أكمل فريق الغرافة القطري اليوم الثلاثاء عقد المتأهلين لدوري المجموعات بالنسخة الأولى لمسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وصعد الغرافة بعد الفوز على شباب الأهلي الإماراتي بهدف وحيد سجله لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني ضمن منافسات الدور التمهيدي.

وبات الغرافة ثالث فريق قطري يضمن مقعده في دوري أبطال آسيا للنخبة رفقة السد والريان، بينما انتقل شباب الأهلي للمنافسة في دوري أبطال آسيا "الثاني" بالموسم الجديد 2025/2024.

وبتأهله انضم الغرافة للتصنيف الثاني لغرب آسيا الذي يضم أيضا أندية الأهلي والنصر من السعودية، والريان القطري والاستقلال الإيراني والوصل الإماراتي.

ويضم التصنيف الأول لأندية غرب آسيا أندية العين الإماراتي حامل لقب دوري أبطال آسيا والسد القطري وبرسبوليس الإيراني وباختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي، والهلال السعودي.

بينما يضم التصنيف الأول لشرق آسيا أندية فيسيل كوبي الياباني وأولسان الكوري الجنوبي وشنغهاي بورت الصيني وبوريرام يونايتد التايلاندي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وجوهور دارول تاكزيم الماليزي.

ويضم التصنيف الثاني فرق كاواساكي فرونتال ويوكوهاما مارينوس من اليابان وبوهانج ستيلرز وجوانجتشو من كوريا الجنوبية وشنغهاي شينهوا وشاندونج تايشان من الصين.

يذكر أن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة التي ستقام لأول مرة هذا الموسم 2025/2024 سيشارك فيها 24 فريقا، مقسمين 12 فريقا من الشرق، ومثلهم في الغرب، وستقام القرعة يوم الجمعة المقبل.

وفي دور المجموعات سيخوض كل فريق 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه، ثم تتأهل 8 فرق إلى دور الـ 16 الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، ومنه إلى ربع النهائي.

وبداية من دور ربع النهائي ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري القطري فرجاني ساسي دوري أبطال آسيا الغرافة القطري دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

الـ901.. هدف رونالدو يقود البرتغال لعبور إسكتلندا في دوري أمم أوروبا «فيديو»

البرتغال ضد إسكتلندا.. حسم الأسطورة كريستيانو رونالدو مباراة البرتغال ضد إسكتلندا، اليوم الأحد، بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بـ دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم 2024-2025.

أهداف مباراة البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية

- وافتتح منتخب إسكتلندا أهداف المباراة سريعًا، عن طريق اللاعب سكوت ماكتومناي، وذلك عند الدقيقة السابعة من زمن شوط المباراة الأول.

البرتغال 0 ❌ 1 اسكتلندا

سكوت ماكتومناي يواصل تألّقه في عام 2024 مع جيش الترتان ????????????????????????????????

pic.twitter.com/V5ICJKSL1i

— DALE COOPER (@Dale_Coper) September 8, 2024

- ونجح برونو فيرنانديز في إدارك التعادل لصالح منتخب البرتغال، وذلك عند الدقيقة 54 من زمن شوط المباراة الثاني بطريقة رائعة.

برونو فيرنانديز يعاد النتيجة للبرتغال بطريقة مميزة#دوري_الأمم_الأوروبية #البرتغال #اسكتلندا#UEFANationsLeague pic.twitter.com/wQG1qmV4DH

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 8, 2024

- وقبل نهاية المباراة، نجح الأسطورة كريستيانو رونالدو في مواصلة تحطيم الأرقام القياسية، وسجل الهدف رقم 901 في مسيرته الحافلة بالإنجازات، ليقود المنتخب البرتغالي للفوز وحصد النقاط الثلاث.

الأسطورة كريستيانو رونالدو يدخل من مقاعد البدلاء ويمنح بلاده هدف التقدم #دوري_الأمم_الأوروبية #البرتغال #اسكتلندا#UEFANationsLeague pic.twitter.com/lSGmw1isaz

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 8, 2024

تشكيل البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية

وجاء تشكيل البرتغال على النحو التالي

تشكيل البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
في حراسة المرمى ديوجو كوستا
في خط الدفاع سيميدو روبن دياز أنتونيو سيلفا نونو مينديش
في خط الوسط برناردو سيلفا جواو بالينيا برونو فيرنانديز بيدرو نيتو
في خط الهجوم ديوجو جوتا رفائيل لياو
البرتغال ضد إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية

ونجح منتخب البرتغال الأول لكرة القدم بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو، من قص شريط مبارياته في بطولة دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم، بتحقيق فوز مستحق على حساب المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف، في ليلة الملك رونالدو والتي وصل من خلالها إلى 900 هدفًا في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات.

ويقع منتخب البرتغال بـ دوري الأمم الأوروبية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي تضم كل من منتخبات «كرواتيا - بولندا - إسكتلندا»، ويسعى رفقاء الأسطورة كريستيانو رونالدو لتكرار الفوز اليوم، وحصد النقاط الثلاث والانفراد بالصدارة.

رونالدو نجم منتخب البرتغال

بينما سقط منتخب إسكتلندا في الجولة الأولى بـ دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب الهزيمة المثيرة على يد رفقاء ليفاندوفسكي المنتخب البولندي في الدقيقة الأخيرة من زمن المواجهة بنتيجة (3-2)، لذلك سيسعى روبيرتسون ورفاقه لتجنب الهزيمة أمام العملاق البرتغالي اليوم.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتعادل مع هولندا بهدف لكل فريق في دوري الأمم الأوروبية
  • كادش يقود المنتخب السعودي لتحقيق فوز دراماتيكي علي الصين في تصفيات آسيا
  • هالاند يقود النرويج للفوز على النمسا في دوري الامم الاوربية
  • فان دايك يصدم أندية دوري روشن السعودي
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • رونالدو يقود البرتغال للفوز على اسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • الـ901.. هدف رونالدو يقود البرتغال لعبور إسكتلندا في دوري أمم أوروبا «فيديو»
  • فرجاني ساسي وعلي يوسف يقودان تشكيل تونس أمام جامبيا
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا