بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد قالت إنها من استهداف مقاتليها -بالاشتراك مع كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- دبابة إسرائيلية في حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت السرايا -في مقطع فيديو عرضته قناة الجزيرة- إن مقاتليها ومقاتلي القسام استهدفا دبابة من نوع "ميركافا باز" عند مفترق أبو عياش في حي تل السلطان.

وأظهرت المشاهد مقاتليْن يستعدان لتفجير الدبابة الإسرائيلية، وأحدهما يقول لمن معه "اسمح لي أفجر أنا.. حبيبي.. أسألك بالله العلي العظيم".

كما تضمنت المشاهدين مقاتلين يتناولون طعاما بعد تدميرهم للدبابة الإسرائيلية في حي تل السلطان برفح.

يُذكر أن فصائل المقاومة تقوم بتنسيق عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي. وكانت القسام والسرايا أعلنتا عن تنفيذ عمليات مشتركة خلال الأيام الماضية، تضمنت عمليات قنص وتدمير دبابة ميركافا 4 في كل من خان يونس جنوبي قطاع غزة ومدينة رفح.

وكان الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري أوضح -في مداخلة سابقة على قناة الجزيرة- أن فصائل المقاومة كانت قد أنشأت غرفة عمليات مشتركة لإدارة المعركة بمستوى تنسيق يساعد في فاعليتها، لافتا إلى أن ذلك يوفر العديد من الأمور الملحة، ومنها الاقتصاد في الجهد والقوة وحسن إدارة المعركة وعدم حدوث ازدواجية في التعامل مع الأهداف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی حی تل السلطان

إقرأ أيضاً:

استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا

سرايا - أعلن متحدث باسم الشرطة الألمانية، الاثنين، أن الشرطة استجوبت نحو 100 شاهد في إطار تحقيقاتها بشأن محاولة الهجوم الإرهابي المشتبه بها، التي جرت مؤخراً بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ.

وقال المتحدث باسم المكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في ولاية بافاريا إن لجنة التحقيق الخاصة التي شكلتها الشرطة لم تجد بعد أي دليل آخر يدعم «الفرضية التي تعمل عليها» بأن مطلق النار (18 عاماً) نفذ فعلته بدافع إسلاموي أو معاداة السامية.

ويأمل نحو 100 فرد شرطة يحققون بالهجوم في اكتساب المزيد من المعلومات عبر تحليل بيانات الهاتف المحمول للمشتبه به النمساوي. ويبدو أن الهاتف قد تعرض للتلف أثناء تبادل إطلاق النار مع الشرطة، لكن يمكن الوصول إلى بياناته. ومع ذلك، قال المتحدث باسم الشرطة إنه لا يزال من غير الواضح حجم البيانات التي يمكن استعادتها.

وقتل مطلق النار في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وحسب الشرطة، أطلق المشتبه به 9 طلقات من بندقية عسكرية سويسرية في وسط ميونيخ، الخميس الماضي، وشمل ذلك القنصلية العامة الإسرائيلية ومركز توثيق ميونيخ لتاريخ النازية.

ويعتقد المحققون في ميونيخ أن إطلاق النار كان جزءاً من هجوم إرهابي مخطط له، ويرجع ذلك جزئياً إلى الموقع القريب من القنصلية الإسرائيلية، ولأنه حدث في ذكرى الهجوم على الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972، وهو هجوم نفذه مسلحون فلسطينيون وقتل فيه 11 عضواً من الفريق الأولمبي الإسرائيلي. وأشارت النتائج التي توصلت إليها الشرطة النمساوية إلى أن النمساوي المشتبه به ربما يكون قد تحول إلى التطرف على يد إسلامويين.

الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية شريكة في مجزرة المواصي وادعاءات الاحتلال كاذبة
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: مجزرة المواصي جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان
  • أنا كالقيامة ذات يوم آت.. المنصات تشيد بعرض المقاومة العسكري في جنين
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • استجواب 100 شاهد بمحاولة هجوم قرب قنصلية إسرائيلية في ألمانيا
  • حزب الله يتصدّى لطائرة حربية إسرائيلية ويشن سلسلة عمليات ضد ثكنات الاحتلال
  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي