سرايا - - أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 65 إصابة خفيفة إلى متوسطة ثلاث منها بحاجة إلى تدخل جراحي دون تسجيل أي حالة وفاة جراء الهزة الأرضية التي ضربت شرق مدينة حماة وسط سورية قبل منتصف ليل أمس.

ونقلت وكالة الأنباء السورية " سانا " عن بيان للوزارة قوله إن الإصابات ناجمة عن حالات هلع وتدافع وسقوط وتلقت جميعها الخدمات الطبية اللازمة.



كانت هزة أرضية بلغت شدتها 5.5 درجة على مقياس ريختر لقياس الزلازل قد ضربت شرق مدينة حماة في الساعة الـ 11:56 قبل منتصف ليل أمس تبعها عدد من الهزات الارتدادية بشدة أضعف.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

14شهيدا و 43 مصابا في غارات إسرائيلية على ريف حماة السورية

دمشق - صفا

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر يوم الإثنين، محيط مدينة مصياف في ريف حماة وسط سوريا.

وأفادت وسائل إعلام سورية رسمية، نقلًا عن مديرية صحة حماة، بأن 14 شخصا قتلوا وأصيب 43، جراء قصف إسرائيلي على محيط مدينة مصياف.

وقال التلفزيون الرسمي السوري إن "حريقا كبيرا شب في منطقة حير عباس بريف حماة جراء العدوان الإسرائيلي".

وذكر الإعلام السورية الرسمي أن "عدوانا إسرائيليا استهدف محيط مدينة مصياف والدفاعات الجوية تصدت لعدد من الصواريخ"، مضيفًا: "الغارات الإسرائيلية استهدفت مركز البحوث العلمية ومنشآت معامل الدفاع في محيط مصياف".

من جهتها صرحت وزارة الإعلام السورية، بأن الدفاعات الجوية تصدت "لعدوان استهدف نقاطا عدة في المنطقة الوسطى من البلاد"، بينما نوهت وسائل إعلام سورية إلى أن "إسرائيل" شنت نحو 15 غارة على المنطقة الوسطى.

بدوره، ذكر المرصد السوريّ لحقوق الإنسان، أن القصف استهدف 5 مواقع في سورية، "عبر 3 دفعات، استهدفت مواقع عسكرية لقوات النظام في ريف حماة الغربي.

وأشار المرصد إلى دويّ "13 انفجارا عنيفا، توزّعت في كل من منطقة البحوث العلمية بمصياف غربي حماة، كما سقط صاروخان إسرائيليان في موقعين بمنطقة الزاوي بريف مصياف، مما أدى إلى اشتعال النيران فيهما".

وأوضح أن "الصواريخ الإسرائيلية، استهدفت موقعا على طريق مصياف وادي العيون، وموقعا آخر بمنطقة حير عباس، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة لنقل الجرحى".

وبحسب المرصد، فقد "سقط صاروخ دفاع جوي بضاحية المجد في طرطوس، مما أسفر عن أضرار مادية في الموقع".

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ مطلع العام 2024، استهداف "إسرائيل" 64 مرة للأراضي السورية، 47 منها جوية و17 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 138 هدفا ما بين ومستودعات للأسلحة، والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

مقالات مشابهة

  • الصحة السورية: 18 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على مصياف
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا إلى 52 شهيدا ومصابا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: 16 شهيدا في قصف إسرائيل على حماة السورية
  • ارتفاع حصيلة غارات إسرائيلية على مصياف السورية
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • 14شهيدا و 43 مصابا في غارات إسرائيلية على ريف حماة السورية
  • نحو 60 قتيلاً وجريحاً.. حصيلة جديدة للقصف الاسرائيلي على مصياف السورية
  • أرقام مخيفة وغير متوقعة .. الصحة العالمية تكشف عن حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • أرقام مفزعة.. الصحة العالمية تكشف عن حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • منظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة قتلى حرب السودان