تخيل أنك ودعت للتو زوجتك وأطفالك التوأم الذين ولدوا قبل 4 أيام، تطبع على أيديهم الصغيرة قبلة دافئة، ويدفء قلبك رغم مرارة الحرب وسقيعها. تعدهم بأنك لن تتأخر في مشوارك، تذهب للمستشفى لإحضار شهادات الولادة بعد أن اخترت أسمائهم بعناية، الأسماء التي ظننت أنها ستزين حياتك، ثم تعود لتجدهم جثثًا هامدة..

اعلان

بنحيب وألم، تخبرنا صرخات محمد أبو القمصان، الأب والزوج المفجوع كيف تحوّل إسرائيل شهادة الولادة إلى وفاة بلحظات عابرة.

في مشرحة دير البلح، حيث تتكدس جثث الأموات، يحاول الرجال تهدئته "اللهم أفرغ عليه صبرًا" يدعوا البعض له، لكن أطرافه لا تتوقف عن الاهتزاز، حتى وهو يصلي على الجثامين الملفوفة بأكياس بلاستيكية، والتي حاول الفلسطينيون دفعها بعناية حتى تسعها السيارات الصغيرة.

أوبئة وأمراض "بالجملة".. كابوس يُلاحق النازحين في قطاع غزة وسط تفاقم أزمة المياهالتجويع سلاح إسرائيلي منهجي في غزة.. طباخ في دير البلح يوزع القليل من الطعام على الأطفال والنازحينأكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في غزة"جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع

يروي أبو القمصان أنه كان جالساً في المستشفى يوم الثلاثاء لتسجيل المولودين في مكتب حكومي محلي، ثم اتصل الجيران ليخبروه أن منزلهم قد تعرض للقصف فتوفيت زوجته مع أمها و طفليه. يرفع بيديه المرتجفتين شهادتي الولادة، لا يستطيع النظر في مكان واحد حتى لفترة قصيرة ويقول: "أسميتهما آسر وأسيل، كانا توأم صبي وبنت" ويضيف" وزوجتي بعدها تعبانة لإنه ما صرلها زمان مولدة بعملية قيصيرية".

مأساة يومية تطوي أخرى، فقد وصلت أعداد القتلى الفلسطينيين بحسب وزارة الصحة إلى نحو 40,000 قتيل، بالإضافة إلى 92,240 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد بن غفير يقتحم المسجد الأقصى وآلاف المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية بذكرى خراب الهيكل "جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسع ضحايا قصف إسرائيل غزة أطفال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد يعرض الآن Next اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون يعرض الآن Next قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة يعرض الآن Next أميركا تعلن استئناف بيع الأسلحة للسعودية: تهديد "شكلي" للحوثيين أو إعداد لصراع إقليمي شامل؟ يعرض الآن Next موجة الحر الشديد تحصد أرواح أكثر من 47 ألف شخص في أوروبا العام الماضي اعلانالاكثر قراءة مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات سيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران بوادر أزمة دبلوماسية... حكومة الوحدة في ليبيا "ترفض استقبال مصر أجساماً موازية" أمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22 إسبانيا: حركة "احتلوا شواطئنا'" تنظم مظاهرة في مايوركا ضد آثار السياحة الجماعية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في اليمن السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا مجاعة تهديد بالموت مانشستر سيتي مرضى سوء التغذية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في اليمن السياسة الإسرائيلية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في اليمن السياسة الإسرائيلية ضحايا قصف إسرائيل غزة أطفال إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الحرب في اليمن السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا مجاعة تهديد بالموت مانشستر سيتي مرضى سوء التغذية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جثث مدفونة تحت الرمال في المواصي.. الكشف عن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين

(CNN) -- قُتل ما لا يقل عن 40 فلسطينياً في غارة إسرائيلية على مخيم المواصي للنازحين داخلياً في خان يونس، حسبما قال الدفاع المدني في غزة، مشيرا إلى أن هؤلاء من تم انتشال جثثهم، في حين أُصيب 60 شخصاً على الأقل. 

وأضاف الدفاع المدني أن جهود الإنقاذ مستمرة، لكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني "تواجه صعوبة كبيرة في انتشال "الجثث المدفونة تحت الرمال بسبب قلة الإمكانيات و"عدم وجود مصدر للضوء".

مقالات مشابهة

  • جثث مدفونة تحت الرمال في المواصي.. الكشف عن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين
  • سلطنةُ عُمان تعلق على القصف الإسرائيلي على سوريا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في محيط مدينة مصياف السورية إلى 16 قتيلا
  • ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على ريف حماة الى 14 والجرحى لـ 43
  • ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على ريف حماة الى 14 والجرحى لـ 43
  • مدير منظمة الصحة العالمية: حرب السودان خلفت أكثر من 20 ألف قتيل
  • وزارة الدفاع السورية: مقتل 3 وإصابة 15 بسبب القصف الإسرائيلي
  • 4 قتلى و15 جريحا بالقصف الإسرائيلي على مصياف
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • الصحة العالمية: أكثر من 20 ألف قتيل بحرب السودان