بتجرد:
2024-09-10@22:22:25 GMT

بعد دعوات المقاطعة.. تأجيل عرض “الملحد”

تاريخ النشر: 13th, August 2024 GMT

بعد دعوات المقاطعة.. تأجيل عرض “الملحد”

متابعة بتجــرد: قرر المنتج أحمد السبكي، تأجيل طرح فيلم “الملحد” في صالات السينما، بشكلٍ مفاجئ، بعدما كان مقرراً له يوم الأربعاء 14 أغسطس الجاري.

أحمد السبكي، أكد لـ”الشرق”، أن تأجيل الفيلم جاء لعدم الانتهاء من أعمال الصوت، نافياً ما تردد حول نية الشركة في تغيير الاسم، ومن المفترض الإعلان عن الموعد الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

واستنكر الهجوم الذي يتعرض له “الملحد” طوال الأيام الماضية، قائلاً: “العمل لم يُعرض حتى الآن لكي يتم انتقاده، وهناك شخصاً يتعمد محاربة الفيلم”.

وجاء ذلك، بعد الجدل الذي آثاره مخرج العمل ماندو العدل، بالتزامن مع تأجيل الفيلم، إذ قال عبر حسابه على “فيس بوك”، إنّ: “المنع ليس حلاً”، دون الإشارة لأي شيء آخر. 

وحصل الفيلم على موافقة من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بتصنيف عمري +16، حيث يناقش الفيلم قضية الجدلية، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي، حول “يحيى” الذي ينشأ في أسرة ملتزمة دينياً، حيث يعد والده رجل دين متشدد، ويتعرض “يحيى” لأزمة في حياته تجعله يتحول للإلحاد، وهو ما يعد كارثة لأسرته، ليدخل في صراعات عديدة، ويواجه محاولات لقتله، فالفيلم يناقش قضايا اجتماعية أخرى إلى جانب موضوع الإلحاد.

الفيلم تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد العدل، وبطولة أحمد حاتم، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وصابرين، وشيرين رضا. 

وأثيرت في الفترة السابقة حالة من الجدل، بالتزامن مع الإعلان عن طرح الفيلم بعد فترة تأجيل تجاوزت عامين، وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، دعوات لمقاطعة الفيلم، وسط مزاعم أن “الملحد” يهدم الثوابت الدينية والأخلاقية، رغم عدم الكشف عن تفاصيل القصة التي يتناولها العمل، فيما يلتزم صُناعه بحالة من الصمت التام تجاه تلك الدعوات.

main 2024-08-13 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم

أعلن محامٍ سعودي بارز رفع دعوى قضائية ضد الشركة الهندية التي أنتجت فيلم “حياة الماعز”، الذي ينتقد نظام الكفالة في السعودية.
وقال المحامي كاتب الشمري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ): “بدأنا التحضير لرفع شكوى ودعوى قضائية ضد الشركة الهندية المنتجة للفيلم، وكل من الممثل الأردني عاكف نجم، والممثل العماني طالب البلوشي الذي جسد دور الكفيل السعودي، الذي عكس بدوره السلبي في هذا الفيلم صورة مسيئة عن الإسلام والعرب والشعب الخليجي”.
وأشار إلى أنه يجري اتصالاته حاليًا لتشكيل فريق محامين متخصصين في مثل هذه القضايا من الدول المعنية.
وأوضح الشمري الذي سبق له تولي الدفاع عن معتقلي جوانتانامو أنه سيقدم الدعوى “أمام المدعي العام في الدول الثلاث من خلال سفارات بلادهم في الرياض، مع مطالبة الجهات المختصة لديهم بمحاسبة القائمين على هذا العمل الذي تعمد إثارة انتقادات سياسية للمملكة، والإساءة لها ولتراثها وتاريخها الإنساني المشهود له عبر التاريخ والزمان، ولتسببه في مهاجمتها في وقت أصبحت فيه محطة لاستقبال العديد من الفعاليات العالمية، ولتشويه سمعة المواطن السعودي خاصة، والعربي عامة، وتقديم صورة تناقض المعروف عنه من أصالة وكرم وعطاء”.
وأكد المحامي الشمري أن القائمين على هذا العمل “استأثروا بعرض بعض الوقائع لنموذج استثنائي، قلما يحدث بالمملكة والخليج، وأعرضوا عن إيراد النهاية الطيبة لهذا النموذج المعبَّر عنه بالفيلم”.
وأشار إلى أن “مَن أعدَّ الفيلم يجهل ما يدور في دولة متقدمة، وكذلك اسم الكفيل الذي أُلغي وبات (صاحب العمل)”.
ويتحدث الفيلم عن شاب هندي، حصل على فرصة عمل في السعودية، لكنه تعرض للخداع من رجل ادعى أنه كفيله عند وصوله إلى المطار، ونقله إلى الصحراء، واحتجزه هناك ليرعى الماعز والأغنام في ظروف قاسية غير إنسانية لمدة 3 سنوات قبل رحلة هروبه.

مقالات مشابهة

  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”
  • مجلس النواب و “بوس الواوا”
  • فيلم “حياة الماعز” في قاعات المحاكم
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • هنا الزاهد مفاجأة برومو فيلم “عاشق”
  • الوجوه المتعددة لآبي أحمد.. “صديق للجميع غير مخلص لأحد”
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. “شتي” أيلول
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • أحمد حاتم وأسماء أبواليزيد يتصدران بوستر “العاشق”