وأبلغهم بتوقيع اللاعب للقلعة البيضاء وامتلاك النادي للبطاقة الدولية الخاصة بالنجم الجابوني".

وواصل: "الوسيط حذر النادي الروماني من التعاقد مع بوبيندزا، وأكد أن الزمالك سيقوم بشكوى النادي حال التوقيع مع اللاعب دون الرجوع للقلعة البيضاء".

وأكمل: "الزمالك نشر اليوم عبر حساباته الرسمية حصوله على توقيع اللاعب، واستلام البطاقة الدولية للاعب كإثبات حق، وكنوع من التأكيد على أحقيته في أرون بوبيندزا ومنع أي ناد آخر من التوقيع معه حتى لا يكون معرض لعقوبات من الفيفا".

وأتم: "جاري الاتفاق مع أرون بوبيندزا على موعد وصوله، وقد يظهر في القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • وزير الزراعة يقرر صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر ضحايا حادث البحيرة
  • صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • تفاصيل تحرك الزمالك العاجل لإحباط انتقال أرون بوبيندزا إلى رومانيا «خاص»
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات