حذر الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، من الكيانات الوهمية باسم الجامعات،موضحا ان الوزارة نظمت حملة إعلامية عقب نتيجة الثانوية العامة.

بدا الآن.. مشاهدة مباراة الهلال والأهلي في كأس السوبر السعودي 2024 مباشر عبر القنوات الناقلة يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة الهلال ضد الأهلي Al-Hilal vs Al-Ahli مباشر دون تقطيع | نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “الساعة 6” عبر قناة  الحياة اليوم أنه يجب على الطلاب الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي للتعرف على مؤسسات التعليم العالي المعتمدة لافتا إلي أنه تم إعداد قائمة سوداء بالكيانات الوهمية التي تم ضبطها بالمحافظات.

ودعا الطلاب للتعرف على هذه الكيانات عبر موقع الوزارة والصفحة الرسمية للوزارة حتى لا يقعوا فريسة لها. منوها بنه سيكون هناك عقوبات رادعة على الكيانات الوهمية.


وتابع:  “العقوبات رادعة على منتحلي صفة الجامعات المعتمدة للنصب على طلاب الثانوية العامة”، مؤكدا أن الضبطية القضائية تقوم بغلق هذه الكيانات الوهمية، وضمها للقائمة السوداء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور عادل عبد الغفار وزارة التعليم العالي الجامعات الکیانات الوهمیة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلنت  وزارة التعليم العالي  نتائج مرحلة تقليل الاغترابلطلاب المرحلتين" الأولي والثانية "، موضحة انه جرى البدء المرحلة الثالثة الثانوية العامة عام 2024 من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت  في الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 ولمدة سبعة أيام انتهت يوم الأربعاء الموافق 4/9/2024.

وقالت الوزارة انه  تقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية "برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

وقالت الوزارة أنه   سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني  للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 ، وكذلك المتخلفين      من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10//9/2024 حتى يوم الخمي   الموافق 12/9/2024.

·      العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة

 

الشعبة

الحد الأدنىالعدد الشعب العلمية 205 درجة  بنسبة 50%

 عدد الطلاب علمي  100561 

 عدد الطلاب  الشعبة الأدبية20976

 

 

وقالت الوزارة أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024 ، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

                                                                           

  

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات