زار رئيس جمعية تجار النبطية موسى شميساني، يرافقه وفد من الهيئة الإدارية، محافظ النبطية بالتكليف الدكتورة هويدا الترك، في مكتبها، في سرايا النبطية.
وتمحور اللقاء، بحسب بيان، حول "الاستعدادات التي تعتمدها محافظة النبطية، في ظل الظروف الحالية التي تمر به المنطقة، وخصوصا تهديدات العدو بشن حرب واسعة على الجنوب".


 وتحدثت الترك فأثنت على "الخطوات الإيجابية التي قامت بها الجمعية من تواصل مستمر مع أصحاب المؤسسات الاستهلاكية والتعاونيات وأصحاب محلات الوقود للتأكد من مخزون المواد الاستهلاكية التي يحتاج إليها المواطن بشكل يومي، في حال تدحرجت الأمور إلى حرب موسعة، وفي ظل أي أعتداء".
ووضعت الترك الوفد في "الأجواء والخطط التي وضعتها المحافظة عبر وزارة الداخلية والبلديات وكيفية التعاون بين كل المكونات التي تتعاطى الشأن العام وتعتبر على تماس مباشر مع المواطن".
واعتبرت أن "هذا اللقاء بين الإدارة الرسمية وجمعية تجار محافظة النبطية في إطار درء أي مخاطر محتملة، في ظل تمدد او توسع الحرب في الجنوب"، وقالت: "من جهتنا، نحن نؤكد أننا نعمل جاهدين على استكمال كل التحضيرات والاستعدادات في حال الطوارئ. كما نعول على الجهود التي يبذلها القطاع الخاص والجهات الرسمية التي تعتبر ضابط الإيقاع في منع الاحتكار والتلاعب بأسعار السلع الاستهلاكية".
وأضافت: "يأتي دورنا كمحافظة النبطية من خلال إدارة الكوارث والازمات بتأمين مخزون كاف في حال الحرب، وتحفيز أصحاب المؤسسات الغذائية ومحطات الوقود لتأمين مخزون كاف قدر المستطاع بالسعر الرسمي، مع هامش ربح معقول وألا يكون هناك أي استغلال للمواطن".
وتابعت: "إن إبن الجنوب صامد، وهو اعتاد وتأقلم على إدارة الأزمات وصموده في وجه الحروب النفسية والميدانية، وتأتي أهمية هذه المبادرة من خلال اللتنسيق مع ادارة الازمات والكوارث في القصر الحكومي مع اخذنا في الاعتبار المخزون الاضافي وطرق التخزين لسد حاجات المنطقة".
وشكرت ل"جمعية تجار محافظة النبطية هذا التعاون الوثيق الذي يترجم على الأرض من خلال الجولات الرقابية والمتابعة الدورية، وأيضا من خلال حرص أعضائها بصفتهم أبناء منطقة النبطية على الحفاظ على أبناء منطقتهم وبذلهم كل الجهود للحفاظ على بقائنا واستمراريتنا في الجنوب ككل".
(الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: من خلال فی حال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة لمناقشة الاستعدادات للعام 2024-2025


ناقش مجلس عمداء  جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر2024 م  برئاسة الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة في جلسته المنعقدة برقم 213، اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات الخاصة بالشأن الجامعي، في اطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025 م  وتم التأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية، وذلك على النحو التالي:
التأكيد على ملف الجودة بكليات الجامعة والبرامج النوعية بها، مناقشة استعدادات الكليات للعام الجامعي الجديد 2024-2025 وتشمل الاستعدادات اعلان الجداول لدراسية ومواعيد الامتحانات، تجهيز المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، مراجعة أعمال الصيانة والتجهيزات التكنولوجية.
 

كما تم مناقشة خطة كل كلية لاستقبال العام الدراسي الحديد خلال الأسبوع الأول من الدراسة للطلاب الجدد والقدامى وعقد اللقاءات التعريفية، وتم مناقشة خطة الأنشطة الطلابية، بمختلف الكليات، الانتهاء من تجهيز الكتاب الجامعي الإلكتروني.
 

كما أكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع على الاهتمام بالأنشطة الطلابية والفعاليات التي تصقل مهارات الطلاب كما تم التأكيد على التعاون الكامل مع جامعات تحالف إقليم الدلتا من عقد العديد من الفعاليات المشتركة والأبحاث العلمية والفرق البحثية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتعاون والمشاركة في مختلف المؤتمرات والفعاليات.

واستعرض الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب خطة الجامعة واستعداداتها لعقد الاختبارات الالكترونية وتطور نظام الامتحانات، كما أشار أن الجامعة خلال الفترة الماضية تم تصحيح 2و2 مليون ورقة امتحانية وعقد 450 ألف اختبار الكتروني، تم اجراء الاختبارات بمراكز الاختبارات الالكترونية بقوة اجمالية 4000 جهاز كمبيوتر وقام بآداء الاختبارات 47 ألف طالب يمثلون 15 كلية من كليات الجامعة.

جانب من اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة 84107490-4ba3-41c7-baa2-9260fbc13cb0 6c3a63dc-712e-46fb-a84f-7db1de889140 ff2f9d26-f5fc-4a33-b741-e158160ab9cd 4f5f0a31-3fcb-48ca-9531-4ea36955e2df

مقالات مشابهة

  • غالانت: سننقل ثقل عملياتنا العسكرية من الجنوب إلى الشمال (شاهد)
  • تفاصيل اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة لمناقشة الاستعدادات للعام 2024-2025
  • الصحة: مشغلات غسيل الكلى ستصل قريبا والتّوريد تعرقل لتأخر فتح الاعتمادات
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • حل أزمة الضريبة 27% على النقد الأجنبي التي اختلقها المحافظ السابق
  • الأمير سعود بن مشعل يطلع على تقريري” ترميم” و” تراحم”
  • صحافي برازيلي مرموق يحل بالداخلة للإطلاع على تنمية أقاليم الجنوب
  • مصر تحيل 21 من تجار بيض المائدة إلى النيابة
  • وزيرة الماء السابقة شرفات أفيلال : التجهيزات التي أنجزناها حمت ساكنة الجنوب الشرقي من الفيضانات
  • زواج حلا الترك يثير ضجة بعد ظهورها بالفستان الأبيض.. وتعليق غاضب!