عبر الحزب العربي الديمقراطي الناصري عن إدانته القوية والشديدة للاقتحام الهمجي لساحة المسجد الأقصى المبارك الذي نفذه وزيران من حكومة الكيان الصهيوني، تحت حماية من الشرطة الإسرائيلية، موضحا أن هذا العمل العدواني يشكل انتهاكًا صارخًا لحرمة الأماكن المقدسة وتحديًا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

ادانة  الاعتداءات الصهيونية على المقدسات

واستنكر الحزب العدوان الغاشم الذي يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من الكيان الصهيوني المجرم، والذي يسعى إلى تدمير حياة الأبرياء واستمرار الحصار الظالم على القطاع.

إن هذه الهجمات الوحشية تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال، الذي لا يتوانى عن استخدام القوة المفرطة لفرض سيطرته وقمع الشعب الفلسطيني.

وعبر الحزب العربي الديمقراطي الناصري عن استنكاره الشديد للتصعيد المستمر من قبل الاحتلال الصهيوني، والذي يستهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة وجرها إلى دوامة من العنف والاضطرابات، ويأتي هذا التصعيد العدواني في إطار محاولات الاحتلال لفرض واقع جديد على الأرض، وهو ما يرفضه الحزب بشكل قاطع.

دعم الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الممارسات العدوانية

كما أكد الحزب استياءه من الصمت الدولي إزاء هذه الانتهاكات المستمرة، والذي يُعتبر تواطؤًا ضمنيًا مع الاحتلال، إن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لهذه الممارسات العدوانية يقوض أي جهود حقيقية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ويمنح الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في تجاوزاته دون رادع.

وشدد الحزب العربي الديمقراطي الناصري على موقفه الثابت والمبدئي في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ويدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في مواجهة هذه الاعتداءات السافرة، ووضع حد لهذه السياسات العدوانية التي تهدد السلم والأمن الدوليين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحزب العربي الديمقراطي الناصري المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية الحزب العربی الدیمقراطی الناصری

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يدين اعتداء الاحتلال على طواقمه في طولكرم

رام الله - صفا

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الثلاثاء، اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على طواقمها في طولكرم، حيث استهدفت قوات الاحتلال أحد مسعفي الجمعية بالرصاص الحي أثناء إسعافه احد المصابين في مخيم طولكرم.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال مسعفين اثنين (أفرجت عنهما لاحقا) من داخل مركز اسعاف طولكرم عقب اقتحامها للمركز ومحاصرتها له، حيث احتجزت طواقم الإسعاف داخل المركز ومنعتهم من تقديم خدمات الإسعاف لمحافظة طولكرم.

وحذرت الجمعية من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنع الاحتلال المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

فمنذ بدء العدوان على قطاع غزة، وثقت الجمعية أكثر من 750 انتهاكا بحق مهامها الطبية والمرضى والمصابين في مركبات الجمعية في الضفة الغربية.
 

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس
  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • الهلال الأحمر يدين اعتداء الاحتلال على طواقمه في طولكرم
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • أبو الغيط: نتنياهو غير مستعد لإبرام صفقة ولا يريد وقف الحرب العدوانية على غزة
  • فتوح يدين قرار استيلاء الاحتلال على 18 دونمًا جنوبي نابلس
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • «نجدد حقنا الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضينا».. الخارجية السورية تعلق على الاعتداءات الإسرائيلية
  • «العربي الناصري»: الفلاح المصري من أهم أعمدة التنمية الاقتصادية
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يفضل جيش الاحتلال وقف الحرب حتى لو بقيت حماس بالسلطة