كلّف اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ برئاسة اللجنة المشكلة لإعداد الرسومات الهندسية والتصميمات اللازمة لإنشاء موقف المنصورة الجديد.

ويأتي هذا المشروع الهام بمنطقة جديلة على مساحة تقارب 8 آلاف متر مربع، ويهدف إلى تحسين تنظيم النقل وتخفيف الازدحام المروري داخل مدينة المنصورة، ويشمل المشروع نقل كافة المواقف الداخلية بالمدينة، التي تضم العديد من الخطوط الداخلية والخارجية، إلى الموقف الجديد.

مناطق خدمات

وأعلن نائب المحافظ، في بيان، أن الموقف الجديد سيشمل 29 خطًا داخليًا وخارجيًا، وسيوفر مساحة كافية لاستيعاب جميع سيارات الخطوط، مما يسهم في تقليل الضغط على الشوارع الرئيسية وتحسين حركة المرور.

كما يشمل الموقف مناطق خدمات متكاملة تشمل كافتيريات، دورات مياه، مسجد، مباني إدارية، نقطة إسعاف، ونقطة شرطة لخدمة السائقين والمواطنين.

 

وأوضح «العدل»، أن اللجنة المشكلة بقرار المحافظ تعمل بشكل مكثف لإنهاء المشروع في أقرب وقت ممكن، مع مراعاة التحمل المروري للشوارع المحيطة وإمكانية فتح محاور وطرق جديدة لتفادي أي اختناقات مرورية محتملة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يتماشى مع تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في إطار الجهود الرامية إلى بناء الإنسان المصري وتلبية احتياجاته الأساسية.

معلومات حول موقف المنصورة الجديد

وتستعرض «الوطن» معلومات حول موقف المنصورة الجديدن فيما يلي:

1- إنشاء موقف المنصورة الجديد في منطقة جديلة على مساحة تقارب 8 آلاف متر مربع.

2- يهدف المشروع إلى تنظيم حركة النقل داخل مدينة المنصورة من خلال نقل كافة المواقف الداخلية إلى الموقع الجديد، مما سيساهم في تقليل الازدحام وتحسين حركة المرور

3- الموقف الجديد سيستوعب حوالي 500 سيارة.

4- يشمل تصميم الموقف إنشاء كافتيريات، ودورات مياه، ومسجد، ونقاط لخدمات الإسعاف والشرطة.

5- جاري إخلاء الموقع من كافة الأشغالات والتشوينات، التي تقدر بحوالي 5000 طن.

6- يتم استخدام حفارات، لوادر، ومعدات إدارة المركبات من المحافظة، حي شرق، ومراكز المنصورة، منية النصر، و4 سيارات نقل قلاب حمولة 70 طنا.

7- يتم نقل حوالي 500 طن يوميًا من الموقع.

8- يعمل بالمشروع حفارات ولوادر من إدارة المركبات محافظة الدقهلية وحي شرق، بالإضافة إلى معدات من مركز المنصورة ومركز ومدينة منية النصر.

9- سيتم متابعة أعمال الإنشاء بشكل مكثف لضمان إنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن، وفقًا لتوجيهات محافظ الدقهلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موقف المنصورة الدقهلية الموقف الجديد

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024

فازت جامعة المنصورة بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية لعام 2024، التي تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية.

يأتي هذا التكريم بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية، ليعكس الجهود الرائدة التي تبذلها الجامعة في مجال محو أمية الكبار، خاصة في المناطق الريفية.

التزام الجامعة بتوجيهات القيادة السياسية

أعرب الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، في بيان صحفي، عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء «الجمهورية الجديدة» بلا أمية، مؤكدًا أن هذا الفوز هو تتويج لجهود الجامعة المستمرة في خدمة المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن مشروع محو الأمية الذي أطلقته الجامعة عام 2019 بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، ساهم بشكل كبير في تحسين مستوى الحياة في الريف المصري، حيث تم محو أمية حوالي 143 ألف مواطن.

آفاق جديدة ومبتكرة تعتمد عليها الجامعة 

من جانبه، أكد الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن التعاون المثمر مع جامعة المنصورة فتح آفاقًا جديدة لتبني وسائل مبتكرة في محو الأمية، مشيدًا بالدور الفاعل للجامعة في تحقيق أهداف المشروع.

توسيع نطاق تأثير المشروع

كما أوضح الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن فوز الجامعة بهذه الجائزة العالمية يعزز من مكانة التعليم المصري على الساحة الدولية، ويُساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وفي إطار المشروع، نظمت الجامعة 83 قافلة توعوية بقرى الدقهلية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومبادرة «حياة كريمة»، ما ساهم في توسيع نطاق تأثير المشروع، وختامًا، وجهت جامعة المنصورة الشكر لجميع المشاركين في هذا الإنجاز، مؤكدة مواصلة جهودها لتحقيق المزيد من النجاحات في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • تشريعية النواب: العدالة لا تخضع للأهواء والأجيال القادمة هي الحكم على قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • ندوة تعريفية عن أهمية المشروع القومي لمشتقات البلازما بجامعة المنصورة
  • بمعايير عالمية.. جامعة المنصورة تفتتح جناح العمليات المطور بمركز الأورام
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس الدولية لمحو الأمية 2024
  • جامعة المنصورة تفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية
  • مصرع شخص صدمته سيارة ملاكي بالمنصورة
  • موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة
  • اتهام إسرائيلي لمصر بـ المماطلة في استقبال سفير تل أبيب الجديد
  • «أ 12».. لوحة سيارة وصل سعرها لمليون و200 ألف جنيه في مزاد علني