ينظم قطاع المعاهد الأزهرية الحفل الختامي للموسم الثامن من "مبادرة تحدي القراءة العربي"، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك يوم الخميس المقبل؛ بقاعة الأندلس بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وكيل قطاع المعاهد الأزهرية بأسوان يهنىء الإمام الأكبر على انتهاء الشهادة الثانوية بنجاح محافظ الغربية يتابع إنشاء مجمع مدارس الفرستق ومجمع المعاهد الازهرية بمحلة اللبن

ويأتي ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وفضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والسفيرة مريم المهيري، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية مصر العربية، والدكتور عبدالكريم العلماء، المدير التنفيذي لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، ولفيف من قيادات وعلماء الأزهر الشريف.

إطلاق منافسات ألعاب الشباب لطلاب المعاهد الأزهرية

وفي وقت سابق؛ تنفذ وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة، فعاليات منافسات ألعاب الشباب لطلاب المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية والرياضية بمركز شباب الحرية بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، وذلك بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية والهيئات الشبابية والرياضية ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

يأتي المشروع ضمن حزمة  البرامج الصيفية لمبادرة "صيف شبابنا".

تضمنت الفعاليات عدداً من الأنشطة الرياضية بهدف تنمية اللياقة البدنية للتلاميذ (جري 400م - حواجز - سحب ثقل - دفع اطارات - دوائر ارقام - جري زجزاجي), بمشاركة 200 تلميذ.


يهدف المشروع الي غرس الروح الوطنية وتنمية الولاء والإنتماء، نبذ العنف والتعصب، تعزيز دور الممارسة الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة.

وفي إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بأن تكون جميع الأنشطة والخدمات التى تقوم بها، انشطة شاملة تستهدف تحقيق توجه الدولة بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع ودمج تلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية  بمختلف محافظات الجمهورية في الأنشطة الشبابية والرياضية.

وفي سياق اخر؛ وجه الأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، بخالص الشكر وأسمى آيات التقدير إلى الإمام الأكبر  أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومحمد الضويني، وكيل الأزهر، والشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على دوام المتابعة الدقيقة والتوجيهات الحكيمة التى تمت خلال الأيام الماضية في الحلقة الأولى لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.

المعاهد الأزهرية

وأكد الشرقاوي، أن الأزهر الشريف حريص على القيام بكافة الأعمال، التي تتعلق بتحديد المراكز القانونية والتعليمية التى تحدد مستويات الطلاب والطالبات، على نحو من الدقة والحكمة والكفاءة على وجه يعكس الواقع الحقيقي لأبنائنا الطلاب والطالبات في الشهادة الثانوية الازهريه.

وذكر رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، أن نسبة النجاح واقعية ناتجة من خلال امتحانات اتسمت بالشفافية التامة والمصداقية الكاملة واليقظة العالية، وبعدت كل البعد عن الغش والتزم فيها الطلاب التزاما كبيرا يليق بهذه المؤسسة العريقة، وكذا في دائرة التصحيح وما تلا ذلك من مراجعة موضوعية دقيقة لكل درجات أبنائنا من الطلاب والطالبات.

وأوضح الشرقاوي أن الورقة الامتحانية هي وثيقة أداء بين الطالب وبين المؤسسة التعليمية، هذه الوثيقة التي تنقل مستوى الطالب للواقع، وهي تتضمن مجموعة من المعايير الموضوعية التي تكشف الواقع الحقيقي لمستوى الطلاب، وهذه المعايير معتبرة موضوعيا وعلميا وأكاديميا وتعليميا وتربويا، وكل هذه المعايير قد صادفت محلا من الكفاءة من جميع السادة القائمين على التصحيح والقائمين على المراجعة الفنية المعنية بأوراق إجابة الطلاب وكل ما يتعلق بتطبيق القواعد التى تحمى وتحفظ مصالح الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية الحفل الختامي مبادرة تحدي القراءة العربي محمد الضويني الأزهر قطاع المعاهد الأزهریة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية رئيس الجمهورية.. الداخلية تنظم الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية بالعاصمة الإدارية

نظمت وزارة الداخلية الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بالعاصمة الإدارية، يأتى ذلك إستمرارًا لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الإنتماء وحب الوطن لديهم، ليرى الشباب حجم الإنجاز الذى تحقق فى هذا المكان الذى تحول فى أقل من سبع سنوات إلى مدينة ذكية تتباهى بمنشآتها وطرازها المعمارى وتعد رمزًا معماريًا وحضاريًا لإنطلاقة مصر نحو أفاق التنمية ونقلة نوعية فى البناء والتخطيط المعمارى لتضع مصر فى مكانتها الحضارية بين مختلف دول العالم.
  
وقد تضمن البرنامج الذى أعدته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة جولة لزيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، كما شاهد الشباب والطلائع داخل مركز مصر الثقافى الإسلامى مسجد مصر والمصمم على الطراز المعمارى الإسلامى الممزوج بروح الحداثة والعصر والذى يُعد ثالث المساجد مساحة بعد الحرمين الشريفين والذى يضم دارًا للقرءان الكريم  نُقش فيه القرآن الكريم كاملًا فى ثلاثين إيوانًا بسواعد وأيادى مصرية وبدقة كبيرة.
  
 

وحرصت وزارة الداخلية على إصطحاب الشباب بالقطار الكهربائى من محطة عدلى منصور إلى مدينة الفنون والثقافة والتى أُنشأت لتكون منارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافى فى مصر بمكوناتها الفريدة أهمها قاعة الأوبرا ومتحف عواصم مصر ومكتبة العاصمة الإدارية.
 

  

كما تم إصطحابهم لزيارة مجلس النواب حيث إضطلع الشباب والطلائع على جانب من كيفية ممارسة نواب الشعب دورهم الرقابى والتشريعى وإستمعوا إلى آليات عمله ومراحل بناءه كما شملت الجولة زيارة لمقر مجلس الشيوخ تعرف خلالها شباب جيل جديد على أليات عمله فى مراجعة القوانين المختلفة وشاهدوا قاعة المجلس الرئيسية. وحرصت المبادرة على إصطحاب الشباب إلى مقر مجلس الوزراء بالحى الحكومى وأتيحت لهم الفرصة لزيارة القاعة المخصصة لعقد  جلسات مجلس الوزراء.

       

وتزامنًا مع إستمرار الأعمال فى البرج الأيقونى كانت فرصة للشباب لزيارة هذا المعلم المتميز والذى يقع بحى المال والأعمال ويُعد أكبر الأبراج فى إفريقيا مجسدًا إرادة المصريين فى البناء والتنمية.. وتحت أطول سارى علم فى العالم إلتقط شباب جيل جديد صورًا تذكارية حيث يُعد هذا السارى جزء من ساحة الشعب والتى تُعتبر من أبرز المعالم الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتضم النصب التذكارى والذى صمم بطابع فرعونى ومدون عليه أسماء شهداء مصر عبر العصور.. وتم إصطحاب الشباب فى جولة بالنهر الأخضر وهو سلسلة  من الحدائق الخضراء والبحيرات الصناعية وأقيم كمتنفس طبيعى للعاصمة الإدارية.
       

 وقد تم على هامش الملتقى تنظيم ندوات تثقيفية للشباب تناولت أهمية المشروعات القومية لحاضر الوطن ومستقبلهم وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذة الإنجازات، وكانت فرصة للنقاش والإستفسار وقد تم فى نهاية البرنامج الثقافى إهداء (10) منح دراسية للمتفوقين من طلاب المناطق الحضارية الجديدة من رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

  
فى ختام الملتقى تم تنظيم حفلة ترفيهية للمشاركين فيه من شباب المناطق الحضارية الجديدة سادها أجواء من البهجة والفرحة كما أقيمت مسابقات رياضية بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية شهدت تنافسًا بين شباب المناطق الحضارية وإبراز مهاراتهم بحضور عدد من الرياضين إستمتع خلالها الشباب بالأجواء التنافسية المتميزة.

   

هكذا تواصل مبادرة جيل جديد دورها فى الإرتقاء بثقافة شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة وتعريفهم بالإنجازات الوطنية التى تعكس إرادة وعزيمة المصريين فكان إختيار العاصمة الإدارية تجسيدًا لإرادة البناء والتنمية.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية رئيس الجمهورية.. الداخلية تنظم الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية بالعاصمة الإدارية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • انطلاق المجموعة الثانية بالبرنامج التثقيفي لمعلمي العلوم الشرعية بالقليوبية الأزهرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة
  • مطروح الأزهرية..تنظم دورات تدريبية لشيوخ المعاهد على الحاسب الآلي
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد